×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. مراكز أهلية لإجراء مسحات كورونا والركاب تتحمل التكلفة ::: أسباب الحمى عن الأطفال ::: تعافي وائل الابراشي من فيروس كورونا ::: الكويت.. لا تعديل لمغادرة من بلغ 60 عاماً من الوافدين ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 28 يناير 2021 ::: المقيمين المتواجدين خارج البلاد.. بنوك تجمد بطاقات العملاء الموقوفة رواتبهم أكثر من 3 اشهر ::: 200 قاضي وموظف من المحاكم المصرية يصلون الكويت ::: بلومبرج الأمريكية: مصر ستصبح موردًا رئيسيًا للغاز الطبيعى فى أوروبا ::: الكويت.. قراراً بمدّ مهلة تعديل أوضاع مخالفي الإقامة ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: الكويت تعيد فتح هذه الأماكن إعتبارا من اليوم ::: الداخلية الكويتية تزف بشرى سارة لـ "مخالفين الإقامة" ::: وصول أكثر من 200 من القضاة وموظفي المحاكم المصريين للكويت ::: بسبب مباراة.. تعرض وافد بالكويت للطعن بسكين ::: الكويت.. وفاة وافد في حريق بـ "الواحة " :::

الداخلية الكويتية تستقبل مخالفي الإقامة لتعديل أوضاعهم

الداخلية الكويتية تستقبل مخالفي الإقامة لتعديل أوضاعهم

+    -
30/11/2020 02:30 ص
كتب : مصريون في الكويت
أنجزت وزارة الداخلية استعداداتها لاستقبال مخالفي قانون الإقامة، بهدف تعديل أوضاعهم، وفق المُهلة الجديدة التي مُنحت لهم، حيث تبدأ اعتباراً من يوم غدٍ وتستمر حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل، وسيتم خلالها استقبال الراغبين في تعديل أوضاعهم ودفع الغرامات والحصول على إقامة جديدة، بواقع 2400 مُخالف يومياً بحد أقصى (400 في كل إدارة بالمحافظات الست).
 
وأوضحت مصادر أمنية مطلعة أن «الإدارة العامة لشؤون الإقامة في حال استنفار، للتعامل مع المُهلة الجديدة التي مُنحت لمخالفي قانون الإقامة، ممن انتهت إقاماتهم العام الماضي، حيث أطلقت منصة خاصة على موقع الوزارة لحصول الراغبين على مواعيد مسبقة والمراجعة بواسطة (باركود)، مشيرة إلى أنّ«تحديد العدد هدفه تخفيف الضغط على الإدارات ومراعاة الاشتراطات الصحية».
 
وأوضحت أنه «تم الربط بين إدارات المحافظات، بحيث يتم تحويل المُخالفين في أي إدارة اكتمل عدد الـ 400 مراجع لديها، إلى أخرى، حيث تم ربط إدارة شؤون الفروانية مع الجهراء، وإدارة العاصمة مع مبارك الكبير، وحولي مع الأحمدي، ليتم تقاسم الأعداد في ما بينها لتخفيف الضغط على الإدارات».
 
وتوقّعت المصادر أن يصل عدد المخالفين الذين سيقومون بتعديل أوضاعهم إلى نحو 40 ألفاً على أبعد تقدير، من أصل عدد المخالفين الذي يُقدّر بنحو 130 ألفاً.
المصدر: ر.ي

الكويت  وزارة الداخلية  قانون الإقامة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع