×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

القنصل المصري في الكويت يكشف تفاصيل مصرع وافد مصري سقط من الدور العاشر هربًا من الاعتقال ::: شحن جثامين ضحايا حريق مصنع بالسودان إلى مصر غدًا ::: مصر.. إقالة لواء ركل عاملا وصفعه ::: هل فوائد شهادات الاستثمار حلال أم حرام ؟ ::: استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مرتبط باضطراب الأكل عند الأطفال ::: جبروت ابن يقتل أمه ويهشم رأسها.. تفاصيل ::: الداخلية تحبط عملية إرهابية في شمال سيناء ومقتل 3 إرهابيين ::: شاهد.. السكة الحديد تتسلم 10 جرارات امريكية بقيمة 27 مليون دولار ::: حدث في الكويت اليوم.. أمطار رعدية في العطلة.. شكوى عمالية تنهي حياة عامل مصري.. حقيقة وجود مواد كيميائية بالفروانية ::: الكويت | وفاة عامل مصري سقط من الدور العاشر هربا من الاعتقال ::: ​«الشرقاوي» عن محمد رمضان: قدوة سيئة.. وما يقدمه نوع آخر من الإرهاب ::: الكويت | بيان بشهادات الميلاد المصرية الواردة للقنصلية بتاريخ 5-12-2019 ::: أسماء جوازات السفر الواردة للقنصلية بالكويت بتاريخ 5 _ 12 _ 2019 ::: المتهم بقتل تاجر شبرا الخيمة: زوجتى استدرجته لقضاء ليلة حمراء.. المتهمة: كان بيعاشرني وجوزي بياخد الفلوس ::: قبل إقلاع رحلته بدقائق.. الكويت تلقى القبض على ( وافد ) زعيم عصابة بالمطار :::

السعودية: توطين تدريجي لجميع مهن طب الأسنان قريبًا

السعودية: توطين تدريجي لجميع مهن طب الأسنان قريبًا

وزارة العمل السعودية

+    -
02/12/2019 11:31 م
كتب : مصريون فى الكويت
أعلنت صحيفة عاجل السعودية، عن قرار بالتوطين التدريجي، لجميع مهن طب الأسنان في المنشآت والمراكز الطبية.
أوضحت الجريدة، نقلًا عن مصادرها، أنَّ قرار وزارة العمل السعودية، بالتوطين التدريجي لجميع مهن طب الأسنان في المنشآت والمراكز الطبية، يشمل 8 مهن، ويتم على مرحلتين، حيث إنَّ المهن المشمولة بالقرار هي: "طبيب أسنان صحة عامة، استشاري جراحة فم وأسنان، استشاري أسنان صحة عامة، استشاري طب أسنان، أخصائي تقويم أسنان، طبيب اختصاصي جراحة فم وأسنان، طبيب أسنان عام، أطباء أسنان"، وجميع المهن التي تندرج تحت تخصص طب الأسنان.
أوضحت المصادر، أنَّ القرار سوف يشمل المراكز الطبية، العيادات الطبية، الشركات الطبية، المستشفيات، شركات التأمين، شركات المستلزمات الطبية، شركات الأدوية، مورِّدي الأجهزة والمعدات الطبية، مورّدي أجهزة ومعدات ومستلزمات طب الأسنان.
ووفق المصادر، تتم عملية التوطين على مرحلتين، تستهدف الأولى، تطبيق القرار توطين 25%، وذلك اعتبارًا من تاريخ 1441/08/01هـ، فيما تستهدف المرحلة الثانية توطين 30% اعتبارًا من تاريخ 1442/08/01 هـ.
وتشمل الاستثناءات للقرار المنشآت التي يعمل فيها أقل من 3 أطباء في طب الأسنان والتخصصات التابعة، كما لن يتم احتساب أطباء الأسنان المتقاعدين، ولا أطباء الأسنان غير المتفرغين للعمل في المنشأة في نِسَب توطين مهن طب الأسنان المقبولة.
المصدر: و,ف

وزارة العمل السعودية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع