×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بوست رجليهم عشان يسيبوني.. تفاصيل جديدة في قضية السيدة المغتصبة بالمقابر.. صور ::: 16 حيواناً يستحق الحصول على كل الميداليات والأوسمة ::: تشويه الآثار الفرعونية بالزيت في ألمانيا ..والسفير المصري يوضح التفاصيل "فيديو" ::: حجاج بوخضور يكتب.. كيف نرد الإساءة عن النبي ::: تقطع رؤوس ضحاياها.. اكتشاف عش للدبابير القاتلة ::: "لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين".. صفقة القرن بالأهلي والخطيب يستعين بالبدري ::: أول رد مصري رسمي بعد تصريحات "تفجير سد النهضة".. وزير الري: "إثيوبيا السبب" ::: هل دفعت السودان مبالغ باهظة لإتمام التطبيع مع إسرائيل؟.. وزير العدل يرد ::: سقوط وافد بالكويت في غرفة محركات حوض سباحة ::: بسبب إساءة ماكرون للإسلام.. احتجاجات أمام منزل السفير الفرنسي في إسرائيل ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر لن تسمح بتشغيل سد النهضة بفرض الأمر الواقع ::: قصر الإليزيه: نرفض تعليقات أردوغان "غير المقبولة" عن ماكرون .. واستدعينا سفيرنا في تركيا ::: «التربية» ترفض تجديد إقامة 200 معلم وإداري مصري خارج البلاد ::: حدث في الكويت اليوم | "أزمة الطبيبة المصرية" قرار مصري رادع ضد المسئول المسيء للكويت والسفير يستنكر.. مفاجأة غير متوقعة في قضية منطقة صباح السالم.. بيان تحذيري من الكويت ::: رسالة مؤثرة: "لا تضعوا جثتي في الثلاجة" :::

الخطوط الجوية القطرية تطالب مصر بمليارات الدولارات

الخطوط الجوية القطرية تطالب مصر بمليارات الدولارات

+    -
24/07/2020 01:37 ص
كتب : مصريون في الكويت
أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها بدأت بإجراءات للحصول على تعويضات بمليارات الدولارات من دول المقاطعة، والتي تفرض حظرا بريا وجويا وبحريا على قطر منذ العام 2017.
 
وقالت الخطوط القطرية، في بيان نشرته على صفحتها في "تويتر" إنها تقدمت بطلبات تحكيم استثمارية بمليارات الدولارات ضد مصر والإمارات والبحرين والسعودية.
 
ووفقا للبيان فإن "الخطوط القطرية تسعى للحصول على تعويضات بما لا يقل عن 5 مليارات دولار من مصر الإمارات والبحرين والسعودية جراء أفعالها غير القانونية".
 
وأوضح البيان، أن "الدول الأربع المذكورة تفرض منذ العام 2017 حصارا جويا وبحريا وبريا غير قانوني على قطر. وتهدف طلبات التحكيم إلى تعويض الخطوط الجوية القطرية عن قيام دول الحصار الأربع بإيقاف عمليات الناقلة في أسواقها، ومنعها من التحليق في مجالها الجوي".
 
وأشارت الخطوط القطرية إلى أنها استثمرت على مدار ثلاثة عقود بشكل كبير في أسواق دول الحصار الأربع، من أجل خدمة مئات الآلاف من المسافرين من هذه الدول، ونقل عشرات آلاف الأطنان من البضائع جوا من وإلى هذه الدول سنويا.
 
وتستند طلبات التعويضات على أن "السعودية والإمارات والبحرين ومصر اتخذت في 5 يونيو 2017 بدون سابق إنذار إجراءات مشتركة بقصد إلحاق الضرر عمدا بالخطوط الجوية القطرية وعملياتها. وهدفت هذه الإجراءات إلى إغلاق مكاتب الشركة في هذه الدول، مدمرة بذلك الاستثمارات الكبيرة التي ضختها في هذه الأسواق، مما ألحق أضرارا باهظة بشبكة وجهاتها العالمية".
 
وبنت الخطوط القطرية طلبات التعويضات استنادا لـ3 معاهدات منفصلة، وهي: اتفاقية الاستثمار التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، والاتفاقية العربية للاستثمار، ومعاهدة الاستثمار الثنائية بين دولة قطر ومصر.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: RT

قطر  مصر  السعودية  الإمارات  البحرين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع