×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ناسا تحذر.. كويكب ضخم يصطدم بالأرض الأربعاء المقبل ::: بسبب فضائحه الجنسية.. الأمير أندرو يغيب عن عيد الميلاد الـ 95 لوالدته ملكة بريطانيا ::: صدمة جديدة لمرتضى منصور من القضاء الإداري ::: عاجل.. وفاة الفنان يوسف شعبان بعد اصابته بفيروس كورونا ::: الكويت.. 508 آلاف طالب يُدشنون الفصل الدراسي الثاني غداً عبر التعليم عن بُعد ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: السيسي يرفض المساس بالسعودية.. والملك: الوطن العربي بلا مصر سفينة بلا قبطان ::: موعد مباراة الأهلي مع طلائع الجيش اليوم والقناة الناقلة ::: مصر تعرب عن ادانتها واستنكارها لأعمال ميليشيا الحوثى واستهداف السعودية ::: أمير الكويت يبعث برسالة خطية إلى الرئيس السيسي ::: إلغاء مسحات كورونا للاعبين والمدربين قبل مباريات الدورى ::: مصرع وإصابة 13 شخص فى انفجار بالصين ::: نصائح تساعد في رفع معدل حرق الدهون ::: حديد وفيتامينات.. تعرف على فوائد الفلفل الحار ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 28 فبراير 2021 ::: سمو أمير الكويت يهنئ المواطنين والمقيمين بالأعياد الوطنية :::

السودان يكشف حقيقة انسحابه من مفاوضات سد النهضة

السودان يكشف حقيقة انسحابه من مفاوضات سد النهضة

سد النهضة

+    -
05/12/2020 10:55 م
كتب : Egyptians in Kuwait

قال وزير الري والموارد المائية السوداني الدكتور ياسر عباس إن السودان لم ينسحب من مفاوضات سد النهضة بل احتج على آلية التفاوض.

وأضاف عباس في حوار أذيع على تلفزيون السودان أن بلاده أوقفت المفاوضات حول سد النهضة لعدم جدوى التفاوض المباشر وأنه بات أقرب للتفاوض في دوائر مغلقة.

وطالب السودان بدور أكبر لخبراء الإتحاد الأفريقي لتسهيل التفاوض حول ملف سد النهضة.

وأشار وزير الري السوداني إلى أن النقاط الخلافية المتبقية حول سد النهضة تحتاج لإرادة سياسية، مضيفا " تبقت ثلاث نقاط قانونية جوهرية مكانها خارج غرف التفاوض".

بدوره، قال وزير الخارجية السوداني المكلف عمر قمر الدين إن خروج الخرطوم من التفاوض لا يعني نهايته، وتابع " بل نصر على التفاوض. وإعلان المبادئ 2015 وُقِع في الخرطوم".

وأضاف أن الأطراف اقتربت من توقيع اتفاق في واشنطن لكن اثيوبيا انسحبت من التوقيع.

في وقت سابق، أكد السودان أهمية التوصل إلى اتفاقية قانونية ملزمة بين السودان ومصر وإثيوبيا بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، بحيث لا يتأثر خزان سد الروصيرص نظرا لقربه من السد الإثيوبي.

من جانبها، أعلنت إثيوبيا بدء توليد الكهرباء من سد النهضة بحلول شهر يونيو من العام القادم 2021.

المصدر: ص.ب

سد النهضة الأثيوبي  انسحاب السودان  مفاوضات سد النهضة  مصر  أثيوبيا  السودان  دول المصب  دول المنبع  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع