×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

العدل الأمريكية تتهم اكثر من 100 شخص في واقعة " اقتحام الكونجرس" ::: الأرصاد: أمطار على القاهرة خلال ساعات.. فيديو ::: لولا مغادرة ترامب.. دولتان كانتا قريبتان من عقد اتفاق سلام مع إسرائيل ::: مكافأة لمن يجدها.. شنطة يد مفقودة لمواطن مصري في الكويت ::: حسام غالي يعلن إصابته بفيروس كورونا ::: واشنطن: موظفو مختبر ووهان أصيبوا بأعراض كورونا قبل تسجيله ::: موعد مباراة الأهلي والدحيل في كأس العالم للأندية ::: قرار عاجل ضد عضوات نادي الجزيرة المشاركات بـ حفل الصور الجنسية ::: قبل مغادرته البيت الأبيض.. رسالة عاجلة من أحد ملوك الخليج إلى ترامب ::: ناس مبيطمرش فيها.. الحضري يرد على محمد فضل بـ عنف ::: حدث في الكويت اليوم| السماح بسفر المعلّمين الوافدين.. مناشدة من الصحة للمواطنين والوافدين بعد ظهور حالات مصابة بسلالة كورونا الجديدة.. غرامات على آلاف الوافدين ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: السيسي يوجه ضربات موجعة دون أن يحرك الجيش.. وهلع للدول المعادية لمصر ::: السعودية تنهي العمل ببعض الإجراءات التي تخص العامل في ظل كورونا ::: الكاتب والمفكر الإماراتي على محمد الشرفاء الحمادي يكتب: السلام.. أساسه العدل ::: الكويت.. رصد إصابة مواطنتين بالتحور الجديد لفيروس كورونا :::

الحرس الثوري يدشن سفينة حربية قادرة على حمل طائرات وقاذفات صواريخ

الحرس الثوري يدشن سفينة حربية قادرة على حمل طائرات وقاذفات صواريخ

صورة موضوعية

+    -
19/11/2020 09:33 م
كتب : Egyptians in Kuwait

قالت وسائل إعلام رسمية إيرانية، اليوم الخميس، إن الحرس الثوري أضاف لأسطوله البحري سفينة حربية قادرة على حمل طائرات وقاذفات صواريخ وطائرات مسيرة.

يأتي ذلك في وقت يتصاعد فيه التوتر بين طهران وواشنطن.

وتزايدت حدة العداء بين إيران والولايات المتحدة منذ أن انسحب الرئيس الأميركي دونالد ترامب في عام 2018 من اتفاق إيران النووي الموقع مع القوى العالمية الكبرى في 2015 وأعاد فرض عقوبات أصابت الاقتصاد الإيراني بالشلل.

وقال مسؤول أميركي لرويترز يوم الاثنين إن ترامب طلب خيارات لمهاجمة الموقع النووي الإيراني الرئيسي في نطنز، لكنه قرر في نهاية المطاف عدم اتخاذ الخطوة.

ورد متحدث باسم الحكومة الإيرانية بالقول إن أي تحرك أميركي ضد إيران سيقابل برد «ساحق».

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم إن «سفينة حربية ثقيلة متعددة الأغراض وبعيدة المدى وقادرة على حمل كل أنواع الطائرات والطائرات المسيرة والصواريخ وأنظمة الرادار» انضمت لأسطول الحرس الثوري.

وأضاف التلفزيون الرسمي «تعد بارجة الشهيد رودكي القتالية مدينة بحرية متحركة جاهزة لتنفيذ المهمات في المحيطات».

وقال علي رضا تنكسيري قائد القوات البحرية في الحرس الثوري للتلفزيون الرسمي إن السفينة ستوافر الأمن «لخطوط النقل البحرية وناقلات النفط والأساطيل التجارية وأساطيل الصيد في أعالي البحار».

ونقل بيان نشره موقع (سباه نيوز) الإخباري على الإنترنت التابع للحرس الثوري عن القائد الأعلى حسين سلامي قوله إن السفينة الحربية التي يبلغ طولها 150 مترا «تفتح آفاقا أوسع لبحريتنا لتتحرك في أنحاء البحار».

وأحجم الأسطول الخامس الأميركي، ومقره البحرين، عن التعليق على الخطوة الإيرانية عندما تواصلت معه رويترز.

المصدر: ر.أ

الحرس الثوري  سفينة حربية  حمل طائرات  قاذفات وصواريخ  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع