×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تفاصيل خناقة اتحاد الكرة وحسام البدري بسبب منصب حساس في جهاز المنتخب ::: السعودية: منح تأشيرة خروج نهائي للوافد بهذه الشروط ::: "عاشروها 9 أشهر".. طفلة كرداسة تروي كيف اغتصبها والدها واثنان من أعمامها ::: نحو مليوني عامل أجنبي غادروا السعودية ::: صور.. إطلالات جريئة لفنانات تخطين الـ 60 بمهرجان الجونة "عواجيز الحياة شابات الفن" ::: لو أنت بره مصر وسنك عدى الـ 30 .. بـ 588 دولارا استخرج شهادة الإعفاء من التجنيد ::: القبض علي نصاب مصري يحتال علي المصريين بفرص عمل في دول خليجيه ::: الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر ::: صور.. اختيارات غير موفقة للفنانات في مهرجان الجونة السينمائى ::: خيرُ يومٍ طَلعَتْ فيه الشَّمسُ يومُ الجُمُعة.. تعرف على أفضل الأعمال المستحبة يوم الجمعة ::: الداخليه الكويتيه تعلن جاهزية الوزارة للتعامل مع اي احداث ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 20 سبتمبر 2019 ::: تعرف على راتب أول مصري بالبرلمان الكندي وأغرب طلب قدم له ::: "شديد الحرارة نهارًا".. "الأرصاد" تُعلن تفاصيل طقس الجمعة ::: القوات العراقية تعثر على حقل ألغام لتنظيم "داعش" شمال بغداد :::

الداخلية الكويتية: منح الزيارة لـ 6 أشهر يُخالف أحكام قانون الإقامة

الداخلية الكويتية: منح الزيارة لـ 6 أشهر يُخالف أحكام قانون الإقامة

الداخلية الكويتية

+    -
11/09/2019 11:34 م
كتب : مصريون فى الكويت
أكدت وزارة الداخلية الكويتية، أن منح تأشيرات الزيارة لمدة 6 أشهر يخالف أحكام المادتين (10، 11) من قانون إقامة الأجانب والمادة (5) من اللائحة التنفيذية من القانون نفسه.
 
وجاءت المذكرة الحكومية من وزارتي الداخلية والشباب رداً على اقتراح نيابي مقدم من عدد النواب.
 
 
وفي التفاصيل، قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح إن الوزارة لا تألو جهدا في تيسير إجراءات استصدار سمات الدخول المقدمة من قبل الاتحادات والأندية الرياضية، لاستقدام الوفود الرياضية، وذلك وفقا لما تنص عليه أحكام المرسوم الأميري رقم (17) لسنة 1959 بقانون إقامة الأجانب والقرار الوزاري رقم (640) لسنة 1987 باللائحة التنفيذية للقانون المشار إليه.
 
 
وأضاف أن استخراج تأشيرات الزيارة يتطلب اتخاذ إجراءات التدقيق على المستندات والوثائق المطلوبة وبيانات الزائر، موضحاً أنه بشأن منح تأشيرات الزيارة لمدة (6) أشهر فإن ذلك يخالف أحكام المادتين (10، 11) من قانون إقامة الأجانب والمادة (5) من اللائحة التنفيذية من القانون المشار إليه.
 
 
من جهته، قال وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الإعلام محمد الجبري: لا مانع لدينا من تنفيذ الاقتراح النيابي في حال موافقة الإدارة العامة لشؤون الإقامة، وعلى جهات الاختصاص عمل اللازم حياله.
 
 
وكان الرد الحكومي جاء بناء على اقتراح مقدم من النواب أحمد الفضل وحمد الهرشاني والدكتور خليل أبل وفيصل الكندري وخالد الشطي، بشأن ربط الاتحادات والأندية والهيئات الرياضية مع الإدارة العامة لشؤون الإقامة ربطاً إلكترونياً لطلب واستخراج تأشيرات الزيارة، على أن تمنح الإدارة العامة لشؤون الإقامة عند الطلب إلكترونيا الاتحادات والأندية الرياضية تأشيرة زيارة لاستقدام الوفود الرياضية من اللاعبين أو المدربين أو الفنيين أو الإداريين أو الحكام، ووكلائهم ومرافقيهم، على أن تكون لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد مرة واحدة لمدة مماثلة.
المصدر: ا.ي

الداخلية الكويتية  أحكام قانون الإقامة  منح تأشيرات الزيارة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع