×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: انطلاق أول تطبيق للتخلص من المخلفات الإلكترونية ::: مواعيد مباريات اليوم الجمعة ::: الأهلي يستعد لمواجهة الترجي التونسي ::: اتهامات قادت حنين حسام من منصات التيك توك لخلف القضبان بسجن النساء ::: أمريكا تعلن حالة الطوارئ بعد انهيار مبنى مكون من 11 طابقا ::: الصحة العالمية: إفريقيا تشهد عودة مدمرة لعدوى كورونا ::: مصرع 18 فى حريق بمركز تدريب بالصين ::: طقس اليوم الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة بالقاهرة والمحافظات ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: بالفيديو| محمد مرعي يروي تفاصيل حواره مع وزير الأوقاف الكويتي واشادته بالأزهر الشريف ::: القبض على "تفاهة" طفل فيلم "بلية ودماغه العالية".. تعرف على التفاصيل ::: المصريين الراغبين في العودة للكويت يوجهون مناشدات للصحة المصرية ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: خسارة جديدة لتركيا.. وسر إلهي وراء انتصار مصر ::: الكويت.. مصدر يكشف قرار لجنة كورونا بشأن تعديل مواعيد الإغلاق :::

الصحة الكويتية تتوجه لتطعيم الأطفال من 12 عاماً قبل عودة المدارس

الصحة الكويتية تتوجه لتطعيم الأطفال من 12 عاماً قبل عودة المدارس

+    -
10/06/2021 09:44 م
كتب : مصريون في الكويت
أكدت مصادر صحية أن وزارة الصحة الكويتية تعد كوادرها بالتنسيق مع وزارة التربية، من أجل البدء بتطعيم الأطفال من طلاب المدارس.
 
وكشفت مصادر حكومية رفيعة المستوى، أن السلطات الصحية تعكف حالياً على إعداد بيان بمواعيد تطعيم صغار السن من 12 إلى 15 عاماً قبل بدء العام الدراسي، مؤكدة أن اللقاح الذي سيتم تطعيم هذه الفئة به هو «فايزر».
 
وفي ما يتعلق بالجرعة الثانية من لقاح «أكسفورد ـ أسترازينيكا»، فقد تواصل اليوم، تطعيم من تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بها لليوم الثاني على التوالي، على أن يستمر منحها غداً الجمعة والسبت، للمستهدفين، في جميع مراكز منح اللقاح الـ 31 التي ستفتح استثنائيا في عطلة نهاية الأسبوع.
 
واوضحت المصادر أن السلطات الصحية تكثف جهودها لتطعيم أكبر عدد من سكان البلاد، لتسريع الوصول إلى مرحلة الأمان الصحي وبلوغ المناعة المجتمعية لفتح العديد من الانشطة المغلقة حاليا وتخفيف القيود.
 
وكانت وزارة الصحة قد أكدت أن لقاح أكسفورد الذي ينتج في مصنع روسيا، هو بترخيص واعتماد من شركة استرازينيكا، مبينة أن عملية التصنيع وجميع الإجراءات تكون بإشراف شركة استرازينيكا كونها الشركة المانحة الترخيص
المصدر: ق.س

وزارة الصحة الكويتية  وزارة التربية  تطعيم كورونا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع