×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

«سعفان» يتابع حالة عامل مصري تعرض للطعن بالكويت ::: بعد غرق 11 شخصا بالنخيل.. محافظة الإسكندرية تحذر من خطورة نزول البحر فجرا وليلا ::: قوة ضاربة وتفوق نيراني.. فوربس: الجيش المصري قادر على سحق الوجود العسكري التركي في ليبيا ::: فيديوهات خادشة.. ضبط بسنت محمد - فتاة تيك توك ::: دراسة بريطانية لقاح الحماية من مرض السل فعال في الوقاية من فيروس كورونا ::: ساديو ماني يكشف حقيقة "أنانية" محمد صلاح في المباريات ::: هربت من القتل في قطر فـ خطفوها بإسطنبول.. صحفية مغربية تقطعت بها السبل في تركيا ::: الري: رفضنا طلبًا إثيوبيًا بتأجيل البت في نقاط خلافية حول قواعد ملء سد النهضة ::: تناول العشاء بجوار الجثة.. تفاصيل صادمة في جريمة الزوجة والعشيق بدسوق ::: بالفيديو | بحجة أداء عمله.. شاهد ضابط أمريكي يتحرش بسيدة ::: مغلق من 20 سنة.. الكاف يعلن موقفه النهائي من أزمة الزمالك ولقب نادي القرن ::: احتجاجات وقمع ووباء.. صحيفة إيطالية: آبي أحمد يختبئ خلف سد النهضة ::: أول تعليق من مصر على طعن "عامل مصري" بالكويت بطريقة بشعة ::: عاجل.. الكويت تودع أحد أهم المشايخ بالبلاد ::: سكان الجليب والمهبولة خارج العزل... اليوم عيد :::

الخارجية: انتهاء مفاوضات سد النهضة وتوقيع الاتفاق قبل نهاية فبراير

الخارجية: انتهاء مفاوضات سد النهضة وتوقيع الاتفاق قبل نهاية فبراير

مفاوضات سد النهضة

+    -
14/02/2020 06:40 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أعلنت وزارة الخارجية، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك" اليوم الجمعة، اختتام جولات مفاوضات سد النهضة بين وزراء الخارجية والري في مصر والسودان وإثيوبيا، والتي تمت برعاية وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن، وفي حضور ممثلي البنك الدولي.

وأوضحت الخارجية، في بيانها، أن الجانب الأمريكي سيشارك مع البنك الدولي، في بلورة الاتفاق في صورته النهائية، وعرضه على الدول الثلاث في غضون الأيام القليلة المقبلة، وذلك للانتهاء من الاتفاق وتوقيعه قبل نهاية شهر فبراير الجاري.

وقالت الخارجية إن التفاوض استكمل على عناصر ومكونات اتفاق ملء وتشغيل سد النهضة، والتي تتضمن ملء السد على مراحل وإجراءات محددة للتعامل مع حالات الجفاف والجفاف الممتد والسنوات الشحيحة التي قد تتزامن مع عملية ملء السد.

كما جرى التفاوض كذلك قواعد التشغيل طويل الأمد والتي تشمل التشغيل في الظروف الهيدرولوجية الطبيعية، وأيضًا إجراءات التعامل مع حالات الجفاف والجفاف الممتد والسنوات الشحيحة.

كما تطرقت المفاوضات، وفق بيان الخارجية، إلى آلية التنسيق بين الدول الثلاث التي ستتولى متابعة تنفيذ اتفاق ملء وتشغيل سد النهضة، وبنود تحدد البيانات الفنية والمعلومات التي سيتم تداولها للتحقق من تنفيذ الاتفاق، وكذلك أحكام تتعلق بأمان السد والتعامل مع حالات الطوارئ، فضلاً عن آلية ملزمة لفض أية نزاعات قد تنشأ حول تفسير أو تطبيق هذا الاتفاق.

وأعربت مصر عن بالغ تقديرها للدور الذي قامت به الإدارة الأمريكية، وخاصة وزير الخزانة الأمريكي والفريق المعاون له، والاهتمام الكبير الذي أولاه الرئيس دونالد ترامب وأفضى إلى التوصل إلى هذا الاتفاق الشامل الذي يحقق مصالح الدول الثلاث ويؤسس لعلاقات تعاون وتكامل بينها وبما يعود بالنفع على المنطقة برمتها.

كما ثمنت الخارجية الدور الذي قام به البنك الدولي لدعم هذه المفاوضات.

المصدر: م.ص

مفاوضات سد النهضة  فيسبوك  وزارة الخارجية  مصر  إثيوبيا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع