×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

القبس: حظر جزئي محتمل في الكويت مرة آخرى ::: قرار كويتي بشأن الأطفال المقيمين المخالفين للإقامة ::: تكبيل حارس بالكويت وسرقة 70 رأس غنم ::: امرأة تتسبب في 5 حوادث خلال نصف ساعة ! ::: السعودية تعلن ضبط خلية إرهابية تدربت في إيران ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء بالدوري المصرى والقنوات الناقلة ::: أحمد موسى يطالب رئيس الوزراء بمنح المصريين إجازة يوم الثلاثاء ::: بيان هام من الداخلية الكويتية للوافدين ::: روسيا تحذر من هجوم في الطريق إلى "سوريا" ::: تحذير! .. داء الكلب ينتقل للبشر ويؤثر على الأعصاب ::: بريطانيا توجه أول إنذار لـ أردوغان ::: الزمالك يعلن رفضه خوض أي مباراة رسمية ! ::: تحرك من الداخلية الكويتية للقبض على أشخاص تعدوا على "كويتي" ::: مجلس الوزراء يزف بشرى سارة لأصحاب العمالة الغير منتظمة ::: حدث بالكويت اليوم | "لجنة كورونا" تحسم طلبات عودة وافدين من الدول المحظورة.. لا انتقال للمرحلة الخامسة.. منع هؤلاء الوافدين من إصدار رخص القيادة :::

التهور بإجراءات سريعة .. أردوغان يخاطر باقتصاد بلاده ويدفعه للهاوية

التهور بإجراءات سريعة .. أردوغان يخاطر باقتصاد بلاده ويدفعه للهاوية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

+    -
03/08/2020 10:36 م
كتب : Egyptians in Kuwait

استمرارا للاضطراب الاقتصادي في تركيا، لا يزال الرئيس رجب طيب أردوغان يواصل محاولاته لقيادة البلاد نحو حافة الانهيار المالي والاقتصادي من خلال المقامرة واتخاذ إجراءات سريعة للتعافي من جائحة كورونا والتي تؤثر سلبا على البلاد.

ووفقًا لصحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، أشاد أردوغان، الذي يخاطر بتحفيز النمو الاقتصادي من خلال طفرة ائتمانية سريعة، بالانخفاض الحاد في أسعار الفائدة، زاعما أن الخطوات التي تتخذها السلطات بشأن الاقتصاد ستوقف الهجمات "الخبيثة" وتجعل البلاد في مأمن من الاضطرابات العالمية.

لكن الصحيفة البريطانية أكدت أن معظم الاقتصاديين يرون الصورة التركية بشكل مختلف للغاية.

وأنفق البنك المركزي عشرات المليارات من الدولارات من احتياطاته من العملات الأجنبية هذا العام لدعم الليرة المنهارة. كما غامر المركزي التركي بخفض أسعار الفائدة الرئيسية إلى 8.25 في المائة، وهو أدنى من معدل التضخم السنوي البالغ 12.6 في المائة.

وفي الأسبوع الماضي، انخفضت الليرة إلى 7 مقابل الدولار الأمريكي، لتقترب من أدنى مستوى لها على الإطلاق عند 7.269 التي وصلت إليه في مايو الماضي، مما يدل على أن السياسة النقدية للبنك المركزي التركي متعثرة.

بالإضافة إلى ذلك، قلص العديد من المستثمرين الأجانب حيازاتهم من الأسهم والسندات التركية بشكل حاد نتيجة للسياسات غير المرغوبة.

ووفقا للصحيفة البريطانية، يقول روبين بروكس، كبير الاقتصاديين في معهد التمويل الدولي ورئيس تداول العملات السابق في بنك جولدمان ساكس، إن تركيا الآن "خارجة بالكامل" عن الأسواق الناشئة، مشيرًا إلى اتساع عجز الحساب الجاري، مما ساعد انطلاق شرارة أزمة العملة في صيف 2016.

وأضاف بروكس أن الخطر هو أن تركيا ستواجه انخفاضًا غير منظم آخر، موضحا أنه إذا ما لم يتم تخفيض دفعة الائتمان، ستتراكم المخاطر.

وذكرت فيونيكس كالين، مدير الأسواق الناشئة في سوسيتيه جنرال، أن تركيا ستصبح شديدة التعرض للصدمات الاقتصادية العالمية في المستقبل ما لم تتعاف السياحة والصادرات بسرعة.

المصدر: ص.ب

الرئيس التركي  رجب طيب أردوغان  الاقتصاد التركي  السقوط  الهاوية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع