×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الأمن يكشف لغز اختفاء سيدة بالوراق ::: "تزوجت ملكين وماتت وحيدة" قصة السيدة التي أبكى حزنها العيون ::: منع 34 امرأة فلبينية من السفر إلى السعودية ::: #مجرم_فلوريدا_لايمثلنا.. هاشتاج يحتاج تويتر بالسعودية ::: إنقاذ رواد نفق الازهر من كارثة بعد اشتعال النيران فى سيارة ::: ماكليش يفضح تدخلات مرتضى منصور في تشكيل الزمالك ::: بسبب التفحيط.. تفاصيل اختفاء شاب سعودي منذ 35 عامًا ::: حاول يمسك إيد مرات أخويا | التفاصيل الكاملة لمقتل فلاح على يد شاب ببني سويف ::: أنباء عن ارتفاع عدد قتلى إطلاق الرصاص في بغداد إلى 16 شخصا ::: بعد الهتاف ضده | محمود الخطيب يترك المقصورة ويحتوى جماهير الأهلى ::: "الكسوة الحرام تغرق الأسواق".. تسببت في غلق 2600 مصنع وتشريد آلاف العمال.. وهؤلاء في قائمة الاتهام ::: المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر يشيد بمجهودات الكويت الإنسانية ::: القنصلية المصرية تتابع عودة جثمان المغترب المصري المتوفي تحت قطار ::: سامح شكري: نؤيد حق فلسطين في دولة مستقلة ولانعلم تفاصيل صفقة القرن ::: الكويت | ملثمان مسلحان اقتحما محل صرافة في جليب الشيوخ :::

الجوازات السعودية تبيح السفر إلى دول الخليج بالهوية الوطنية

الجوازات السعودية تبيح السفر إلى دول الخليج بالهوية الوطنية

جوازات المملكة العربية السعودية

+    -
22/11/2019 02:22 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أكدت المديرية العامة للجوازات، إمكانية السفر إلى دول الخليج بالهوية الوطنية، وأقل مدة لصلاحية الجواز لذلك.

وتلقى الحساب الرسمي لـ«الجوازات» عبر تويتر، تساؤلًا من أحد المغردين قال فيه: «سلام عليكم.. الآن جوازي منتهي له مده قصيرة، وأبغي أسافر لدول الخليج بالمطار، هل أقدر أسافر بالهوية الوطنية فقط للرجال أو لا؟، أتمنى الرد سريعًا حتى لا أحجز وأتوه، وهل الجواز لو منتهي مدة قصيرة أقدر أسافر فيه أو لا؟».

وردت الجوازات قائلةً: «أهلًا بك، يمكن لحاملي الهوية الوطنية السفر ضمن دول الخليج بالهوية الوطنية، على ألا تقل صلاحية سريان الهوية عن ٣ أشهر. بخصوص جواز السفر، يلزم ألا تقل صلاحية الجواز عن ثلاثة أشهر للسفر ضمن الدول العربية، وستة أشهر لبقية الدول.. سعدنا بتواصلك».

وفاة الكفيل

وفي وقت سابق، أوضحت المديرية العامة للجوازات، الإجراءات اللازمة لحصول المكفول على تأشيرة خروج نهائي في حالة وفاة كفيله.

وتلقت «مديرية الجوازات» استفسارًا من أحد متابعيها، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بشأن «رغبة سائق هندي الجنسية توفيت كفيلته منذ سنة وتسعة أشهر، ويرغب في الحصول على تأشيرة خروج نهائي».

وردَّت المديرية بأنه «في حال رغبة المستفيد في الحصول على تأشيرة خروج نهائي، يتم الإجراء بمراجعته مع أحد الورثة للشؤون القانونية لمنحه التأشيرة، بحيث تكون بناءً على طلب المستفيد وأحد الورثة».

الخروج النهائي

وكانت المديرية العامة للجوازات، أكدت في وقت سابق، أن انتهاء فترة تأشيرة الخروج النهائي للمستفيد الهارب، لا تعفي صاحب العمل من المسؤولية.

وقالت «مديرية الجوازات»: «إن إصدار تأشيرة خروج نهائي للمستفيد، لا يعفي صاحب العمل من المسؤولية، ما دام مسجلًا بالنظام في سجله».

وتابعت أنه «في حال انتهاء صلاحية التأشيرة دون مغادرة المستفيد، تُفرض غرامة ألف ريال على صاحب العمل ليتمكن من إلغاء التأشيرة وإعادة إصدار تأشيرة جديدة. ويُشترط سريان صلاحية هوية المقيم ليتمكن من إتمام الإجراء».

المصدر: ص.ب

السفر بالهوية الوطنية  دول الخليج  الجوازات السعودية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع