×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

كامل الوزير يكشف كواليس حواره مع الرئيس السيسي في مارس 2014 من أعلى جبل الجلالة ::: الكويت.. شابان قطعا شرايين مصري في السالمية ::: مصرفي يقتل زوجته وأطفاله وينتحر في نيويورك ::: إخلاء سبيل الراقصة جوهرة وحجز قضية تحريضها على الفسق للحكم في 28 ديسمبر ::: خائنة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها.. ضبطهما عراة في فراش الزوجية فكتموا نفسه ::: حمدي النقاز يستفز مرتضى منصور بعد فسخ التعاقد ::: شخلل عشان تصلي.. الحوثيون يفرضون رسوما لدخول مساجد صنعاء.. صور ::: إطلاق صواريخ من غزة تجاه مستوطنات إسرائيلية ::: الداخلية الكويتية تحذر المواطنين والمقيمين ::: واشنطن تعلن تفاصيل حادث إطلاق النار في قاعدة فلوريدا ::: "ميراث الدم".. الأقارب يقتتلون طمعًا في المال ::: تعرف على أسعار أحدث سيارة في السوق المحلية ::: شاهد.. جلسة تصوير نادرة لزيزى البدراوي بالمايوه ::: تعرف على شهادات الادخار الأعلى عائدًا في 8 بنوك بعد خفض الفائدة ::: "الإيكاو" تحتفل مع مصر للطيران بمرور 75 عاما على إنشائها :::

الداخلية»: الانتهاء من إنجاز البنية المعلوماتية لتجديد الإقامات «أون لاين»

الداخلية»: الانتهاء من إنجاز البنية المعلوماتية لتجديد الإقامات «أون لاين»

الداخلية الكويتية

+    -
19/11/2019 10:15 م
كتب : مصريون فى الكويت
أكد مصدر أمني مطلع ان تجديد رخص القيادة سيبدأ من اليوم تفعيله الكترونيا عبر موقع وزارة الداخلية، لافتا الى أن التجديد مرهون بوجود حساب للمستفيد، وأن هذا الحساب يمكن عمله بإجراءات بسيطة.
 
 
مشيرا الى ان خيار تجديد الرخصة بالمراجعة الشخصية لصاحب المعاملة سيكون ايضا متاحا في جميع ادارات المرور الست، وكذلك في مراكز الخدمة.
 
 
بحيث يكون المراجع امام خيارين: الاول التجديد الكترونيا وهو يتم باجراءات ميسرة، والثاني المراجعة وهو يحتاج الى التقدم الى الادارة التابعة لمحل سكنه.
 
 
وأكد المصدر ان وزارة الداخلية بصدد التوسع في نشر اجهزة تسلم رخصة السوق بعد التجديد، لافتا الى ان المستفيد ستصله رسالة بمكان وجود رخصة القيادة التي جرى تجديدها، بحيث يقوم بالذهاب الى الموقع الذي حدد له، ويدخل اولا البطاقة المدنية للتعريف بالشخص، والخطوة التالية تكون بادخال الرخصة القديمة او المنتهية لتخرج له الرخصة الجديدة.
 
 
واشار الى ان استخراج بدل فاقد وايضا استخراج رخصة قيادة بدل تالف يستلزم مراجعة ادارة المرور، لأن الشخص لا توجد بحوزته رخصة قيادة حتى يستطيع ان يضعها في الجهاز المخصص للاستلام بعد انتهاء التجديد، وكذلك الامر بالنسبة لبدل التالف.
 
 
واشار الى ان هناك خطوات اخرى سيتم تدشينها الكترونيا كاستقبال طلبات رخص السوق وتقديم المستندات التي يستلزمها القرار الوزاري بهذا الخصوص.
 
 
واكد المصدر انه تم الانتهاء من البنية المعلوماتية لتجديد الاقامات (اون لاين) عبر الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية، متوقعا تدشين الخدمة والاعلان عنها رسميا في وقت قريب، خاصة ان كل التجهيزات تم الانتهاء منها.
 
 
وكانت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني ذكرت في بيان صحافي اول من امس أنه في إطار حرص وزارة الداخلية على مواكبة أحدث النظم العالمية في انجاز معاملات المواطنين والمقيمين، أضاف قطاع المرور والعمليات (الإدارة العامة للمرور) خدمة الكترونية جديدة بالتعاون مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ممثلة في تجديد رخص السوق بنظامOnline service، وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية www.moi.gov.kw، اعتبارا من اليوم.
 
 
وأوضحت أن خطوات تجديد الرخصة الكترونيا تتمثل في الدخول على موقع وزارة الداخلية www.moi.gov.kw، واتباع التعليمات وبعد انتهاء الإجراءات المطلوبة بما فيها إمكانية تغيير الصورة، يتم استلام الرخصة الجديدة عن طريق أجهزة الخدمة الذاتية والتي ستكون مبدئيا في مجمع الأفنيوز (الشويخ) ومجمع الكوت (الفحيحيل) ومراكز خدمة وزارة الداخلية وإدارتي تحقيق مخالفات العاصمة وحولي.
 
 
وأضافت أنه سيتم تجديد رخص السوق الكترونيا كمرحلة أولى مع إضافة خدمات أخرى مستقبلا (بدل فاقد ـ بدل تالف ـ إصدار جديد ـ إصدار استمارة) دون الحاجة إلى الحضور لإدارات المرور الا في الحالات التي تحتاج إلى تدقيق من قبل المكتب الفني التابع لقطاع المرور والعمليات.
 
 
وأشارت الإدارة إلى أنها ستواصل مواكبتها لهذا الحدث وإعلام الجمهور بالخدمات الجديدة التي ستضاف إلى خدمة تجديد رخص السوق الكترونيا أولا بأول من خلال حملاتها التوعوية المستمرة في جميع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي.
 
 
يأتي هذا في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى ميكنة الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين والمقيمين في جميع قطاعاتها وجعلها الكترونيا توفيرا للوقت والجهد وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر.
المصدر: ا.ء

الداخلية الكويتية  تجديد رخص القيادة  تجديد الاقامات  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع