×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وفاة الفنانة شويكار بعد صراع مع المرض ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: بن زايد سابق عصره ويكرر انجاز السادات ::: تشيع جثمان الفنان الراحل سمير الاسكندرانى إلى مثواه الأخير ::: الكويت.. مَدُّ «الحظر الجزئي» إلى قدوم اللقاح؟ ::: ارتفاع اعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: جثمان سمير الإسكندراني يصل إلى مسجد السيدة نفسية لأداء صلاة الجنازة ::: سبب غريب منع رمضان صبحي من الاستمرار مع الأهلي والرحيل الى بيراميدز ::: الرئيس السيسى يصدر قرارات جمهورية ::: وفاة طبيب مصري يعمل بالمستشفى الأميري ::: الداخلية الكويتية تنفي إسقاط الغرامات المرورية عن المخالفين ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020 ::: الكويت.. مجلس الوزراء يوافق على الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة العودة للحياة الطبيعية ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: الكويت| إحالة عسكري و5 كويتيين إلى النيابة لتهريب "المخدرات" ::: تعويض أسر ضحايا عبارة البحيرة بـ60 ألف جنيه :::

الحكومة غير جاهزة لـ«التركيبة السكانية»!

الحكومة غير جاهزة لـ«التركيبة السكانية»!

صورة موضوعية

+    -
07/07/2020 04:47 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

كشفت مصادر نيابية عن توجه لدى لجنة تنمية الموارد البشرية «للمُضي قدماً في تجهيز تقريرها بشأن التركيبة السكانية وتقليص عدد الوافدين بعدما لاحظت عدم جدية الحكومة التي تأخرت في الرد بشأن مشروعها الذي وعدت بتقديمه وبخصوص ردودها على الاقتراحات النيابية المقترحة».

وقالت المصادر إن «اللجنة أمهلت الحكومة أسبوعين لتقديم مشروعها وردودها بشأن التركيبة السكانية وانقضت المهلة ولم ترسل الحكومة أي مذكرة، وعندما تم الاستفسار من الجهات المعنية طلبت إمهالهم فترة غير محدّدة بسبب عدم الجهوزية وبحجة أن الاحصائيات والبيانات تحتاج إلى مزيد من الوقت، الأمر الذي حدا بلجنة التنمية للتباحث لعقد اجتماع من دون دعوة الحكومة وتجهيز التقرير ورفعه إلى مجلس الأمة ليتم التصويت عليه».

وفي السياق نفسه، أكد رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية خليل الصالح أن اللجنة «منحت أصحاب القرار في إصلاح الخلل في التركيبة السكانية مدة زمنية لتقديم المشروع الحكومي لكننا فوجئنا أنهم غير جاهزين لتقديم التقرير الخاص بالتركيبة السكانية».

وأشار الصالح إلى أن «عُمر اللجنة الوطنية التي شُكّلت لمعالجة التركيبة السكانية 5 سنوات وإلى الآن لم تحقّق شيئاً»، متسائلاً «كيف وصل عدد الوافدين الذين يحملون الشهادة المتوسطة وما دونها إلى 800 ألف؟».

المصدر: الراي

الحكومة  التركبية السكانية  الحكومة الكويتية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع