×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حادث أليم يهز سوهاج.. ننشر تفاصيل الوفيات والاصابات ::: الصحة المصرية تعلن عن البيان اليومي لفيروس كورونا ::: أمير الكويت: سعداء للاتفاق حول حل الخلاف الخليجي ::: الأمم المتحدة تحذر: 2021 قد يحمل في جعبته كارثة إنسانية! ::: سباب وألفاظ خادشة.. مشاجرة في كواليس مسلسل أحمد السقا وأمير كرارة ::: كاف يُبلغ بيراميدز بإيقاف إبراهيم حسن بسبب المنشطات ::: رميا بالرصاص.. زعيم كوريا الشمالية يعدم مواطنا علنا بسبب كورونا ::: مصر تنجح في الإفراج عن الربان فاروق محمد المحتجز لدى «الحوثيين» باليمن ::: الضرب بالعصا لغير الملتزمين بقواعد التباعد الاجتماعي في الفيلبين ::: الأهلي يحتوي غضب كهربا ويعلن جاهزيته لنهائي كأس مصر ::: «محمد صلاح» خارج ترشيحات الأفضل في نوفمبر ::: الإمارات: إن لم نحصل على أفضل أسلحة أمريكية سنلجأ إلى دول أخرى ::: حدث في الكويت اليوم| عودة 80 ألف وافد من الدول المحظورة.. وافد يتعرض للنصب بالكويت .. نحذير من أمطار رعدية ::: ارتفاع اعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: إقامة أول صلاة جمعة في الإمارات بعد تعليق 8 أشهر بسبب فيروس كورونا :::

الدول عالية الخطورة ستجري 3 فحوصات والمنخفضة فحصين.. خطة عودة الدول المحظورة للكويت

الدول عالية الخطورة ستجري 3 فحوصات والمنخفضة فحصين.. خطة عودة الدول المحظورة للكويت

الدول عالية الخطورة ستجري 3 فحوصات والمنخفضة فحصين.. خطة عودة الدول المحظورة للكويت

+    -
22/10/2020 11:31 ص
كتب : مصريون في الكويت
في خطوة قد تشكل بداية انفراجة لأزمة منع دخول مسافري الدول المحظورة بطيران مباشر مع الكويت، يجتمع وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح اليوم مع ممثلي شركتي الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة لبحث جملة مقترحات قدمتها الشركتان في خطة لتنشيط حركة الطيران، أبرزها استقبال المسافرين بشكل مباشر، وتخفيض مدة الحجر إلى أسبوع، مع اتخاذ الإجراءات الصحية الاحترازية كفحوص الـ«PCR».
وتقضي المقترحات المفترض البت فيها اليوم، باستقبال المسافرين من الـ34 دولة المحظورة بصورة مباشرة دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما في دولة غير محظورة، وفق مصدر مطلع لـ القبس، لافتا إلى تصنيف الدول الى فئتين الأولى منخفضة الخطورة، والأخرى عالية الخطورة، لاعتماد آلية خاصة بالتعامل مع كل فئة.
وحسب المصدر فإن الدول العالية الخطورة سيجري فحص «PCR» للقادمين منها 3 مرات، الأولى في بلد المغادرة والثانية فور الوصول إلى مطار الكويت، والأخيرة بعد اتمام فترة الحجر، سواء أكان منزليا أو مؤسسيا، وكلها على نفقة المسافر.
أما الدول المنخفضة الخطورة ـ وفق المصدر ـ فسيجري فحص القادمين منها مرتين فقط، الأولى في بلد المغادرة والأخرى فور الوصول الى المطار.
وذكر المصدر أن المقترحات تتضمن خفض مدة الحجر إلى أسبوع اعتمادا على التقارير الطبية التي تؤكد ظهور الاعراض على المصاب خلال 5 أيام فقط، لذا فلا داعي لتكون فترة الحجر أسبوعين.
وعن إجراءات فحص القادمين، ذكر المصدر أن الخطة تنص على إجراء المسحة في المطار وإرسالها إلى المختبرات المعتمدة مع تحويل المسافر إلى الحجر المنزلي أو المؤسسي، مشيرا إلى أن آلية الحجر ونوعه سيخضعان للبحث في اجتماع اليوم.
وحول القدرة على عمل الفحوصات اللازمة لأعداد المسافرين المتوقعين، قال المصدر ان المختبرات المعتمدة قادرة على إجراء أكثر من 5 آلاف مسحة يوميا، حيث تتضمن المرحلة الأولى من التشغيل التجاري للرحلات الجوية حسب خطة الطيران المدني مغادرة 5 آلاف مسافر وعودة 5 آلاف.
وفي حال اعتماد الخطة من قبل وزارة الصحة سيتم تطبيقها من خلال الإدارة العامة للطيران المدني لوضع الضوابط والاشتراطات الصحية لتنفيذها. فيما يلي التفاصيل الكاملة تنشيطاً للحركة الاقتصادية في قطاعات الطيران والفنادق والمواصلات والمطاعم والمشاريع المتوسطة والصغيرة، يجتمع صباح اليوم ممثلو شركتي الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة مع وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح لبحث مقترحات أوردتها الشركتان في خطة قدمتاها لتنشيط حركة الطيران، تقضي باستقبال المسافرين بشكل مباشر، مع اتخاذ إجراءات كفيلة بضمان سلامتهم، منها فحوص الـPCR والحجر لمدة أسبوع.
كشف مصدر مطلع أن الخطة تقضي بوصول الركاب من الـ34 دولة المحظورة بصورة مباشرة من دون الحاجة إلى قضاء 14 يوماً في دولة غير محظورة، مشيراً إلى تصنيف الدول الى فئتين الأولى المنخفضة الخطورة، والأخرى العالية الخطورة، لاعتماد آلية خاصة بالتعامل مع كل فئة.
وذكر أن الدول العالية الخطورة سيجري فحص «PCR» للقادمين منها 3 مرات، الأولى في بلد المغادرة والثانية فور الوصول إلى مطار الكويت، والأخيرة بعد إتمام فترة الحجر سواء أكان منزلياً أو مؤسسياً، وكلها على نفقة المسافر. وبيَّن المصدر أن الدول المنخفضة الخطورة سيجري فحص القادمين منها مرتين فقط، الأولى في بلد المغادرة والأخرى فور الوصول الى المطار. ومن ضمن المقترحات خفض فترة الحجر إلى أسبوع، لا سيما أن التقارير الطبية تفيد بظهور الأعراض على المصاب خلال 5 أيام فقط، لذا لا داعي لأن تكون فترة الحجر أسبوعين.
المصدر: القبس

الدول عالية الخطورة   فحوصات   المنخفضة   خطة عودة  الدول المحظورة  الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع