×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مفقود بطاقة مدنية باسم عبدالناصر محمد علي ::: وظائف خالية بالكويت اليوم بتاريخ 19 - 4 - 2021 ::: مصدر كويتي يوضح سبب زيادة الإصابات في البلاد ::: الكويت.. «القوى العاملة» تطلب مناطق تشوين العمالة الوافدة ::: أول تعليق من هالة صدقي بعد أن "طلقها" زوجها على الهواء ::: بعد إثارته الجدل.. قرار عاجل وتحقيق فوري مع القائمين على مسلسل "الطاووس" ::: موسيماني يرد على أنباء اشتباكه مع كارتيرون ::: ترامب يهاجم بايدن بسبب ابقائه القوات الأمريكية في أفغانستان ::: مصر للطيران تحذر العاملين بها من فيروس "نيباه" ::: مصرع رئيس قطار طوخ متأثرا بإصابته في الحادث ::: سرقة محول كهرباء في منطقة العقيلة بالكويت ::: الصحة تعلن عن البيان اليومي لإصابات ووفيات كورونا ::: تخوفات إسرائيلية من تسرع بايدن في إحياء الصفقة النووية الإيرانية ::: بعد القمة 121.. ننشر جدول ترتيب الدوري المصري ::: إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ .. وفاة السفير ياسر عاطف والخارجية تنعيه: أمضى سنوات طويلة من العمل الدؤوب :::

السودان في خطر إذا اتخذت إثيوبيا إجراءات أحادية بشأن سد النهضة

السودان في خطر إذا اتخذت إثيوبيا إجراءات أحادية بشأن سد النهضة

+    -
04/03/2021 02:13 ص
كتب : مصريون في الكويت
قالت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي، إن الخرطوم معرضة لتهديد كبير وقريب، إذا قررت إثيوبيا اتخاذ إجراءات أحادية دون التوصل لاتفاق ملزم بشأن سد النهضة.
 
وفي تصريحات خاصة، أكدت المهدي أن بلادها تعمل بصورة جادة لعودة الإثيوبيين للتفاوض والتوقف عن أية إجراءات أحادية.
 
ورأت أن الاجتماع التشاوري المغلق لوزراء الخارجية العرب، تضمن الحديث عن خطورة الوضع والتطورات بملف سد النهضة، لافتة إلى مطالبة مصر والسودان من بقية الدول العربية التفهم والدعم بمعرفة ما يدور بالملف.
 
وأشارت إلى محاولة الاجتهاد عن طريق الطرق الدبلوماسية والتخاطب والتواصل المباشر مع الدول الإفريقية لشرح الملف وخطورته، وخاصة في ظل الوساطة بين الدول الثلاث التي تقودها الكونغو، بوصفها رئيسة الاتحاد الإفريقي.
المصدر: RT

السودان  الخرطوم  إثيوبيا  سد النهضة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع