×

مصريون في الكويت

EGKW

السفير المصري الجديد أسامة شلتوت يصل الكويت

السفير المصري الجديد أسامة شلتوت يصل الكويت

السفير المصري الجديد أسامة شلتوت يصل الكويت

+    -
14/09/2021 02:03 م
كتب : مصريون في الكويت
وصل إلى الكويت صباح اليوم السفير المصري الجديد لدى دولة الكويت أسامة شلتوت، خلفاً للسفير طارق القوني، وذلك في تمام الساعة 10:30 صباحاً على متن طائرة مصر للطيران.
وكان في استقباله أعضاء السفارة المصرية وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية إضافة إلى مسؤولي إدارة المراسم في وزارة الخارجية.
ولد السفير أسامة شلتوت في 5 نوفمبر 1966، وتخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والتحق بالسلك الديبلوماسى .
وعمل شلتوت في ديوان عام وزارة الخارجية حتى وصل إلى منصب مساعد لوزير الخارجية، كما شغل منصب مديرا لشؤون المنظمات غير الحكومية ونائبا للسفير المصري في الخرطوم لمدة عامين حتى تولى سفيرا لمصر في الخرطوم، ثم أصبح مساعد وزير الخارجية لشؤون السودان وجنوب السودان.
وخلال فترة عمله في السودان، حصل السفير المصرى أسامة شلتوت، على وسام النيل من الطبقة الأولى تقديرا للجهود التي بذلها لتطوير علاقات البلدين خلال فترة عمله.
تم تعيين السفير أسامة شلتوت سفيرا للقاهرة في السودان في الحادى عشر من مايو 2014 خلال الفترة الانتقالية عقب انتهاء حكم الإخوان.
وأصدر المستشار عدلي منصور الرئيس رئيس الجمهورية حين ذاك قرارًا بتعيين شلتوت سفيرا لمصر لدى السودان، خلفا للراحل السفير عبد الغفار الديب.
وبذل السفير شلتوت خلال فترة عمله بالسودان جهودًا دئوبة ساهمت في توطيد العلاقات بين القاهرة والخرطوم كما عززت ودعمت العلاقات الثنائية في كافة المجالات، وما شهدته تلك العلاقات من زخم كبير أكد على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلادين.
استطاع السفير شلتوت أن يعزز العلاقات الاجتماعية بين السفارة المصرية في السودان وبين الهيئات الشعبية والمدنية والغير رسمية في الخرطوم من خلال حضور العديد من الحفلات المناسبات الغير رسمية هناك مما ساهم في تعزيز العلاقات الرسمية.
كما استطاع من خلال صفحتة الرسمية على الـ«فيس بوك» أن يفتح باب الحوار بين شعبى وادى النيل و اكتسب مصداقية الشعب السودانى من خلال نشر جميع الأخبار المصرية المتعلقة بالشأن السودانى وتحركاته في تنفيذ الاتفاقيات والمساعدات الإنسانية التي ترسلها مصر لدولة السودان
المصدر: ق - س

السفير المصري   أسامة شلتوت   الكويت  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع