×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 31 مايو 2020 ::: عاجل.. الكويت تسجل ارتفاع غير مسبوق في حالات الشفاء من فيروس كورونا ::: وفاة العقيد وليد مصطفى بالإدارة العامة لشرطة مطار القاهرة بڤيروس كورونا ::: 6 ملايين إصابة بكورونا .. والمشكلة في "البؤرة الجديدة" ::: السفير هشام عسران: القنصلية المصرية في الكويت تفتح أبوابها من الساعة 10 صباحاً حتى 1 ظهراً ::: بالفيديو | الصحة: الأبحاث المصرية أثبتت كفاءة عقار كلوروكوين لعلاج كورونا ::: ميدان حولي و العزل... حُسم الأمر ::: مساعد مدير أمن حولي عفا عن طبيب دهسه بالخطأ ::: الصحة تحذر من روشتات مضروبة لعلاج كورونا على مواقع التواصل الاجتماعي ::: بالفيديو | مدير الإعلام بـ اتحاد الكرة: أصعب بيان كتبته عن محمد صلاح ::: السعودية تعلن شروط عودة المدارس بعد غلقها بسبب كورونا ::: إصابة 15 في حادث انقلاب ميكروباص بطريق السويس ::: دفعت 200 جنيه.. راندا البحيري تحرج محمد رمضان ::: «شروع في الانتحار»... سقوط مربية وافدة من «الثالث» ::: شركة صينية: مقتنعون 99% بأن لقاحنا ضد كورونا سيكون فاعلا :::

الحكومة الكويتية تصحح أوضاع الوافدين تحقيقًا للمصلحة العليا للكويت

الحكومة الكويتية تصحح أوضاع  الوافدين تحقيقًا للمصلحة العليا للكويت

الوافدين فى الكويت

+    -
20/10/2019 06:34 م
كتب : مصريون فى الكويت
تعمل الحكومة الكويتية، في الفترة الحالية، على تصحيح أوضاع العاملين الوافدين المقيمين في الأراضي الكويتية، خاصة العمالة المقيمة بصور غير قانونية، وذلك لعدم مسائلتها قانونية، وترحيلها خارج البلاد، فضلًا عن توظيف نسبة لا تتجاوز ٥٠% للوافدين، من النسبة المخصصة لتوظيف الكويتيين.
 
وأوضحت جريدة الأنباء الكويتية، أن اتحاد الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، يعمل على معاجلة الخلل القائم في أوضاع المقيمين بصفة غير قانونية، وذلك تحقيقًا للمصلحة العليا للكويت، والحافظ على أمنها، كما تعمل على إيجاد ايجاد الحلول، لتوظيف المقيمين بصورة غير قانونية، وتدريبهم وإدخالهم الى سوق العمل.
 
 
وأشارت الجريدة، نقلًا عن رئيس الاتحاد المهندس بدر السلمان، أن الاتحاد يبذل جهد، لوضع الحلول لمعالجة أوضاع الوافدين، مشيرة إلى أن مبادرة اتحاد المكاتب والدور الاستشارية الكويتية، تسعى إلى توظيف المقيمين بصفة غير قانونية، ومخاطبة الهيئة العامة للقوى العاملة، للموافقة على توظيف نسبة لا تتجاوز ٥٠% من النسبة المخصصة لتوظيف الكويتيين، بالقطاع الخاص للاستشارات الهندسية المحددة، وخصوصا في المهن المساندة للعمل الاستشاري، والتي لا تتوافر او لصعوبة ايجاد الكويتيين للوظائف المساندة للعمل الاستشاري.
 
 
وأكد السلمان، أن الاتحاد على استعداد تام للتعاون مع الجهاز وفتح آفاق وسبل التعاون لإنجاح هذا المشروع الوطني، ونأمل المزيد من دعم وتعاون الجهات الحكومة والأهلية وجمعيات النفع العام، والمؤسسات الخيرية مع الجهاز المركزي، لمعالجة أوضاع المقيمين بصفة غير قانونية، والحاجة الماسة من الدعم، للرعاية الصحية والمعيشية والتعليمية والاجتماعية والخدمية والتمويلية.
المصدر: ق ب

الحكومة الكويتية  تصحيح  أوضاع  العاملين الوافدين  الكويت  مصريون فى الكويت  الوافدين  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع