×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

اليابان تكشف عن عقار أثبت فاعلية في علاج فيروس كورونا ::: بالفيديو | السد العالي يعتذر لجمهور الزمالك ::: القبض على متهمين بقتل مزارع بالمنيا ::: يوسف العميري من القاهرة: المصريين لم ينزلوا الكويت ببراشوط والمجرم الحقيقي هم الكفار تجار التأشيرات ::: ثلاثينية كسرت الحظر وطعنت ضابطاً وعسكرياً ::: مستشفى «المعارض»... للوافدين ::: أزمات جديدة.. مصانع الصين تواجه مشكلة جديدة بعد عودتها للعمل ::: انتحار أمين شرطة بـ مطار الأقصر الدولي ::: بالفيديو..حرب شرسة وقرصنة تقودها امريكا ضد الصين ودول العالم بشأن كورونا ::: ولا حالة اشتباه.. 17 دولة خالية من فيروس كورونا حول العالم.. منها دولة عربية ::: بالفيديو | تعليق ناري من إبراهيم فايق على منتقدي وليد سليمان ::: السعودية | تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع الأعداد إلى 2402 مصاب ::: الصحة: تسجيل 103 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و7 حالات وفاة ::: الكويت | مشاجرة بالآلات الحادة في مستشفى مبارك ::: الداخلية الكويتية تكشف تفاصيل نشر مواطنة لرذاذ "كورونا" في جمعية تعاونية :::

السفارة المصرية بعمان.. لــ المنتهية عقود عملهم بشكل مفاجىء.. دعم مادي وعيني لغير القادرين من المصريين العائدين وأسرهم

السفارة المصرية بعمان.. لــ المنتهية عقود عملهم بشكل مفاجىء.. دعم مادي وعيني لغير القادرين من المصريين العائدين وأسرهم

السفارة المصرية بعمان

+    -
25/08/2019 07:32 م
كتب : مصريون فى الكويت
دعت السفارة المصرية، أعضاء الجالية المصرية في عمان، التوجه إليها لتسجيل بياناتهم عند تعرضهم لحالات إنهاء عقود عملهم بشكل مفاجئ، أو التواصل عند العودة النهائية مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لبحث كيفية توفير الدعم اللازم لهم.
ذلك في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء رقم 1476 لسنة 2019، وذلك بتشكيل لجنة برئاسة وزارة الخارجية، وعضوية عدد من أجهزة الدولة والوزارات المعنية، في
إطار جهود الدولة لتقديم البرامج والخدمات اللازمة للمواطنين العائدين من الخارج.
أحاطت السفارة، في بيان لها، أنها توفر دعم كامل، للعمالة المصرية العائدة، وذلك بالتنسيق مع مختلف الوزارات والجهات المعنية والمتمثلة في الآتي:
- إدراج أسر العمالة العائدة من غير القادرين، ضمن برنامج تكافل وكرامة، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.
- توفير دعم مادي وعيني، لغير القادرين من المصريين، العائدين وأسرهم، من خلال برنامج الأغذية العالمي.
- توفير فرص ريادة الأعمال، للعمالة المصرية العائدة، وتمكينهم من الحصول على دعم الإقامة المشروعات صغيرة ومتوسطة، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتناهية الصغر.
- توفير فرص عمل بديلة، بالداخل مع مختلف الجهات المعنية، وكذا إدارج العائدين الراغبين في العمل بالخارج، على قائمة أولويات الإلحاق لفرص العمل بالخارج، بالتنسيق مع الجهات المعنية.
- توفير الفرص الاستثمارية، للراغبين من العائدين، بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.
المصدر: ف و

السفارة المصرية في عمان  الحالات المنتهية عقود عملهم  بشكل مفاجىء  الكويت  مصر  مصريون فى الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع