×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

هل عودة إثيوبيا للتفاوض سببها حديث ترامب عن ضرب السد؟ متحدث الري يجيب ::: ماذا فعل إبليس لحظة ولادة النبي محمد؟ معلومات لا يعرفها الكثيرون ::: الكويت.. مطالبات بالسماح لهؤلاء المخالفين بتعديل أوضاعم وعدم ترحيلهم ::: مذبحة "المغاربة" بالصعيد.. 4 جثث في منزل واحد بسوهاج ::: الكويت.. سبب تعطل استخراج رخص قيادة الوافدين ::: فيديو.. عائشة الرشيد تحذر من لقاحات كورونا.. وأردوغان ليس مسلما ::: الكويت| حبس وافد مصري 7 سنوات ..والإبعاد بعد تنفيذ العقوبة ::: بالفيديو.. حكاية مطاردة الأسطورة بيليه للجميلة زبيدة ثروت في الكويت للزواج منها ::: الكويت.. أنباء سارة بشأن كورونا ::: حدث في الكويت اليوم| مجلس الوزراء يحسم أمر الانتقال للمرحلة الخامسة والحظر.. أزمة 140 ألف وافد بالكويت.. الكويت الأخيرة خليجياً لمؤشر بيئة استدامة الوافدين 2020 ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء من كورونا ::: وفاة النائب السابق ابو حجي بأزمة قلبية عقب إعلان المؤشرات الأولية لنواب 2020 بسوهاج ::: الكويت.. لا انتقال إلى المرحلة الخامسة.. ولا حظر أو عزل مناطقي ::: وفاة الرجل الثاني في نظام صدام حسين ::: عاجل.. إعلان حالة الطوارئ في مصر :::

الشيخة عايدة السالم: حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد فارس السلام والتنمية والإنسانية

الشيخة عايدة السالم: حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد فارس السلام والتنمية والإنسانية

الشيخة عايدة السالم: حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد فارس السلام والتنمية والإنسانية

+    -
20/09/2020 10:33 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
التاريخ يضيء من جديد باسم الشيخ صباح الأحمد
أعلى وسام أمريكي لشيخ الدبلوماسية وقائد العمل الإنساني مصدر فخر واعتزاز لكل حر شريف
الشيخة عايدة السالم:
•حضرة صاحب السمو فارس السلام والتنمية والإنسانية
•وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى يؤكد المكانة العالمية لحضرة صاحب السمو
•الوسام تتويج مستحق لجهود الشيخ صباح الأحمد في تعزيز العلاقات الإستراتيجية الأممية
أعربت سعادة الشيخة عايدة سالم العلي الصباح رئيس مجلس أمناء جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح  للمعلوماتية- حفظها الله - عن بالغ سعادتها بمنح الإدارة الأمريكية حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى - حفظه الله ورعاه - وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى، وهو أعلى وسام أمريكي عسكري يمنح عن استحقاق لقائد غير أمريكي منذ عام (1991)؛ وذلك تقديرا لجهود سموه  المشهودة، وأعماله الدؤوبة، وإنجازاته المتميزة، في تعزيز  السلام الإقليمي والدولي، وتقديم الدعم التنموي لشعوب المعمورة، ومبادرات سموه الإنسانية التي عمت أرجاء العالم؛ وبذلك استحق سموه أن يكون فارس السلام والتنمية والإنسانية، وأن يقلد هذا الوسام العالمي، بما يرمز  إلى متانة الأواصر الإستراتيجية بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية في إطار تحقيق المصالح الإقليمية والدولية والكونية.
جاء ذلك في تصريح لسعادتها، مضيفة أن التاريخ الحديث يضيء من جديد باسم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح - حفظه الله ورعاه - مزهوا بهذا الاسم الخالد في الذاكرة البشرية، وذلك بعد أن أضاء مرات ومرات كان آخرها التاسع من سبتمبر عام 2014 حين قررت أعلى هيئة أممية تسمية سموه قائدا للعمل الإنساني وبلدنا الكويت مركزا للعمل الإنساني، وكيف لا يضيء التاريخ باسم هذا الرجل الذي ملأ الدنيا وشغل الناس بمآثره الجليلة وأعماله الحكيمة وتوجهاته الحليمة ودبلوماسيته الحصيفة وعطاءاته الخيرية الكثيرة.
واضافت أن الشيخ صباح الأحمد شخصية سياسية فريدة في هذا العصر. بما حباه الله - تعالى- من سياسات متوازنة ووساطات سلمية نادرة جعلت القاصي والداني يعبر عن تقديره وإكباره وإجلاله، ولعل منح سموه هذا الوسام العالمي (وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى) أكبر دليل على هذه المنزلة الفائقة التي تبوأها سموه في المحافل الدولية، وأصدق برهان على المكانة العالمية التي ارتقاها سموه بحق وجدارة.
كما بينت سعادتها أن حيازة حضرة صاحب السمو لهذا الوسام التكريمي التاريخي مصدر فخر واعتزاز للكويت وأهلها، بل لكل إنسان حر شريف ولكل شعب يحب السلم والسلام والأمن والأمان، وإن هذا الوسام يمثل اعترافا من كبرى دول العالم بدور سموه التاريخي ومسيرته الدؤوبة ومثابرته النشيطة لبناء علاقات التعاون الإستراتيجي والشراكة الأممية، وتعزيزها بما يحقق طموح الشعوب في حياة حرة كريمة.
وهنأت سعادتها حضرة صاحب السمو بهذا الاحتفاء الكبير الذي تم في البيت الأبيض وبتلك الكلمات المعبرة التي قالها الرئيس الأمريكي ترامب مقدما نسخة رمزية من مفتاح البيت الأبيض مخاطبا الشيخ ناصر صباح الأحمد: (لستم بحاجة لمفتاح للدخول إلى البيت الأبيض مرة أخرى).
كما باركت للشعب الكويتي ولكل شرفاء العالم هذا التقدير المتميز لرجل السلم والسلام وزعيم الأمن والأمان ورائد التنمية والوئام.
وأعربت عن صادق أمنياتها بعودة حضرة صاحب السمو إلى أرض الوطن سالما معافى وهو يرفل بأثواب الصحة والعافية ليتابع قيادته لمسيرة التقدم والتحديث مع أخيه ولي العهد الأمين والحكومة الرشيدة راجية للكويت الحبيبة المزيد من التقدم والارتقاء.
المصدر:

الشيخة عايدة السالم  حضرة صاحب السمو  الشيخ صباح الأحمد   فارس السلام والتنمية والإنسانية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع