×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تحذير من عودة 8200 مصري بالخارج بسبب قرار لوزير الكهرباء.. التفاصيل ::: وزير الدفاع الكويتي يحيل مخالفات حساب صندوق الجيش الي النائب العام ::: بشائر الخير تهل من الامارات ..20 مليار دولار في طريقهم لمصر ::: ’خيول وطائرات في السماء‘‘.. مراسم استقبال تاريخية للرئيس السيسي في قصر الوطن بأبوظبي ::: تطبيق (مصريون في الكويت) .. لمتابعة كل جديد لحظة بلحظة ::: الكويت | الغانم: لا نية حالياً لحل مجلس الأمة ::: رسميا.. الحكومة الكويتية تقدمت باستقالتها ::: الكويت | الرئيس الغانم: لم اتسلم رسميا شيئا بخصوص استقالة الحكومة.. وهو وارد جدا ::: عاجل .. انباء عن تقديم الحكومه الكويتيه لاستقالتها ::: أسعار السيارات اليوم في مصر بعد التخفيضات الأخيرة وطرح موديلات 2020 ::: البقاء لله .. الكويت تفقد العم ناصر الساير ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 14 نوفمبر ::: نائب محافظ البحيرة تكشف آخر مستخدات حادثة تسريب الغاز ::: بالفيديو | "الإسكان" تكشف شروط التقديم لـ20 ألف وحدة سكنية جديدة ::: موعد مباراة سوريا والصين اليوم 14/11/2019 بتصفيات كأس العالم - آسيا والقنوات الناقلة :::

الدكتور #أحمد_المعتصم: الفحص الدوري لشبكية عين مريض السكر ضروري للغاية

الدكتور #أحمد_المعتصم: الفحص الدوري لشبكية عين مريض السكر ضروري للغاية

الدكتور أحمد المعتصم استشاري

+    -
11/09/2019 02:24 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

مريض السكر تتأثر عينيه كثيراً ودرجة وضوح الرؤية بالنسبة له.. لذا يجب أن يحافظ على عينيه بإتباعه لبعض الخطوات الهامة حتى لا تحدث له المضاعفات الشائعة نتيجة للإصابة بمرض السكري.

الدكتور أحمد المعتصم استشاري تصحيح الإبصار والمياه البيضاء والقرنية المخروطية، يوضح من خلال التقرير التالي، خطوات يجب أن يتخذها مريض السكر للحفاظ على نظره وعينيه.

وأوضح الدكتور أحمد المعتصم إن مرض السكر يؤثر على شبكية العين، حيث يسبب تليف وارتشاح في شبكية العين، في الماضي كان هذا المريض ليس له علاج، لكن الآن مع العلاجات والتقنيات الحديثة مريض السكر يمكنه أن يعالج بمنتهى السهولة.

وأكد إن الوقاية خير من العلاج فمن الضروري على مريض السكر أن يتابع مع طبيب مختص واستشاري في شبكية العين، وفحص شبكية العين بشكل دوري، والاطمئنان من عدم وجود اي ارتشاح ، لأن علاج الشبكية الآن أصبح سهلا للغاية.

 

* طرق علاج شبكية العين:

أما عن سبل علاج شبكية العين لمريض السكر فأشار أنه عند التأكد من وجود ارتشاح في العين أو نزيف، سيكون لدينا نوعين من العلاج، الأول نقوم بعمل مثبطات للأوعية الدموية ونقوم بعمل حقن داخل الشبكية، وتتميز تلك الحقن بسحب المياة الموجودة في الشبكية، فتقلل الأرتشاح وتحسن النظر، وتمنع الأوعية الدموية من أن تسبب نزيف في المستقبل.

واستطرد حديثه قائلا إن العلاج الثاني يتمثل في الليزر أو الأرجون ليزر والذي نقوم من خلاله بعمل لحام في أطراف الشبكية، والتي تمنع حدوث نزيف أو ظهور أوعية دموية كثيرة، مؤكداً إن علاج شبكية العين أصبح سهلاً و لكن يجب أن نحافظ على الفحص الدوري، ونقوم بعلاج مرض السكر بشكل جيد ونتحكم في مستوى السكر، ونقوم الفحص مع الطبيب المختص بشبكية العين حتى يمكن علاج أي ارتشاح او نزيف اما بالحقن او الليزر.

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال أمراض العيون وتصحيح الابصار، يمكنك الاطلاع على صفحة مركز الدكتور أحمد المعتصم عبر "فيس بوك":

الدكتور أحمد المعتصم

المصدر: ى.س.م

الدكتور أحمد المعتصم  الفحص الدوري لشبكية العين  مريض السكر  ضرورة الكشف  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع