×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بعد ارتفاع الإصابات.. طوكيو ترفع مستوى التحذير من كورونا إلى أعلى مستوى ::: دهست «مصري» واصطدمت بسيارتين ::: الإمارات تستعد لإطلاق أول مهمة فضائية في العالم العربي إلى المريخ ::: أحمد سامي: كهربا بديل جيد لرمضان صبحي حال رحيله عن الأهلي ::: لمنعه من شن حرب على إيران .. تحرك في النواب الأمريكي لتقييد سلطات ترامب ::: «الاستئناف» تبرئ طبيباً من كيدية «الفسق والفجور» ::: مواطن مصري يطالب (مصريون في الكويت) بالمزيد من رسائل عائشة الرشيد ::: بالفيديو | متحدث البترول يكشف تفاصيل وسبب انفجار خط أنابيب القاهرة - الإسماعيلية ::: المالية: إطلاق مبادرة تحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلى قبل نهاية يوليو ::: اعلان هام من المكتب الثقافي المصري بالكويت بشأن امتحانات تحديد المستوى ::: «الداخلية»: لا نمنع المواطنين والمقيمين من نزول البحر ::: رسالة غامضة من حسام غالي لمتابعيه ::: أردوغان يهدد بشن حرب على دولة جديدة ::: عالم يفجر مفاجأة عن السبب الرئيسي في وفيات كورونا ::: ​السيسي: كل اللي هيقدم على شقة هياخد.. كيف تحصل على وحدة من الإسكان متاحة للحجز؟ :::

الحكومة البريطانية توافق على عودة الدوري الإنجليزي

الحكومة البريطانية توافق على عودة الدوري الإنجليزي

صورة موضوعية

+    -
25/04/2020 01:38 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أكدت تقارير صحفية بريطانية، اليوم السبت، أن الحكومة وافقت على استكمال منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، رغم تفشي فيروس كورونا المستجد"كوفيد 19".

وذكرت صحيفة صن البريطانية أن الدوري الإنجليزي سيتم استكماله خلال الأسابيع القليلة القادمة، بدون جمهور، وذلك بموافقة الحكومة، بعد اطلاعها على خطط الرابطة واتحاد كرة القدم لعودة النشاط.

وأشارت الصحيفة أن بوريس جونسون رئيس الوزراء قد اطلع بنفسه على الخطط ويرى أن عودة الدوري الإنجليزي وبقية المنافسات الرياضية مثل التنس والكريكيت وسباق الخيل، هو المفتاح لرفع معنويات الشعب البريطاني في ظل ذلك الوباء العالمي.

وأكدت الصحيفة أنه من المتوقع أن يتم نقل بعض المباريات مجانًا داخل بريطانيا، للحرص على أن يستمع الجمهور الإنجليزي بالمباريات دون الشعور بفقدان ميزة حضورها في الملاعب.

وذكرت الصحيفة أن الحكومة ستناقش في اجتماعها القادم يوم 7 مايو، اجراءات الحظر الخاصة بفيروس كورونا وامكانية تمديدها أو تقليصها أو إلغائها، وأنه إذا سمح باستنئاف النشاط، فأن ذلك سيعني حاجة اللاعبين لأسبوعين إضافيين للعودة للتدريبات، لذا فمن المتوقع عودة المنافسات أواخر شهر مايو القادم.

يذكر أن الدوري الإنجليزي قد تم إيقافه لأجل غير مسمى، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.وقال كبير الباحثين في المعهد أندريه كاليل في حديث لـوكالة "رويترز"، إن نتائج التجارب قد تظهر في متنصف مايو المقبل، والنتائج الأولية للأبحاث قد تأتي حتى قبل هذا الموعد.

وأكد أن التجربة التي يجريها المعهد المذكور تتميز "بكل المعايير العلمية التي ستساعدنا في التحديد ما إذا كان هذا الدواء فعالا أم لا".

وأوضح أن التجربة تهدف إلى الكشف ما إذا يحسن هذا الدواء حالات المرضى وفق عدة مقاييس، وهي مدة البقاء في المستشفى وحاجتهم إلى التنفس الاصطناعي ونجاتهم.

وأضاف: "لا نسعى للحصول على الفرق في الإحصاءات فقط، وإنما على تحسن نوعي" للمرضى.

وتشير التقارير إلى أن عدد الأشخاص الذين يجري اختبار الدواء عليهم بلغ المئات، وقد يكون أكثر من 800 شخص، فيما امتنع كاليل عن الكشف عن العدد الدقيق.

والدواء ريمديسيفير من انتاج شركة جلعاد Gilead الأمريكية، والتي أعلنت أمس أنها تتوقع ورود النتائج من المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية مع نهاية شهر مايو القادم، علما بأن التجارب التي يجريها المعهد بدأت في فبراير الماضي.

ولم تصدر الجمعيات الطبية الأمريكية أي توصيات بشأن استخدام "ريمديسيفير" لعلاج المصابين بكورونا لعدم وجود أي نتائج للتجارب بعد.

واستدعى الدواء المذكور اهتماما كبيرا على خلفية انتشار فيروس كورونا، لكن منظمة الصحة العالمية نشرت عن طريق الخطأ معلومات، مبنية على تجارب أخرى لنفس العقار أجريت في الصين، مفادها أن الدواء لا يعطي أي نتائج إيجابية.

وردا على ذلك، قالت شركة Gilead إن الدراسة التي استندت إليها المعلومات المنشورة لا يمكنها أن تقدم أي استنتاجات نهائية، حيث تم وقف تلك الدراسة بسبب العدد غير الكافي للأشخاص الذين تطوعوا لاختبار العقار عليهم.

المصدر: ص.ب

الدوري الأنجليزي  نادي ليفربول  محمد صلاح  نجم ليفربول  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع