×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الشتاء يكشر عن أنيابه.. طقس عنيف الخميس.. أمطار رعدية ورمال وأتربة

الشتاء يكشر عن أنيابه.. طقس عنيف الخميس.. أمطار رعدية ورمال وأتربة

ارشيفيه

+    -
11/12/2019 02:57 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الخميس، انخفاضا في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل شمالا حتى القاهرة، مائل للدفئ على شمال الصعيد، دافئ جنوب الصعيد نهارا، وليلا.
وقالت الأرصاد في بيان لها: "تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري والقاهرة، تمتد حتى شمال الصعيد وسيناء، وتكون رعدية أحيانا على بعض المناطق".
وأضافت: "تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة، ما يؤدي لاضطراب الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط".
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على كل منهما جنوبية غربية.
أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.
موجة برد
من ناحية أخرى، حذر محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من برودة الطقس في الساعات الأولى من الصباح والساعات المتأخرة من الليل، مشيرا إلى تعرض مصر لكتلة هوائية قادمة من شمال الجزيرة العربية وأوروبا تسبب انخفاضا في درجات الحرارة.
وكان وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، والمتحدث الرسمي للهيئة سابقاً، قد كشف أن حالة الطقس خلال هذا الأسبوع، تشهد بعض من التقلبات الجوية المحدودة، بداية من الأحد وحتى الخميس.
وقال سعودي، عبر بيان نشره على صفحته بالفيس بوك: "بداية من يوم الأحد 08/12/2019 وحتى الخميس 12/12/2019 يوجد مزيد من تكاثرالسحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية، يصاحبها بداية سقوط للأمطار على السواحل الشمالية للبلاد وعلى سيناء تكون غزيرة أحيانا وأمطار متقطعة يمتد تأثيرها على مدن ومحافظات القناه وعلى الدلتا وقد تمتد للقاهرة بكميات خفيفة خاصة يوم الإثنين 09/12/2019 وحتى يوم الأربعاء القادم 11/12/2019ويمتد تأثير هذه الأمطار بكميات متوسطة على شمال ووسط الصعيد خاصة خلال الفترة من الإثنين القادم وحتى يوم الأربعاء".
وأضاف خبير الأرصاد: "اعتبارا من مساء الثلاثاء وحتى نهاية يوم الأربعاء، من المتوقع حدوث نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة قد تصل سرعتها أحيانا لحد العاصفة وسوف تزيد من أحساسنا ببرودة الطقس وإلى إضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق جميع المسطحات المائية خاصة فوق مسطح البحر المتوسط وكذا نشاط الرياح سوف يؤدى إلى إنخفاض الرؤية على الطرق خاصة الصحراوية المؤدية من وإلى سواحلنا الشمالية".
ونصح سعودي بالقيادة بهدوء على الطرق سواء أثناء سقوط الأمطار أو نشاط الرياح وإرتداء الملابس الثقيله على مدار ال 24 ساعة اعتبارا من يوم الأحد القادم.
وتوقع المتحدث الرسمى السابق للأرصاد، أن التحسن فى الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الخميس القادم الموافق 12/12/2019.
وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة الخميس:
القاهرة والوجه البحري 19 14
السواحل الشمالية الغربية 19 17
السواحل الشمالية الشرقية والشمالية 18 15
جنوب سيناء والغردقة 26 18
شمال الصعيد 20 12
جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 26 13
المصدر: م . ج

حالة الطقس في مصر  مصريون في الكويت   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع