×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تغيير موعد مباراة السوبر المصري بين الاهلى و الزمالك ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 19 سبتمبر 2019 ::: إلى المواطن المصري.. #زانتاك وراني و19 دواءً فيها "سم قاتل" ::: ترامب: لن يستطيع أحد دخول الولايات المتحدة بشكل غير قانوني بعد اليوم ::: زيدان يكشف السر وراء الهزيمة الثقيلة من باريس سان جيرمان ::: ضبط راكب حاول تهريب مستلزمات طبية قيمتها نصف مليون جنيه بمطار القاهرة ::: الست نيفين اتفحمت.. ماذا حدث داخل دار مسنين المهندسين ::: فان دايك يكشف حقيقة تمديد عقده مع ليفربول ::: أحدث فضيحة.. فيسبوك يجمع بياناتك عبر الـ بلوتوث.. تفاصيل مثيرة ::: بالفيديو | أحمد مراد: ضبط مليون كتاب مضروب قبل تصديره خارج مصر ::: "اتكلم بأدب".. مقتل "أخو البنات" في مشاجرة بين عائلتين بعين شمس ::: الجيش الليبي: الإخوان سيندمون على إرهابهم قريبا ::: إثيوبيا تتراجع عن ملء سد النهضة في هذه الحالة.. فيديو ::: المعركة تشتعل ..السعودية تضغط على الزناد وتوجه ضربة مدمرة لأهداف إيرانية.. فيديو ::: الحكومة الكويتية تدعو لاستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية :::

السفارة المصرية بعمان.. لــ المنتهية عقود عملهم بشكل مفاجىء.. دعم مادي وعيني لغير القادرين من المصريين العائدين وأسرهم

السفارة المصرية بعمان.. لــ المنتهية عقود عملهم بشكل مفاجىء.. دعم مادي وعيني لغير القادرين من المصريين العائدين وأسرهم

السفارة المصرية بعمان

+    -
25/08/2019 07:32 م
كتب : مصريون فى الكويت
دعت السفارة المصرية، أعضاء الجالية المصرية في عمان، التوجه إليها لتسجيل بياناتهم عند تعرضهم لحالات إنهاء عقود عملهم بشكل مفاجئ، أو التواصل عند العودة النهائية مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لبحث كيفية توفير الدعم اللازم لهم.
ذلك في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء رقم 1476 لسنة 2019، وذلك بتشكيل لجنة برئاسة وزارة الخارجية، وعضوية عدد من أجهزة الدولة والوزارات المعنية، في
إطار جهود الدولة لتقديم البرامج والخدمات اللازمة للمواطنين العائدين من الخارج.
أحاطت السفارة، في بيان لها، أنها توفر دعم كامل، للعمالة المصرية العائدة، وذلك بالتنسيق مع مختلف الوزارات والجهات المعنية والمتمثلة في الآتي:
- إدراج أسر العمالة العائدة من غير القادرين، ضمن برنامج تكافل وكرامة، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.
- توفير دعم مادي وعيني، لغير القادرين من المصريين، العائدين وأسرهم، من خلال برنامج الأغذية العالمي.
- توفير فرص ريادة الأعمال، للعمالة المصرية العائدة، وتمكينهم من الحصول على دعم الإقامة المشروعات صغيرة ومتوسطة، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتناهية الصغر.
- توفير فرص عمل بديلة، بالداخل مع مختلف الجهات المعنية، وكذا إدارج العائدين الراغبين في العمل بالخارج، على قائمة أولويات الإلحاق لفرص العمل بالخارج، بالتنسيق مع الجهات المعنية.
- توفير الفرص الاستثمارية، للراغبين من العائدين، بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.
المصدر: ف و

السفارة المصرية في عمان  الحالات المنتهية عقود عملهم  بشكل مفاجىء  الكويت  مصر  مصريون فى الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع