×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حدث في الكويت اليوم|مئات الإصابات الجديدة بكورونا اليوم.. خطة لعودة الحياة الطبيعية تدريجيا بالكويت... حظر جزئي بعد 30 مايو ::: أطباء مستشفى المنيرة يتقدمون باستقالتهم من وزارة الصحة بسبب فيروس كورونا ::: الصحة تعلن أماكن وأسماء 320 مستشفى لتقديم الخدمة الطبية لمصابي كورونا ::: الكويت.. اجتماع حكومي لبحث خطة عودة الحياة ::: اتحاد الكرة يصدم الأهلي بشأن أحمد فتحي وشريف اكرامي ::: كلام نهائي.. بريطانيا تطمئن مواطنيها: علاج كورونا سيكون متاحا في سبتمبر المقبل ::: فيديو| عائشة الرشيد: الإعلام موجه.. إتهامات وجرائم وحرب.. إحذروا ::: استشارية تغذية تحذر من تناول الكعك والبسكوت لاصحاب مرضى السكر ::: ارتفاع كبير بحالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: تحذير جوي: انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000م بسبب الغبار ::: الكويت الثالثة خليجياً بقائمة أفضل الدول لمباشرة العمل ::: أول تعليق من رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 25 مايو 2020 ::: شفاء محافظ الدقهلية من فيروس كورونا ::: "الأطباء" تُحذر: المنظومة الصحية قد تنهار حال إهمال الأطقم الطبية :::

السعودية: توطين تدريجي لجميع مهن طب الأسنان قريبًا

السعودية: توطين تدريجي لجميع مهن طب الأسنان قريبًا

وزارة العمل السعودية

+    -
02/12/2019 11:31 م
كتب : مصريون فى الكويت
أعلنت صحيفة عاجل السعودية، عن قرار بالتوطين التدريجي، لجميع مهن طب الأسنان في المنشآت والمراكز الطبية.
أوضحت الجريدة، نقلًا عن مصادرها، أنَّ قرار وزارة العمل السعودية، بالتوطين التدريجي لجميع مهن طب الأسنان في المنشآت والمراكز الطبية، يشمل 8 مهن، ويتم على مرحلتين، حيث إنَّ المهن المشمولة بالقرار هي: "طبيب أسنان صحة عامة، استشاري جراحة فم وأسنان، استشاري أسنان صحة عامة، استشاري طب أسنان، أخصائي تقويم أسنان، طبيب اختصاصي جراحة فم وأسنان، طبيب أسنان عام، أطباء أسنان"، وجميع المهن التي تندرج تحت تخصص طب الأسنان.
أوضحت المصادر، أنَّ القرار سوف يشمل المراكز الطبية، العيادات الطبية، الشركات الطبية، المستشفيات، شركات التأمين، شركات المستلزمات الطبية، شركات الأدوية، مورِّدي الأجهزة والمعدات الطبية، مورّدي أجهزة ومعدات ومستلزمات طب الأسنان.
ووفق المصادر، تتم عملية التوطين على مرحلتين، تستهدف الأولى، تطبيق القرار توطين 25%، وذلك اعتبارًا من تاريخ 1441/08/01هـ، فيما تستهدف المرحلة الثانية توطين 30% اعتبارًا من تاريخ 1442/08/01 هـ.
وتشمل الاستثناءات للقرار المنشآت التي يعمل فيها أقل من 3 أطباء في طب الأسنان والتخصصات التابعة، كما لن يتم احتساب أطباء الأسنان المتقاعدين، ولا أطباء الأسنان غير المتفرغين للعمل في المنشأة في نِسَب توطين مهن طب الأسنان المقبولة.
المصدر: و,ف

وزارة العمل السعودية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع