×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالخرائط والأسعار.. الإسكان تطرح أراضي استثمارية في العاصمة الجديدة ::: الكويت تحذر أمطار غزيرة على مناطق متفرقة الليلة ::: والدة السادات “السودانية” تطلب من ابنها أن يذيع الأذان فى الراديو والتلفزيون ::: قرار هام من الداخلية المصرية بشأن مالكي السيارات ::: شاهد بالفيديو | اللحظات الأولى لغرق سفينة تحمل 4000 سيارة هيونداي وكيا ::: تفاصيل مصرع بائع مصر إطلاق النار على نفسه بالقليوبية ::: الصيام المتقطع مفيد لمرضى القلب وتحسين الصحة ::: الكويت | ضرب وافد مصري في الفنطاس ::: حدث في الكويت اليوم.. تطورات في تشكيل الحكومة.. وفاة وافد مصري وضرب آخر.. هجرة العزاب من الجليب ::: الصدق فى البيع والشراء من أسباب البركة ::: يناير المقبل.. قانون لحل مشكلة الوافدين المتعسرين ماليًا بدولة عربية ::: مصر | 85 مليون دولار تحويلات المصريين العاملين بدول عربية خلال شهر أكتوبر ::: الكويت | مصرع وافد جراء حادث انقلاب على الدائري الرابع ::: "كونا" تنفي بثها خبرا عن تعيين الشيخ ناصر صباح الأحمد رئيسا للوزراء ::: بالفيديو .. لحظة دهس مواطنين في شارع طلعت حرب ووفاتهم :::

الداخلية الكويتية: منح الزيارة لـ 6 أشهر يُخالف أحكام قانون الإقامة

الداخلية الكويتية: منح الزيارة لـ 6 أشهر يُخالف أحكام قانون الإقامة

الداخلية الكويتية

+    -
11/09/2019 11:34 م
كتب : مصريون فى الكويت
أكدت وزارة الداخلية الكويتية، أن منح تأشيرات الزيارة لمدة 6 أشهر يخالف أحكام المادتين (10، 11) من قانون إقامة الأجانب والمادة (5) من اللائحة التنفيذية من القانون نفسه.
 
وجاءت المذكرة الحكومية من وزارتي الداخلية والشباب رداً على اقتراح نيابي مقدم من عدد النواب.
 
 
وفي التفاصيل، قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح إن الوزارة لا تألو جهدا في تيسير إجراءات استصدار سمات الدخول المقدمة من قبل الاتحادات والأندية الرياضية، لاستقدام الوفود الرياضية، وذلك وفقا لما تنص عليه أحكام المرسوم الأميري رقم (17) لسنة 1959 بقانون إقامة الأجانب والقرار الوزاري رقم (640) لسنة 1987 باللائحة التنفيذية للقانون المشار إليه.
 
 
وأضاف أن استخراج تأشيرات الزيارة يتطلب اتخاذ إجراءات التدقيق على المستندات والوثائق المطلوبة وبيانات الزائر، موضحاً أنه بشأن منح تأشيرات الزيارة لمدة (6) أشهر فإن ذلك يخالف أحكام المادتين (10، 11) من قانون إقامة الأجانب والمادة (5) من اللائحة التنفيذية من القانون المشار إليه.
 
 
من جهته، قال وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الإعلام محمد الجبري: لا مانع لدينا من تنفيذ الاقتراح النيابي في حال موافقة الإدارة العامة لشؤون الإقامة، وعلى جهات الاختصاص عمل اللازم حياله.
 
 
وكان الرد الحكومي جاء بناء على اقتراح مقدم من النواب أحمد الفضل وحمد الهرشاني والدكتور خليل أبل وفيصل الكندري وخالد الشطي، بشأن ربط الاتحادات والأندية والهيئات الرياضية مع الإدارة العامة لشؤون الإقامة ربطاً إلكترونياً لطلب واستخراج تأشيرات الزيارة، على أن تمنح الإدارة العامة لشؤون الإقامة عند الطلب إلكترونيا الاتحادات والأندية الرياضية تأشيرة زيارة لاستقدام الوفود الرياضية من اللاعبين أو المدربين أو الفنيين أو الإداريين أو الحكام، ووكلائهم ومرافقيهم، على أن تكون لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد مرة واحدة لمدة مماثلة.
المصدر: ا.ي

الداخلية الكويتية  أحكام قانون الإقامة  منح تأشيرات الزيارة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع