×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مكافآت «كورونا» لكل الجهات ::: بالفيديو | وزير المالية: الإصلاح الاقتصادي ساعدنا على التحكم في إجمالي الدين وفوائده ::: مسؤول أمريكي: نخطط لبدء إنتاج لقاح ضد كورونا خلال ٦ أسابيع ::: الموت الأسود يطاردهم.. وفاة مراهق بسبب مرض الطاعون الدبلي ::: الأهلي الـ 67 عالميا ويتصدر تصنيف الأندية الأفريقية.. والزمالك في المركز 199 ::: لشكه في سلوكها .. عامل يذبح شقيقته بسوهاج ::: 2000 دولار شهريا.. حكومة الوفاق تسدد الملايين إلى مرتزقة أردوغان ::: "مقطع فيديو وثق الجريمة".. القصة الكاملة لواقعة التحرش بـ"هنا الزاهد" ::: السعدون: 31 الجاري أول أيام «الأضحى» ::: وقوع أي ضرر.. سامح شكري يحدد الخط الأحمر لمصر فيما يخص ملف سد النهضة الإثيوبي ::: إخماد حريق منجرة بالشويخ الصناعية ::: منها الإمارات.. 3 دول ترسل مركبات فضائية لاستكشاف المريخ ::: حلم " مو " يتبخر .. فاردي يقترب من خطف الحذاء الذهبي وصلاح للخلف در ::: صحيفة: انهيار اقتصادي في لندن وحي المال خلال أزمة كورونا ::: بالفيديو| المستشار القانوني احمد شعراوي يرد: هل يحق للمستأجرين طلب تخفيض الأجره بسبب الأوضاع الراهنة :::

الراغبون في الثراء السريع ضحايا عصابة تزييف الدولارات

الراغبون في الثراء السريع ضحايا عصابة تزييف الدولارات

أفراد العصابة بعد ضبطهم

+    -
30/06/2020 03:45 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
عبر تحويل الـ 10 آلاف دولار إلى 30 ألفاً في غضون ساعات

«يا فرحة ما تمت»!

فقد تحطّمت آمال الراغبين في الثراء السريع على أيدي عصابة أفريقية - عربية، سقطت في قبضة رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية، بعد دخول أفرادها البلاد بكروت زيارة قبل أزمة كورونا، واحترفوا التزوير والنصب والاحتيال على مواطنين ووافدين طمعوا في الثراء السريع عبر تحويل الـ10 آلاف دولار إلى 30 ألفاً في غضون ساعات.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني، فإن الإيقاع بالمتهمين بدأ بتلقي بلاغات عن تعرض مواطنين ومقيمين لعمليات نصب واحتيال، وبالبحث والتحري تبيّن أن المتهمين مجموعة تضم وافدين من جنسيات أفريقية وعربية، ودخلوا الكويت قبل جائحة «كوفيد - 19»، وظلوا فيها بسبب توقف المطارات فاستغلوا تواجدهم واستمروا في عمليات النصب، من خلال عروض مغرية للربح لا تحتاج لأي مجهود.

وبحسب المصدر، فإن أفراد العصابة عرضوا على الضحايا دفع مبلغ لا يقل عن 10 آلاف دينار، على وعد بأن يتضاعف خلال ساعات بربح 100 في المئة، ما أوقع العديد من المواطنين والمقيمين في شباكهم رغبة في الثراء السريع، ودفعوا المبلغ.

وتابع المصدر أن المتهمين، ولكي يكملوا مخططهم، أجروا عملية غسل لأوراق بمادة معينة لتصبح شبيهة بالدولارات، ثم استغلوا امتلاكهم لكمية من الدولارات الصحيحة لتسليمها للضحية، على أن يذهب إلى السوق ويقوم ببيعها من دون أن يدفع لهم شيئاً، حتى يحصلوا على ثقته فيقوم بتسليمهم أكبر مبلغ عنده ليشتري ما بحوزتهم، وإيهام الضحية بأن جميع ما تم تسليمه دولارات صحيحة، لكنها في الحقيقة مزوّرة، ويكتشف ذلك بعد تسلمهم للكاش بالعملة الكويتية، وذهابهم عنه وإغلاق كل ما لديهم من هواتف، وتغيير عنوانهم وتغيير مركباتهم بعد كل عملية نصب.

ولفتت المصادر، إلى أن قيادات قطاع الأمن الجنائي شكّلت فريقاً متخصصاً في عمليات التزوير، وتمكن عناصره بعد نصب كمين محكم من ضبط المتهمين مع مَن يعاونهم، وبمواجهتهم أقروا واعترفوا بارتكابهم لواقعة النصب والاحتيال، وجار إحالتهم لجهات الاختصاص.

المصدر: الراي

عصابة التزييف والتزوير  الدولارات  الثراء السريع  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع