×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بداية غير مبشرة لـ2020.. مصرع وإصابة 267 مصري في حوادث الطرق منذ بداية العام ::: وفاة نجم مسلسل عروس بيروت أثناء التصوير ::: «لم يتم الإعلان عن وجودها في مصر» .. أول ظهور لـ «الدبابات الطائرة» ضمن تسليح الجيش المصري ::: أول جريمة قتل بالكويت في 2020.. والده سلمه للمخفرم ::: نزيف الأسفلت..بينهم اطفال وفيات واصابات في انقلاب ميكروباص بأسيوط ::: فضل الموت يوم الجمعة.. هل ينجي من عذاب القبر ودليل على حسن الخاتمة ::: بيان عاجل من الجيش الأمريكي بشأن هجوم إيران على قاعدة عين الأسد بالعراق ::: تعرف على الاعمال والادعية المستحبة في يوم الجمعة ::: متى تسقط صلاة الجمعة .. 4 أعذار تبيح تركها ::: خطايا الرجال فى حياة ماجدة الصباحى.. «موافقة أتزوج بائع فول» ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 17 يناير ::: كيف أصبحت مصر أهم دولة مصدرة للغاز في المنطقة؟ ::: بالفيديو | الري تكشف آخر تطورات مفاوضات سد النهضة ::: مزوّر فشل في دخول البلاد ::: اليونان تهدد بإجراء حاسم في حالة لم يلغ اتفاق ترسيم الحدود مع تركيا :::

الراي | الكويت | نغمة «رسوم الوافدين» تتجدّد... حتى على الهواء الذي يتنفسونه

الراي | الكويت | نغمة «رسوم الوافدين» تتجدّد... حتى على الهواء الذي يتنفسونه

صفاء الهاشم

+    -
15/09/2019 01:30 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
فيما دعت النائب صفاء الهاشم الى استيفاء رسوم على الخدمات التي يستفيد منها الوافدون،«حتى على الهواء الذي يتنفسونه»، رأى النائب عبدالوهاب البابطين «وجوب تقليص عدد الوافدين الى نصف عدد السكان في الكويت».
وطالبت الهاشم في تصريح لـ «الراي» بتطبيق الحكومة لاقتراحها الذي وافقت عليه، وهو فرض رسوم على الوافدين الذين يستخدمون الطرق «لأنه آن أوان تطبيقه»، مجددة ضرورة استيفاء رسوم على التحويلات «والمطلوب أن نأخذ رسوما حتى على الهواء الذي يتنفسه الوافد».
وحذرت الهاشم وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز من استجواب ينتظره، إن استمر اتحاد الجمعيات التعاونية في استقدام العمالة العربية من احدى الجنسيات، معلنة أن «ما يحدث غزو غير طبيعي».
من جهته، أكد البابطين لـ«الراي» أن الحكومة غير جادة في ايجاد حل للخلل في التركيبة السكانية، «لأن هناك مستفيدين من الابقاء على الوضع كما هو سواء من قبل تجار الإقامات أو من يحرص على تكدس العمالة غير المنتجة».
وحول ما يثار تكراراً عن الضغط الذي يشكله الوافدون على الخدمات والبنية التحتية، وضرورة ترحيل عدد كبير منهم من أجل تصحيح الخلل في التركيبة السكانية، أوضح البابطين أن الإجابة عن هذا السؤال تكمن في جولة على جليب الشيوخ «كي ترى الأسواق غير المنظمة والسراديب المغلقة، والأماكن التي لا تستطيع القوى الأمنية اقتحامها، ونحن نتكلم عن العمالة السائبة، ولا نقصد العمالة التي يحتاجها البلد، ففي أقل تقدير يجب أن يقلص عدد الوافدين ليصل إلى 50 في المئة من عدد السكان».
المصدر: ر . ي

صفاء الهاشم  الكويت  مصر  الوافدين   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع