×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | وفاة مواطن ومصري وإصابة 3 آخرين في تصادم «ثلاثي» ::: مرتبات تصل لـ5 آلاف جنيه.. القوى العاملة تعلن عن وظائف خالية ::: رد ناري من الأهلي على بيع نجم الفريق (وليد أزارو) في يناير ::: بالفيديو | ننشر مرافعة مرتضى منصور خلال محاكمة قتلة محمود البنا: حق شهيد الشهامة أضاعه عوار تشريعى ::: عد خلعها الحجاب.. صابرين باكية: "هنزل القبر وهتحاسب لوحدي" (فيديو) ::: موجة برد قاسية تضرب السعودية لمدة أسبوع ::: واحد عرفي والتاني شرعي .. جمعت بين زوجين بالأقصر ::: رغم انخفاض أسعاره.. شركة بريطانية تبيع ماسة بـ 15 مليون دولار ::: لعنة الرباط الصليبي .. ضربتان موجعتان للنجم الساحلي قبل مواجهة الأهلي في دوري الأبطال ::: الولايات المتحدة تدرس التدخل لمساعدة المتظاهرين في إيران ::: مجلة فرنسية: إثيوبيا تطلب من فرنسا صواريخ نووية وطائرات رافال .. وثيقة ::: النيابة تصرح بدفن 5 متوفين في حادث انهيار برج كهرباء أوسيم ::: من فرنسا.. نبيلة عبيد مع الإعلامية فجر السعيد بالمستشفى فى أحدث ظهور ::: فحص وثيقة زواج مذيعة شهيرة بعد اتهامها بالجمع بين زوجين ::: مصير فوائد شهادات ادخار البنك الأهلي بعد قرار خفض أسعار الفائدة :::

الحكومة الكويتية تصحح أوضاع الوافدين تحقيقًا للمصلحة العليا للكويت

الحكومة الكويتية تصحح أوضاع  الوافدين تحقيقًا للمصلحة العليا للكويت

الوافدين فى الكويت

+    -
20/10/2019 06:34 م
كتب : مصريون فى الكويت
تعمل الحكومة الكويتية، في الفترة الحالية، على تصحيح أوضاع العاملين الوافدين المقيمين في الأراضي الكويتية، خاصة العمالة المقيمة بصور غير قانونية، وذلك لعدم مسائلتها قانونية، وترحيلها خارج البلاد، فضلًا عن توظيف نسبة لا تتجاوز ٥٠% للوافدين، من النسبة المخصصة لتوظيف الكويتيين.
 
وأوضحت جريدة الأنباء الكويتية، أن اتحاد الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، يعمل على معاجلة الخلل القائم في أوضاع المقيمين بصفة غير قانونية، وذلك تحقيقًا للمصلحة العليا للكويت، والحافظ على أمنها، كما تعمل على إيجاد ايجاد الحلول، لتوظيف المقيمين بصورة غير قانونية، وتدريبهم وإدخالهم الى سوق العمل.
 
 
وأشارت الجريدة، نقلًا عن رئيس الاتحاد المهندس بدر السلمان، أن الاتحاد يبذل جهد، لوضع الحلول لمعالجة أوضاع الوافدين، مشيرة إلى أن مبادرة اتحاد المكاتب والدور الاستشارية الكويتية، تسعى إلى توظيف المقيمين بصفة غير قانونية، ومخاطبة الهيئة العامة للقوى العاملة، للموافقة على توظيف نسبة لا تتجاوز ٥٠% من النسبة المخصصة لتوظيف الكويتيين، بالقطاع الخاص للاستشارات الهندسية المحددة، وخصوصا في المهن المساندة للعمل الاستشاري، والتي لا تتوافر او لصعوبة ايجاد الكويتيين للوظائف المساندة للعمل الاستشاري.
 
 
وأكد السلمان، أن الاتحاد على استعداد تام للتعاون مع الجهاز وفتح آفاق وسبل التعاون لإنجاح هذا المشروع الوطني، ونأمل المزيد من دعم وتعاون الجهات الحكومة والأهلية وجمعيات النفع العام، والمؤسسات الخيرية مع الجهاز المركزي، لمعالجة أوضاع المقيمين بصفة غير قانونية، والحاجة الماسة من الدعم، للرعاية الصحية والمعيشية والتعليمية والاجتماعية والخدمية والتمويلية.
المصدر: ق ب

الحكومة الكويتية  تصحيح  أوضاع  العاملين الوافدين  الكويت  مصريون فى الكويت  الوافدين  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع