×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

جثمان سمير الإسكندراني يصل إلى مسجد السيدة نفسية لأداء صلاة الجنازة ::: سبب غريب منع رمضان صبحي من الاستمرار مع الأهلي والرحيل الى بيراميدز ::: الرئيس السيسى يصدر قرارات جمهورية ::: وفاة طبيب مصري يعمل بالمستشفى الأميري ::: الداخلية الكويتية تنفي إسقاط الغرامات المرورية عن المخالفين ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020 ::: الكويت.. مجلس الوزراء يوافق على الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة العودة للحياة الطبيعية ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: الكويت| إحالة عسكري و5 كويتيين إلى النيابة لتهريب "المخدرات" ::: تعويض أسر ضحايا عبارة البحيرة بـ60 ألف جنيه ::: صدق أو لا تصدق.. أرملة أنجبت من زوجها بعد وفاته بـ3 سنوات..صور ::: رسائل هامة من نائب أمير الكويت ::: سقوط صواريخ كاتيوشا على قاعدة بلد الجوية في العراق ::: 40 مليون أميركي مهددون بالطرد من منازلهم خلال أشهر ::: بعد اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل..تصريح ناري من نتنياهو :::

الصالح: ارتفاع اعداد الوافدين يقود الكويت إلى مستقبل مظلم

الصالح: ارتفاع اعداد الوافدين يقود الكويت إلى مستقبل مظلم

+    -
06/07/2020 08:10 م
كتب : مصريون في الكويت
طالب رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية النائب خليل الصالح الحكومة بضرورة الالتزام بوعودها وتقديم التقرير الخاص بمعالجة الخلل في التركيبة السكانية لمجلس الأمة ضمن المهلة التي حددتها اللجنة، مؤكدا أن اللجنة ستقوم برفع التقرير الذي أعدته الى مجلس الامة للبت فيه اذا لم تقم الحكومة بتقديم تقريرها خلال المهلة المحددة.
 
وأوضح الصالح في تصريح صحافي في مجلس الأمة اليوم ان لجنة الموارد البشرية حددت فترة زمنية للحكومة لرفع تقريرها بشأن معالجة التركيبة السكانية الا ان اللجنة في اجتماعها امس فوجئت بان الحكومة غير جاهزة لتقديم التقريرالخاص بها.
 
واكد الصالح ان لجنة تنمية الموارد البشرية لن تنتظر طويلا وسترفع تقريرها الى مجلس الأمة بعد اخذ جميع المقترحات المقدمة في الايام القادمة، داعيا الحكومة الى الاستعجال في الانتهاء من تقريرها ورفعه الى المجلس قبل انتهاء المهلة المحددة لها.
 
واشار الصالح إلى ان عمر اللجنة الوطنية التي شكلت لتعديل التركيبة السكانية هي خمس سنوات ولا يوجد اي شيء تحقق في عملها، لافتا إلى ان ازمة كورونا كشفت لنا عن مساوئ هذه التركيبة السكانية التي وصلت نسبة الوافدين فيها الى 70 في المائة والكويتيين 30 في المائة.
 
ووجه الصالح رسالة الي الحكومة بضرورة التحقيق في الأسباب التي أدت الي ارتفاع أعداد الوافدين خاصة الفئة التي لاتحمل مؤهلات عليا والتي وصل عددها إلى اكثر من ٨٠٠ الف وافد ، مؤكدا ان السكوت على هذا الامر سيقودنا إلى مستقبل مظلم وغير معروف.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: الأنباء

الكويت  خليل الصالح  وافدين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع