×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

السفير السعيد ينفى تسلم الكويت اسم السفير الفيلبيني الجديد ::: ثورة طبية هائلة.. كبسولة تنهى معاناة وآلام الملايين ..صور ::: أسعار الدولار تتراجع أمام الجنيه في 7 بنوك مع بداية التعاملات ::: شاهد.. أول فيديو يوثق لحظة إسقاط إيران لطائرة استطلاع أمريكية ::: الكويت| توقف الدفع الإلكتروني للكهرباء 4 أيام ::: "فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد"..أكبر"أشقاء قنا فاقدي البصر" لم يسئم من تمني الإبصار فاستجاب له ربه "صور" ::: اللجنة المنظمة لأمم أفريقيا تعتذر للمغرب.. "بيان رسمي" ::: الإيريال ينقذ المصريين من احتكار اذاعة أمم أفريقيا 2019 ::: حكاية الجنرال صلاح فهمى الذى حدد يوم قيامة اسرائيل ::: الكويت| إصدار وثائق البيوت الحكومية من العدل مباشرة ::: بعد 28 عاما علي الحرب .. العثور علي رفات كويتين بالعراق ::: قفزة مفاجئة لأسعار الذهب في مصر.. والجرام يرتفع الى 16 جنيها ::: عقب إثارته للجدل.. الآثار تعلن عن رفع الإله "أنوبيس" من ستاد القاهرة ::: المؤبد 141 مرة.. تعرف على مصير قادة الانقلاب فى تركيا ::: محمد كمال.. وعن "ليبرا" سألوني؟ :::

السفير الأميركي: التعليم محور رئيس في العلاقة المشتركة مع الكويت

السفير الأميركي: التعليم محور رئيس في العلاقة المشتركة مع الكويت

+    -
12/06/2019 03:47 ص
كتب : مصريون فى الكويت
قال سفیر الولایات المتحدة لدى الكویت لورانس سیلفرمان، أمس الثلاثاء، إن التعلیم یعد محورا رئیسا في العلاقة المشتركة ما بین البلدین، مؤكدا أنه لا یوجد أي شأن أھم من تعلیم الأجیال الجدیدة.
 
جاء ذلك في كلمة ألقاھا سیلفرمان خلال حفل الاستقبال الذي نظمته السفارة الأميركیة على شرف خریجي برنامج تدریب معلمي وزارة التربیة للغة الإنجلیزیة في الولایات المتحدة.
 
وذكر أن «تعلم اللغة الإنجلیزیة یعد جوھر كل الموضوعات الأخرى»، معربا عن سعادته بالشراكة الناجحة والمستمرة على مدى ثلاث سنوات مع وزارة التربیة الكویتیة.
 
وأضاف «نقدر الجھود الكویتیة في توفیر فرص النجاح للطلاب الكویتیین ونتشارك سویا في ھذا الھدف»، مشیدا بحرص المعلمین والمعلمات على الاستفادة من الخبرات المشاركة في ھذا البرنامج التدریبي المقام بالتعاون مع مؤسسة «امدیست» ویستمر لمدة شھر.
 
ولفت إلى أن «تمكین الشباب» وتأھیلھم للمشاركة الفعالة في سوق العمل المحلي یأتيان ضمن محاور خطة الكویت التنمویة، لافتا إلى أن اكتسابھم مھارات اللغة الإنجلیزیة یسھم في ذلك ومن ثم المنافسة العالمیة لاسمیا لجھة الابتكار والنمو الاقتصادي.
 
وذكر سیلفرمان أن الزیارة التي قام بھا وزیر الخارجیة الأميركي مایك بومبیو إلى الكویت أخیرا تطرقت لبحث سبل تحسین التعاون بین البلدین لا سیما في مجال التبادل التعلیمي والأكادیمي، مرحبا باستقبال المزید من الطلاب الكویتیین لاستكمال دراستھم العلیا في الولایات المتحدة.
 
من جانبه، تقدم وكیل وزارة التربیة الدكتور سعود الحربي في كلمة مماثلة بالشكر للقائمین على السفارة الأميركیة لما قدموه من جھود في إنجاح ھذه الشراكة على مدى ثلاثة أعوام وتوفیر فرص النجاح والإبداع.
 
وأضاف الحربي أن المعلمین والمشرفین ورؤساء الأقسام ممن شاركوا في البرنامج التدریبي علیھم مسؤولیة كبیرة في التفاني بالعمل مثمنا التزامھم بـ «مواصلة التعلم وتطویر مھاراتھم».
 
من جھته، قال الوكیل المساعد لقطاع التدریب والتطویر الإداري بوزارة التربیة فھد الغیص في كلمة مماثلة، إن ھذه الدورة تقام للعام الثالث بتعاون مشترك ما بین وزارة التربیة والسفارة الأميركیة ومؤسسة امدیست، معربا عن التطلع لاستمرار ھذا التعاون.
 
واضاف الغیص أن الدورة التي تستمر لمدة شھر بعیدا عن أجواء المدرسة تستھدف اكتساب السبل الجدیدة والأكثر فعالیة للتدریس.
 
وأوضح أن ھناك فرصا تعلیمیة في مجال التعلیم المستمر تشمل برامج التبادل ودورات في مجال التعلیم الإلكتروني وورش عمل یقدمھا اختصاصیون زائرون من الولایات المتحدة.
 
 
المصدر: كونا

سفیر الولایات المتحدة   الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع