×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

خضروات تساعد على نمو الشعر ::: حالة الطقس اليوم بدول الخليج ودرجات الحرارة المتوقعة ::: الصحة العالمية: النسخة المتحورة الهندية أكثر عدوى وفتكا من فيروس كورونا الأصلى ::: العالم يتخلص من رعب الصاروخ الصيني.. الصين تعلن تحطم الصاروخ فى المحيط الهندى ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الوفاة ::: التربية الكويتية تطلب من الخدمة المدنية رفع الحظر عن 938 وظيفة شاغرة ::: قرارات حاسمة لمجلس الوزراء الكويتي في جلسته غداً ::: محاولات وقف النزيف مستمرة.. تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري ::: الكويت تضبط 5 مصانع خمور يديرها وافدون ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الأحد 9 / 5 / 2021 بالدوري المصرى والقنوات الناقلة ::: اغتيال ناشط في الاحتجاجات العراقية بواسطة مسلحون ::: الصحة تسجل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا ::: هل سيسقط الصاروخ الصيني في السودان؟.. البحوث الفلكية توضح ::: علماء يكتشفون مفتاحا لعلاج هذا النوع من السرطان ::: ينعي موقع "مصريون في الكويت" العميد أحمد الصوالحي مساعد الملحق العسكري في الكويت سابقا :::

الخارجية: روسيا قد تلعب دورا إيجابيا في أزمة سد النهضة

الخارجية: روسيا قد تلعب دورا إيجابيا في أزمة سد النهضة

صورة موضوعية

+    -
11/04/2021 10:14 م
كتب : Egyptians in Kuwait
الخارجية: روسيا قد تلعب دورا إيجابيا في أزمة سد النهضة
قال وزير الخارجية سامح شكري، الأحد، إن مصر تتوقع أن تلعب روسيا دورا إيجابيا في تسوية أزمة سد النهضة مع إثيوبيا.
جاء ذلك خلال مقابلة للوزير المصري سامح شكري مع وكالة "تاس" الروسية، قبل زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف للقاهرة يوم غد الاثنين.
وأضاف شكري أنه سيجري محادثات مع نظيره الروسي حول سد النهضة، والدور الذي يمكن أن تلعبه موسكو من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي وفي إطار الجهود الدولية المبذولة لحل الأزمة والتوصل إلى اتفاق ملزم بشأن ملء وتشغيل السد.
وأشار وزير الخارجية إلى أن المفاوضات حول سد النهضة لم تستأنف بسبب تعنت الجانب الإثيوبي، موضحا أن روسيا بحاجة إلى لعب دورا أكثر إيجابية في هذا الملف.
ورفضت مصر والسودان، أمس السبت، عرض إثيبوبيا لتبادل المعلومات حول الملء الثاني لسد النهضة، مؤكدين ضرورة التوصل لاتفاق ملزم بشأن ملء وتشغيل السد.
في سياق آخر، يبحث شكري مع نظيره الروسي الذي يزور القاهرة غدا الاثنين، عودة الرحلات الجوية الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة.
وأكد وزير الخارجية أن مصر تتخذ كافة الإجراءات اللازمة في المدن السياحية لمنع تفشي فيروس كورونا موضحا أن هذا يجعل من الممكن احتواء الوباء ومواصلة النشاط السياحي في الوقت ذاته.
المصدر: Egyptians in Kuwait - مصريون في الكويت

سد النهضة  إيجابيا  أزمة سد النهضة  روسيا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع