×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

خبر سيء بشأن كورونا في الكويت..  تسجيل أعلى نسبة إصابة بكورونا منذ بداية الجائحة ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: الشعب المصري هو من صنع المعجزة ::: الكويت.. مهلة أسبوعين للمعلمين البدون لتجديد بطاقاتهم أو إنهاء خدماتهم ::: إثيوبيا: مستعدون للتفاوض والوصول لاتفاق مع مصر والسودان بشأن سد النهضة ::: وزراء الخارجية يوافقون على التجديد لأحمد أبو الغيط كأمين عام للجامعة العربية ::: قبل ان تنزلق الدراما التليفزيونية فى رمضان الى مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات ::: الكويت.. السماح بالتحويل من القطاع الحكومي للخاص ::: أمير الكويت يستقبل رئيس الحكومة والوزراء لأداء اليمين الدستورية ::: مصر تعرب عن تعازيها لجنوب السودان إثر تحطم طائرة ركاب وسقوط ضحايا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأربعاء 3 مارس 2021 ::: علامات تسبق الأزمة القلبية.. تعرف عليها ::: انتهاء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بجميع محافظات مصر اليوم ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: مفقودات الكويت اليوم الاربعاء 3 - 3 - 2021 ::: تميز بالإنجاز وتحقيق المشاريع التنموية.. الدكتور مشعان العتيبي الوزير الفني المتجدد :::

الصحة الكويتية تصدر ترخيص عقارين جديدين لعلاج مصابي "كورونا"

الصحة الكويتية تصدر ترخيص عقارين جديدين لعلاج مصابي "كورونا"

الصحة الكويتية تصدر ترخيص عقارين جديدين لعلاج مصابي "كورونا"

+    -
01/12/2020 02:35 م
كتب : مصريون في الكويت
أعلن الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر، عن صدور ترخيص استخدام تحت بند الطوارئ لعقار Bamlanivimab من إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية الذي يستخدم لعلاج حالات كوفيد-١٩ الخفيفة إلى متوسطة لدى المرضى البالغين والاطفال اكثر من ١٢ عاماً ممن لديهم عوامل خطورة تجعلهم اكثر عرضه لتدهور حالتهم المرضية.

وفي السياق ذاته أفاد الدكتور البدر بصدور ترخيص استخدام تحت بند الطوارئ أيضا لدواء Barcitinib لاستخدامه كدواء مضاف لعقار Remdesivir لعلاج حالات كوفيد-١٩ لدى المرضى البالغين والأطفال اكثر من سنتين الذين يتلقون العلاج بالمستشفى والذين يحتاجون إلى الأكسجين أو إلى أجهزة التنفس الصناعي.

وأكد الدكتور البدر حرص قطاع الرقابة الدوائية والغذائية ب‍وزارة الصحة على توفير أفضل وأحدث العلاجات المعتمدة لمرضى كوفيد -١٩ بدولة الكويت.

وتعد الكويت الدولة الثالثة عالميا بعد الولايات المتحدة الاميركية وكندا التي رخصت عقار Bamlanivimab كما تعد من أوائل دول العالم التي رخصت دواء Barcitinib بعد اعتماد هذه الأدوية من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA وهو ما يؤدي إلى توفير هذه العلاجات الهامة وإتاحتها للمرضى بالكويت في أسرع وقت.
المصدر:

الصحة الكويتية   ترخيص عقارين   علاج مصابي كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع