×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

​السيسي: كل اللي هيقدم على شقة هياخد.. كيف تحصل على وحدة من الإسكان متاحة للحجز؟ ::: قرار من" الصحة الكويتية" بشأن مسحات عشوائية لكورونا ::: مصدر أمني يعلن عن عدد المصابين حتى الآن جراء حريق خط مازوت طريق الإسماعيلية ::: الكويت.. طبيعة السفر في «الأضحى» ::: بالفيديو| عائشة الرشيد لاردوغان: مصر جاهزة للدفاع عن سرت والجفرة "قرب وجرب" ::: حدث مهم في الحرم المكي غدا ::: الحماية المدنية تحاول السيطرة على حريق ماسورة بترول بطريق الإسماعيلية الصحراوي.. صور ::: عاجل| بث مباشر..مشهد مرعب لحريق هائل يلتهم السيارات على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي ::: هام للوافدين..التربية تعلن عن كيفية تجديد الإقامات للعاملين بالوزارة ::: تعرف على الأصول التاريخية لبعض "الشتائم".. الأخيرة لا تستخدمها ::: حقيقة أم شائعة؟..الداخلية تمنع المواطنين والمقيمين من نزول البحر بمناطق الشاليهات ::: الكويت.. وزير التربية يقدّم تقريره عن مصير العام الدراسي ::: الكويت| شئون الإقامة والقوى العاملة يوضحان "آلية الإلغاء النهائي لسفر العمالة الوافدة" ::: أنباء عن احتجاز الناشطة الكويتية "ريم الشمري" بتهمة إساءة الجالية المصرية في دولة الكويت ::: قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة للعام (2020/2021) :::

الجارالله: التصعيد بين أميركا وإيران في الخليج مصدر قلق للكويت وبريطانيا

الجارالله: التصعيد بين أميركا وإيران في الخليج مصدر قلق للكويت وبريطانيا

خالد الجار لله

+    -
04/07/2019 09:48 م
كتب : مصريون فى الكويت
صرح نائب وزير الخارجية الكويتية، خالد الجار الله، اليوم الخميس، في تعليق له على إحتجاز بريطانيا لناقلة نفط إيرانية في جبل طارق، بإن بلاده تعرب عن قلقها البالغ من إرتفاع حدة التصعيدات في الخليج العربي، بين إيران والولايات المتحدة.
وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الكويتية، جاء ذلك في بيان مشترك من نائب وزير الخارجية الكويتية مع المملكة المتحدة خلال زيارته للندن اليوم، لعقد جلسة مباحثات مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا، أندرو موريسون.
وأعرب الجار الله بجهود المملكة المتحدة في تخفيف حدة التوترات التي تشهدها المنطقة على خلفية النزاعات الأمريكية والإيرانية.
من جانبه أكد موريسون، التزام المملكة المتحدة بأمن منطقة الخليج، ولاسيما في ظل التوتر الذي تشهده حاليا، ووقع الطرفان مذكرة تعاون في مجال التدريب العسكري بين البلدين لضمان أمن المنطقة.
جاء ذلك، بعد أن أعلنت الخارجية الإسبانية أن حكومة جبل طارق احتجزت ناقلة نفط إيرانية بعد طلب الولايات المتحدة من بريطانيا القيام بذلك.
وكانت حكومة جبل طارق قد أعلنت اليوم أنها احتجزت الناقلة للاشتباه في أنها تحمل نفطا خاما إلى سوريا في عملية ذكر مصدر قانوني أنها قد تكون أول اعتراض من نوعه بموجب عقوبات يفرضها الاتحاد الأوروبي.
احتجزت البحرية البريطانية ناقلة نفط في جبل طارق اليوم متهمة بنقل نفط إلى سوريا في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي، في تطور مثير يمكن أن يزيد حدة المواجهة بين الغرب وإيران.
المصدر: ص.ب

الجار الله  اميركا  ايران  الخليج  بريطانيا  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع