×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. مطالب بقرار عاجل لعودة هؤلاء الوافدين سريعا ::: الكويت| مفاجأة صادمة بشأن المقاهي والمطاعم بسبب الإغلاق.. ومناشدة للحكومة ::: الكويت| مطالبات بإنهاء الإغلاق وإلغاء الدفع النقدي لموطنين والوافدين ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر والسعودية تؤدبان أمريكا "حان وقت انطلاق العرب" ::: 77.2 % نسبة الشفاء من كورونا فى مستشفيات العزل بمصر ::: تحذير قوي من ألمانيا بشأن اعتداءات الحوثيين على السعودية ::: خط بري لنقل الركاب بين مصر والأردن والعراق بـ 130 دولارًا للتذكرة ::: جثمان يوسف شعبان يصل مقابر 6 أكتوبر ::: حيل سريعة للتخلص من الصداع ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 1 مارس 2021 ::: روشتة غذائية للوقاية وتجنب الإصابة بتصلب الشرايين ::: الكويت.. الصحة تدرس استثناء 4 فئات من الحجر المؤسسي ::: بتسهيلات وأسعار مناسبة للمصريين في الخارج.. كمبوند جولدن جيتس عبقرية اختيار المكان ::: البرازيل تطلق أول قمر صناعى لمراقبة الغابات ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم :::

الدخنان: «الحجر الصحي والطيران الداخلي» والـ «PCR» رسوم إضافية فرضتها الدول

الدخنان: «الحجر الصحي والطيران الداخلي» والـ «PCR» رسوم إضافية فرضتها الدول

على المكاتب

+    -
18/01/2021 09:24 م
كتب : Egyptians in Kuwait

كشف رئيس الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة خالد الدخنان في تصريح خاص عن تلقي الاتحاد عددا كبيرا من شكاوى المكاتب والمتعلقة بقيام المكاتب الخارجية في الدول المصدرة للعمالة المنزلية برفع تكلفة الاستقدام، وذلك نظرا للظروف الصحية التي يمر بها العالم جراء جائحة كورونا، لافتا إلى أن المكاتب الكويتية بعد التواصل مع المكاتب الفلبينية للاستفسار عن تكلفة الاستقدام اكتشفت وجود رسوم إضافية تفرضها المكاتب الخارجية متعلقة بالحجر الصحي للعمالة في بلدانها، إلى جانب تكلفة فحص الـ PCR ورسوم الطيران الداخلي.

وأضاف الدخنان ان المكاتب الخارجية في الفلبين أبلغت أصحاب المكاتب بأنه من ضمن الاشتراطات التي فرضتها السلطات الصحية هو فرض حجر صحي لمدة 15 يوما على العمالة المنزلية القادمة من مناطق أخرى في حين وصولها للعاصمة مانيلا، وذلك قبل مغادرتها إلى الكويت، مشيرا إلى أنه تم تحميل الجانب الكويتي والمتمثل في أصحاب المكاتب لنسبة كبيرة من هذه التكلفة.

وتوقع أن يكون هناك شح أو قلة في الطلبات لدى مكاتب العمالية المنزلية، وذلك نظرا للارتفاع في سعر الاستقدام والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المكاتب خلال هذه الفترة.

وأوضح ان الاتحاد طالب الجهات المعنية في الكويت والمتمثلة في وزارة الخارجية والهيئة العامة للقوى العمالة مرارا وتكرارا، بتوقيع المزيد من مذكرات التفاهم مع الدول المصدرة وعدم الاكتفاء بالدول الـ 3 المتاحة حاليا وهي الفلبين والهند وسريلانكا، مشيرا إلى أن فتح المزيد من الدول يسهم بشكل كبير في الحد من ارتفاع الأسعار في الدول المصدرة وتنوع الاختيارات المتاحة للمواطن.

وبين الدخنان أن الاتحاد طالب الجهات المعنية أيضا بإعداد مذكرة التفاهم الإثيوبية «المتأخرة كثيرا» على حد قوله، خاصة في ظل قيام الجانب الإثيوبي بعرض طلباته واشتراطاته المقبل والمتوافرة في الكويت على مختلف الأصعدة، مستغربا من تأخر الجهات المعنية في حل هذه الأزمة.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

على المكاتب  الحجر الصحي  الطيران الداخلي  الـ PCR  رسوم إضافية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع