×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيديو | الإقلاع عن التدخين قبل الأربعين يقلل خطر الوفاة بنسبة 90% ::: مصرع طفل سقط في بالوعة بالسلام ::: لعنة المال تنتهي بالدم.. جريمتا قتل في الجيزة خلال 24 ساعة ::: القبض على ربة منزل وزوجها استوليا على مبلغ 165 ألف جنيه من جارتهما بالمنيا ::: بينهم المسافرين.. 4 معايير جديدة للحذف من التموين ::: شوبير يفجر مفاجأة عن سبب رفض اتحاد الكرة تولي إيهاب جلال تدريب المنتخب ::: السعودية | دعوة لــ "التجنيد الإجباري" للإناث ::: عقب إنتهاء زيارته لمصر.. رئيس مجلس الأمة فى ضيافة سمو أمير البلاد بمقر إقامته بأمريكا ::: تحية كاريوكا.. صاحبة النضال الثوري منذ عام 1948 وساعدت السادات ضد الإنجليز " تقرير" ::: بعد وفاته.. اكتشاف 2200 جنين ميت في منزل دكتور أمراض نسا ::: سرقة «مرحاض ذهب» بقيمة مليون جنيه إسترليني من «قصر بلينهايم» ::: "مزاج المصريين".. ماذا يفعل كوب الشاي داخل دماغ الإنسان؟ ::: التحقيقات الأولية تُرجح ضرب النفط السعودي بالصواريخ من الأراضي الإيرانية ::: العيال بعد اللعب بتصفى حسابات الضرب.. والجثة أسفل عقار تحت الإنشاء ::: "دبلوماسي سابق" هرب 21 ألف قطعة أثرية.. وأنباء عن تورط شقيق وزير المالية الأسبق.. والنائب العام يحقق :::

السفير الأميركي: التعليم محور رئيس في العلاقة المشتركة مع الكويت

السفير الأميركي: التعليم محور رئيس في العلاقة المشتركة مع الكويت

+    -
12/06/2019 03:47 ص
كتب : مصريون فى الكويت
قال سفیر الولایات المتحدة لدى الكویت لورانس سیلفرمان، أمس الثلاثاء، إن التعلیم یعد محورا رئیسا في العلاقة المشتركة ما بین البلدین، مؤكدا أنه لا یوجد أي شأن أھم من تعلیم الأجیال الجدیدة.
 
جاء ذلك في كلمة ألقاھا سیلفرمان خلال حفل الاستقبال الذي نظمته السفارة الأميركیة على شرف خریجي برنامج تدریب معلمي وزارة التربیة للغة الإنجلیزیة في الولایات المتحدة.
 
وذكر أن «تعلم اللغة الإنجلیزیة یعد جوھر كل الموضوعات الأخرى»، معربا عن سعادته بالشراكة الناجحة والمستمرة على مدى ثلاث سنوات مع وزارة التربیة الكویتیة.
 
وأضاف «نقدر الجھود الكویتیة في توفیر فرص النجاح للطلاب الكویتیین ونتشارك سویا في ھذا الھدف»، مشیدا بحرص المعلمین والمعلمات على الاستفادة من الخبرات المشاركة في ھذا البرنامج التدریبي المقام بالتعاون مع مؤسسة «امدیست» ویستمر لمدة شھر.
 
ولفت إلى أن «تمكین الشباب» وتأھیلھم للمشاركة الفعالة في سوق العمل المحلي یأتيان ضمن محاور خطة الكویت التنمویة، لافتا إلى أن اكتسابھم مھارات اللغة الإنجلیزیة یسھم في ذلك ومن ثم المنافسة العالمیة لاسمیا لجھة الابتكار والنمو الاقتصادي.
 
وذكر سیلفرمان أن الزیارة التي قام بھا وزیر الخارجیة الأميركي مایك بومبیو إلى الكویت أخیرا تطرقت لبحث سبل تحسین التعاون بین البلدین لا سیما في مجال التبادل التعلیمي والأكادیمي، مرحبا باستقبال المزید من الطلاب الكویتیین لاستكمال دراستھم العلیا في الولایات المتحدة.
 
من جانبه، تقدم وكیل وزارة التربیة الدكتور سعود الحربي في كلمة مماثلة بالشكر للقائمین على السفارة الأميركیة لما قدموه من جھود في إنجاح ھذه الشراكة على مدى ثلاثة أعوام وتوفیر فرص النجاح والإبداع.
 
وأضاف الحربي أن المعلمین والمشرفین ورؤساء الأقسام ممن شاركوا في البرنامج التدریبي علیھم مسؤولیة كبیرة في التفاني بالعمل مثمنا التزامھم بـ «مواصلة التعلم وتطویر مھاراتھم».
 
من جھته، قال الوكیل المساعد لقطاع التدریب والتطویر الإداري بوزارة التربیة فھد الغیص في كلمة مماثلة، إن ھذه الدورة تقام للعام الثالث بتعاون مشترك ما بین وزارة التربیة والسفارة الأميركیة ومؤسسة امدیست، معربا عن التطلع لاستمرار ھذا التعاون.
 
واضاف الغیص أن الدورة التي تستمر لمدة شھر بعیدا عن أجواء المدرسة تستھدف اكتساب السبل الجدیدة والأكثر فعالیة للتدریس.
 
وأوضح أن ھناك فرصا تعلیمیة في مجال التعلیم المستمر تشمل برامج التبادل ودورات في مجال التعلیم الإلكتروني وورش عمل یقدمھا اختصاصیون زائرون من الولایات المتحدة.
 
 
المصدر: كونا

سفیر الولایات المتحدة   الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع