×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عبد العزيز التميمي: الشعب المصري كالطوفان والغبي من يعاديه "مصر تمرض ولا تموت" ::: الكويت.. مطالب بقرار عاجل لعودة هؤلاء الوافدين سريعا ::: الكويت| مفاجأة صادمة بشأن المقاهي والمطاعم بسبب الإغلاق.. ومناشدة للحكومة ::: الكويت| مطالبات بإنهاء الإغلاق وإلغاء الدفع النقدي لموطنين والوافدين ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر والسعودية تؤدبان أمريكا "حان وقت انطلاق العرب" ::: 77.2 % نسبة الشفاء من كورونا فى مستشفيات العزل بمصر ::: تحذير قوي من ألمانيا بشأن اعتداءات الحوثيين على السعودية ::: خط بري لنقل الركاب بين مصر والأردن والعراق بـ 130 دولارًا للتذكرة ::: جثمان يوسف شعبان يصل مقابر 6 أكتوبر ::: حيل سريعة للتخلص من الصداع ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 1 مارس 2021 ::: روشتة غذائية للوقاية وتجنب الإصابة بتصلب الشرايين ::: الكويت.. الصحة تدرس استثناء 4 فئات من الحجر المؤسسي ::: بتسهيلات وأسعار مناسبة للمصريين في الخارج.. كمبوند جولدن جيتس عبقرية اختيار المكان ::: البرازيل تطلق أول قمر صناعى لمراقبة الغابات :::

السعدون: برد الأزيرق حلّ قبل موعده بالكويت ويستمر حتى نهاية يناير

السعدون: برد الأزيرق حلّ قبل موعده بالكويت ويستمر حتى نهاية يناير

الفلكي والمؤرخ عادل السعدون

+    -
22/01/2021 02:39 م
كتب : مصريون في الكويت
قال الفلكي والمؤرخ عادل السعدون، اليوم الجمعة، إن برد «الأزيرق» بالكويت الذي يأتي عادة في 24 يناير ويستمر حتى نهاية الشهر حلّ قبل موعده بيومين.
وأضاف السعدون في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا»، أن «الأزيرق» يتصف ببرودة شديدة تزرق معه الوجوه والأطراف، وتدمى أنوف الماشية والإبل، ويقال إنه «مبكي الحصني» (أي الثعلب).
وأوضح أنه في نهاية «الأزيرق» يختتم البرد الشديد وقد يستمر حتى شهر فبراير الذي سجل في السنين الماضية درجات حرارة منخفضة.
وذكر أن برد «الأزيرق» يتصف بهبوب رياح شمالية غربية باردة متوسطة السرعة، وأحياناً تشتد سرعتها نتيجة تمركز مرتفع جوي على بحر قزوين، مما يدفع بالرياح الشمالية الغربية الباردة الى بلاد الشام والجزيرة العربية بما فيها الكويت.
وبين أن درجات الحرارة في هذه الفترة تصل أحياناً إلى حوالي درجة مئوية واحدة أو تحت الصفر في آخر الليل، وأكثر المناطق التي تتأثر بالبرد هي المكشوفة والصحراوية والمزارع وينتج عن هذه البرودة الصقيع.
المصدر: كونا

السعدون  برد الأزيرق   الكويت   يناير  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع