×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

نجاح مبدأ مناعة القطيع يتطلَّب إصابة ملايين البشر ::: شارلي شابلن وذكريات السيرك الذي لم يراه ! ::: بالصور.. مأساة سائح لا يزال عالقا في المطار منذ أكثر من 100 يوم بسبب كورونا ::: مصر توقع عقد إنشاء أكبر مصنع غزل بالعالم ::: الكويت| تشدد مصرفي لمنح القروض للوافدين ::: تحذير هام من وزارة الصحة للمواطنين ::: وقف 1200 رخصة تجارية بشبهة الاتجار بالبشر ::: الكويت..العثور على جثة في شاطئ المنقف ::: وزيرا «التعليم» و«الاتصالات» يشهدان توقيع بروتوكول إطلاق مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية ::: عاجل..زلزال يضرب منطقة مصرية والأهالي يعلقون ::: موقف إنساني من كفيل شهيد لقمة العيش عادل حلمي ::: تحذير جوي من الأرصاد الكويتية بشأن الطقس اليومين القادمين ::: بشرى سارة للمصريين بشأن "فيروس كورونا"..شاهد ::: «التربية الكويتية»: طلبة الثانوية العامة سيؤدون اختباراتهم في المدارس ورقياً ::: حدث في الكويت اليوم| كفيل شهيد الشهامة المصري بالوفرة: أتعهد بصرف راتبه حتى تكبر ابنته.. حقيقة تخصيص أماكن فحص PCR للمصريين بالكويت.. فك لغز طعن مصري بالفحيحل وضبط الجاني :::

الخفافيش بريئة.. تقارير طبية تؤكد تخليق فيروس كورونا معمليا

الخفافيش بريئة.. تقارير طبية تؤكد تخليق فيروس كورونا معمليا

الخفافيش بريئة.. تقارير طبية تؤكد تخليق فيروس كورونا معمليا

+    -
28/05/2020 12:25 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
كشف رئيس المركز العربي للخلايا الجذعية وأستاذ المناعة الدكتور أديب الزعبي أن فرضيات علمية جديدة تشير إلى أن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" مخلّق معمليًا، ولم يتطور بشكل طبيعي داخل جسد خفاش كما كان يُعتقد.
وبحسب صحيفة "سبق" السعودية"، ذكر الزعبي أن أبحاثًا وأوراقًا علمية منشورة في عدة دول بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وهونج كونج تكشف استحالة انتقال فيروس كورونا بطريقة طبيعية.
وأوضح الزعبي أنه لم يكن لدى العلماء قبل شهرين من الآن أي فرضية مرجحة حول انتقال فيروس كورونا، ومن ثم ظهرت فرضية انتقاله من الخفاش إلى الإنسان لأول مرة في سوق مدينة ووهان الصينية في ديسمبر الماضي.
لكن أدلة جديدة ظهرت تعزز فرضية التخليق المعملي، تتمثل في تأكد ظهور حالات إصابة بكورونا في القارة الأوروبية، قبل شهر ديسمبر؛ وهو ما أثبته تشريح السلطات الإيطالية لجثث أشخاص توفوا نتيجة أمراض رئوية خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2019، أي قبل الإعلان عن ظهور وتفشي الفيروس في الصين بعدة أشهر.
ووفقًا للزعبي؛ فقد أكد تشريح تلك الجثث أن الوفيات ناجمة عن مرض "كوفيد-19" الذي يسببه فيروس كورونا.
وأوضح الزعبي أن انتقال كورونا لا يمكن أن يكون قد حدث عن طريق الخفافيش؛ مشيرًا إلى أن الفيروس الحالي سمي سارس كوف- 2 (SARS_COV_2)؛ وذلك لوجود نسبة 96% من التشابه الجيني بينه وبين فيروس سارس كوف- 1 الذي ظهر عام 2003؛ علمًا بأن الأخير لم يسبب مرض كوفيد-19 القاتل.
واعتبر "الزعبي" أن تلك هي النقاط المهمة التي يجب التركيز عليها، بصرف النظر عن "نظريات المؤامرة" أو الحديث عن الصراعات السياسية والاقتصادية وما إلى ذلك.
المصدر: ص.ب

الخفافيش بريئة  فيروس كورونا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع