×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

اتحاد الكرة يحسم الجدل حول إقامة مباراة القمة 119 بين الأهلي والزمالك ::: برلمانية تحذر من قانون ينتهك حرمة موتى المصريين فى الخارج ::: استأجرها شخصية عربية شهيرة.. مصادر تكشف تفاصيل جديدة عن طائرة محمد رمضان ::: القصة الكاملة لمقتل طفلة على يد والدها.. الذئب البشري.. اغتصب ابنته وقتلها صعقاً بالكهرباء خوفا من الفضيحة ::: أخرة الجدعنة ندالة".. زوجة تتبرع بكبدها لزوجها لإنقاذه من الموت فيطردها من المنزل للزواج بأخرى ::: بعد إنتشار مقاطع فيديو مؤلمة .. هل تم تعذيب محمود البنا «شهيد الشهامة» قبل قتله ؟ ::: حقيقة وفاة رانيا يوسف ::: مفقودات الكويت الثلاثاء 15 اكتوبر 2019 ::: حكم من دخل بزوجته على أنها بكر فوجد أنها ثيب .. علي جمعة يجيب ::: ما حكم خروج قطرات البول بعد الوضوء .. لجنة الفتوى تجيب ::: لبنان يحترق.. أكثر من 104 حرائق خلال 24 ساعة ::: اعترافات جديدة لـ «خلية الكويت»: تلقينا تعليــمات بتغيير محل اقامتنا بالكويت ::: "إسماعيل مات يا ولاد".. سر صفقة مكملات انتهت بمقتل "الكابتن" في العمرانية ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 15 اكتوبر2019 ::: 20 مليون دينار... انخفاض إيرادات الصحة الكويتية من الوافدين! :::

الراي | الكويت | نغمة «رسوم الوافدين» تتجدّد... حتى على الهواء الذي يتنفسونه

الراي | الكويت | نغمة «رسوم الوافدين» تتجدّد... حتى على الهواء الذي يتنفسونه

صفاء الهاشم

+    -
15/09/2019 01:30 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
فيما دعت النائب صفاء الهاشم الى استيفاء رسوم على الخدمات التي يستفيد منها الوافدون،«حتى على الهواء الذي يتنفسونه»، رأى النائب عبدالوهاب البابطين «وجوب تقليص عدد الوافدين الى نصف عدد السكان في الكويت».
وطالبت الهاشم في تصريح لـ «الراي» بتطبيق الحكومة لاقتراحها الذي وافقت عليه، وهو فرض رسوم على الوافدين الذين يستخدمون الطرق «لأنه آن أوان تطبيقه»، مجددة ضرورة استيفاء رسوم على التحويلات «والمطلوب أن نأخذ رسوما حتى على الهواء الذي يتنفسه الوافد».
وحذرت الهاشم وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز من استجواب ينتظره، إن استمر اتحاد الجمعيات التعاونية في استقدام العمالة العربية من احدى الجنسيات، معلنة أن «ما يحدث غزو غير طبيعي».
من جهته، أكد البابطين لـ«الراي» أن الحكومة غير جادة في ايجاد حل للخلل في التركيبة السكانية، «لأن هناك مستفيدين من الابقاء على الوضع كما هو سواء من قبل تجار الإقامات أو من يحرص على تكدس العمالة غير المنتجة».
وحول ما يثار تكراراً عن الضغط الذي يشكله الوافدون على الخدمات والبنية التحتية، وضرورة ترحيل عدد كبير منهم من أجل تصحيح الخلل في التركيبة السكانية، أوضح البابطين أن الإجابة عن هذا السؤال تكمن في جولة على جليب الشيوخ «كي ترى الأسواق غير المنظمة والسراديب المغلقة، والأماكن التي لا تستطيع القوى الأمنية اقتحامها، ونحن نتكلم عن العمالة السائبة، ولا نقصد العمالة التي يحتاجها البلد، ففي أقل تقدير يجب أن يقلص عدد الوافدين ليصل إلى 50 في المئة من عدد السكان».
المصدر: ر . ي

صفاء الهاشم  الكويت  مصر  الوافدين   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع