أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 223 لسنة 2026، بشأن تخصيص قطعتين من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح مشروعات خدمية وتنموية في محافظتي الفيوم وقنا، وذلك وفقًا لما نُشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.
وتضمن القرار تخصيص قطعة أرض بمساحة 5 أفدنة، بما يعادل نحو 21 ألف متر مربع، بمركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، ونقل ولايتها إلى وزارة الشباب والرياضة، لإقامة مركز شباب متطور يهدف إلى دعم الأنشطة الرياضية وتقديم خدمات شبابية لأهالي المنطقة.
كما نص القرار على تخصيص قطعة أرض أخرى بمساحة 0.12 فدان، تعادل نحو 540 مترًا مربعًا، بقرية حجازة قبلي التابعة لمركز قوص، لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، تمهيدًا لإنشاء محطة رفع صرف صحي تستهدف تحسين خدمات المرافق ورفع كفاءة البنية التحتية لخدمة المواطنين بالقرية.