×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الخطيب يعلن عن يوم تاريخي لـ النادي الأهلي ::: بالأسماء.. سلعوة تعقر 14 طفلا في قرية بالمنيا ::: فضيحة .. سيدة تركية تحرج أردوغان وتغلق الهاتف في وجهه.. فيديو ::: عاطل يغتصب ابنة زوجته حتى الموت بـ المرج ::: شاهد.. مروان محسن ينضم إلى برشلونة ::: هرمز نقطة الاشتعال.. تحذيرات عمانية من الأوضاع في الخليج العربي الشهور المقبلة ::: طقوس غريبة.. قبائل إثيوبية تنفرد بعادات وتقاليد لا مثيل لها فى العالم ::: الكويت | إحالة 55 مخالفاً إلى الداخلية ::: ارتفاع الإصابات بكورونا المستجد على متن السفينة السياحية قبالة اليابان الى 355 ::: الكويت | تعميم نظام آلى لتوقيع بكافة إدارات البلاد " شرطاً أساسياً لانجاز المعاملات" ::: الكويت | مقترحات جديدة حول آليات الاستقدام والتحويل للعمالة ::: كورونا يهدد بتدمير النمو الاقتصادى العالمى هذا العام ::: قرار جديد من نقابة الموسيقيين ضد محمد رمضان وحسن شاكوش.. تفاصيل ::: بيان عاجل من منظمة الصحة العالمية بشأن حالة مصاب كورونا في مصر ::: احمِ نفسك فورا.. 7 طرق للوقاية من فيروس كورونا :::

السفارة المصرية بعمان.. لــ المنتهية عقود عملهم بشكل مفاجىء.. دعم مادي وعيني لغير القادرين من المصريين العائدين وأسرهم

السفارة المصرية بعمان.. لــ المنتهية عقود عملهم بشكل مفاجىء.. دعم مادي وعيني لغير القادرين من المصريين العائدين وأسرهم

السفارة المصرية بعمان

+    -
25/08/2019 07:32 م
كتب : مصريون فى الكويت
دعت السفارة المصرية، أعضاء الجالية المصرية في عمان، التوجه إليها لتسجيل بياناتهم عند تعرضهم لحالات إنهاء عقود عملهم بشكل مفاجئ، أو التواصل عند العودة النهائية مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لبحث كيفية توفير الدعم اللازم لهم.
ذلك في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء رقم 1476 لسنة 2019، وذلك بتشكيل لجنة برئاسة وزارة الخارجية، وعضوية عدد من أجهزة الدولة والوزارات المعنية، في
إطار جهود الدولة لتقديم البرامج والخدمات اللازمة للمواطنين العائدين من الخارج.
أحاطت السفارة، في بيان لها، أنها توفر دعم كامل، للعمالة المصرية العائدة، وذلك بالتنسيق مع مختلف الوزارات والجهات المعنية والمتمثلة في الآتي:
- إدراج أسر العمالة العائدة من غير القادرين، ضمن برنامج تكافل وكرامة، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.
- توفير دعم مادي وعيني، لغير القادرين من المصريين، العائدين وأسرهم، من خلال برنامج الأغذية العالمي.
- توفير فرص ريادة الأعمال، للعمالة المصرية العائدة، وتمكينهم من الحصول على دعم الإقامة المشروعات صغيرة ومتوسطة، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتناهية الصغر.
- توفير فرص عمل بديلة، بالداخل مع مختلف الجهات المعنية، وكذا إدارج العائدين الراغبين في العمل بالخارج، على قائمة أولويات الإلحاق لفرص العمل بالخارج، بالتنسيق مع الجهات المعنية.
- توفير الفرص الاستثمارية، للراغبين من العائدين، بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.
المصدر: ف و

السفارة المصرية في عمان  الحالات المنتهية عقود عملهم  بشكل مفاجىء  الكويت  مصر  مصريون فى الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع