×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حرامي سرق شقة صديقه: «خل القفل الجديد ينفعك»! ::: قرار عاجل من البحرية الأمريكية بشأن فيروس كورونا ::: "أمي هتطلق وأنا هنتحر".. آخر كلمات "شاب فيصل" قبل القفز من التاسع ::: في جلسة خاصة.. رسالة من محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل مواجهة صن داونز ::: شاهد | بعد إصابتها بـ ورم.. تامر أمين يوجه رسالة لـ شيرين على الهواء ::: أول تعليق من السودان على انسحاب إثيوبيا من مفاوضات سد النهضة ::: شاهد | العناية الإلهية تنقذ طفلة بعد سقوطها على قضبان قطار أمام والدتها ::: تصريح خطير من مرتضى منصور عن سبب عدم مواجهة الأهلي في القمة 119 ::: ضربْ حتى الموت.. فتاة تقتل والدتها في البحيرة لتعنيفها ::: تركيا تقرر فتح الحدود أمام اللاجئين السوريين وعدم منعهم من دخول أوروبا ::: تعمل عليه منذ 4 سنوات.. إسرائيل تعلن التوصل إلى مصل لعلاج فيروس كورونا ::: الكويت.. تعطيل الدراسة لطلبة أكاديمية سعد العبدالله لمدة أسبوعين ::: الصحة الكويتية تفرض على المسافرين توقيع إقرار بالتزام الأوامر واللوائح قبل المغادرة ومدة الحجر الصحي ::: فيديو انقلاب قطار سكة حديد بمصر بعد خروجه عن القضبان ووقوع مصابيين ::: أول تعليق من المشير طنطاوي على عدم حضوره جنازة حسني مبارك :::

الخارجية: انتهاء مفاوضات سد النهضة وتوقيع الاتفاق قبل نهاية فبراير

الخارجية: انتهاء مفاوضات سد النهضة وتوقيع الاتفاق قبل نهاية فبراير

مفاوضات سد النهضة

+    -
14/02/2020 06:40 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أعلنت وزارة الخارجية، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك" اليوم الجمعة، اختتام جولات مفاوضات سد النهضة بين وزراء الخارجية والري في مصر والسودان وإثيوبيا، والتي تمت برعاية وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن، وفي حضور ممثلي البنك الدولي.

وأوضحت الخارجية، في بيانها، أن الجانب الأمريكي سيشارك مع البنك الدولي، في بلورة الاتفاق في صورته النهائية، وعرضه على الدول الثلاث في غضون الأيام القليلة المقبلة، وذلك للانتهاء من الاتفاق وتوقيعه قبل نهاية شهر فبراير الجاري.

وقالت الخارجية إن التفاوض استكمل على عناصر ومكونات اتفاق ملء وتشغيل سد النهضة، والتي تتضمن ملء السد على مراحل وإجراءات محددة للتعامل مع حالات الجفاف والجفاف الممتد والسنوات الشحيحة التي قد تتزامن مع عملية ملء السد.

كما جرى التفاوض كذلك قواعد التشغيل طويل الأمد والتي تشمل التشغيل في الظروف الهيدرولوجية الطبيعية، وأيضًا إجراءات التعامل مع حالات الجفاف والجفاف الممتد والسنوات الشحيحة.

كما تطرقت المفاوضات، وفق بيان الخارجية، إلى آلية التنسيق بين الدول الثلاث التي ستتولى متابعة تنفيذ اتفاق ملء وتشغيل سد النهضة، وبنود تحدد البيانات الفنية والمعلومات التي سيتم تداولها للتحقق من تنفيذ الاتفاق، وكذلك أحكام تتعلق بأمان السد والتعامل مع حالات الطوارئ، فضلاً عن آلية ملزمة لفض أية نزاعات قد تنشأ حول تفسير أو تطبيق هذا الاتفاق.

وأعربت مصر عن بالغ تقديرها للدور الذي قامت به الإدارة الأمريكية، وخاصة وزير الخزانة الأمريكي والفريق المعاون له، والاهتمام الكبير الذي أولاه الرئيس دونالد ترامب وأفضى إلى التوصل إلى هذا الاتفاق الشامل الذي يحقق مصالح الدول الثلاث ويؤسس لعلاقات تعاون وتكامل بينها وبما يعود بالنفع على المنطقة برمتها.

كما ثمنت الخارجية الدور الذي قام به البنك الدولي لدعم هذه المفاوضات.

المصدر: م.ص

مفاوضات سد النهضة  فيسبوك  وزارة الخارجية  مصر  إثيوبيا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع