×

مصريون في الكويت

EGKW

الصحة العالمية: لا يجب الوقوع في فخ الـ«شعور زائف بالأمان»

الصحة العالمية: لا يجب الوقوع في فخ الـ«شعور زائف بالأمان»

رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس

+    -
25/11/2021 12:31 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
حذر رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الأربعاء 24 نوفمبر، الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالبقاء حذرين عندما يتعلق الأمر بالإصابة بـ Covid-19 وعدم الوقوع في "شعور زائف بالأمان".
قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي حول أزمة كورونا في أوروبا أنه "لا توجد دولة أو منطقة خارج منطقة الخطر" وشدد على أهمية التأكد من أن "الإجراءات الصحيحة موجودة لتجنب أسوأ عواقب أي موجات مستقبلية".
جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية توقعت يوم أمس الثلاثاء أن يصل أجمالي الوفيات بسبب الوباء أكثر من مليوني شخص، في أوروبا خلال الشتاء المقبل وأن معظم البلدان قد ترى أنظمتها الصحية قد تنهار.
في ضوء أرقام فيروس كورونا المتصاعدة في جميع أنحاء المنطقة ، اتخذ المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) قرارًا بتغيير موقفه السابق بشأن اللقاحات المعززة ، ويوصي بها الآن لجميع البالغين.
يذكر ان النمسا قد دخلت بالفعل في إغلاق جديد لمدة 10 أيام بينما تفكر دول أخرى ، بما في ذلك ألمانيا ، في اتخاذ تدابير تقييدية جديدة وحتى التطعيم الإلزامي.
كما أصدرت هذا الأسبوع المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) تحذيرات سفر، تحذر فيها الأمريكيين بتجنب السفر إلى ألمانيا والدنمارك بسبب حالة Covid عالية الخطورة.
يذكر ان فيروس كورونا قد ظهر لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.
وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.
وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.
ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.
المصدر: أ.خ

النمسا  أوروبا  الصحة العالمية  كورونا  فيروس كورونا  تيدروس أدهانوم  كوفيد-19  كوفيد  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

بعد قرار الحكومة الكندية بحظر قدوم الوافدين من القاهرة

مصر للطيران تعلق رحلاتها إلي تورنتو حتى إشعار آخر

الأربعاء 01 ديسمبر 2021 11:42 م

عاجل وفاة مصري في الكويت تشغل المصريين للعثور على اهله

رحمه الله وكان رد القنصلية

الأربعاء 01 ديسمبر 2021 09:32 م