×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إرضاء لشهواتها.. أم تلقي بابنيها في السجن بعد ضبطها مع شاب في وضع مخل ::: معاقبة أردوغان .. اليونان تتوعد تركيا بعد تحويل متحف آيا صوفيا إلى مسجد ::: فتاة 11 عاما تنهي حياة طفلة 4 أعوام شنقا: اتعلمت الطريقة من الإنترنت ::: أخيرا.. ترامب يرتدي كمامة خلال زيارة مستشفى عسكري ::: عزل الشاليهات والمزارع في العيد؟ ::: شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد ::: اشتعلت في الحقائب والبطانيات ::: فضح ضابط مخابرات قطري .. مرتضى منصور يصدر بيانا حول الفيديو المفبرك على مواقع التواصل ::: عمرها 13 مليار سنة.. العثور على أول مجرة مضيئة في الكون ::: البنتاجون يرد على تقارير استهداف مصالح أمريكية في العراق ::: المستشار القانوني احمد شعراوي يرد على التساؤلات حول الايجارات اثناء الفترة الماضية وهل يحق للمالك فصل الكهرباء ::: شاهد : أب بلا قلب يعاقب ابنه بطريقة مروعة .. والطفل يصرخ ويستغيث بالجيران ::: “أصابها بدقة بالغة”.. شاهد: صاروخ “هاربون” مصري يغرق سفينة من ضربة واحدة ::: أبوظبي تدرس تخفيض الرسوم على الأجانب ::: اكتشاف جهاز يدمر فيروس كورونا في ثوانٍ :::

التعامل مع دول الوافدين... سيتغيّر

التعامل مع دول الوافدين... سيتغيّر

الكويت

+    -
15/04/2020 10:42 م
كتب : Egyptians in Kuwait
مصادر مطّلعة أكدت أن المقياس هو التجاوب في «إجلاء الرعايا» وأن القضية لن تنتهي مع «كورونا»

ما قبل «كورونا» مختلف عما بعده في التعامل مع الوافدين ودولهم، ليس فقط في الكويت وإنما أيضاً على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، في ظل الإفرازات السلبية للأزمة على أكثر من صعيد.

فقد أكدت مصادر مطلعة أن تعامل الكويت مع دول العالم مستقبلاً «سيكون بمقياس مدى تجاوبها مع إجلاء رعاياها من الكويت خلال هذه الأزمة»، مشددة على أن «هذا التوجه سيكون خليجياً أيضاً».

وقالت المصادر، بلهجة حازمة، «إن قضية الوافدين بالنسبة للكويت لن تنتهي بانتهاء كورونا، وستمتد إلى ما بعد الأزمة، حيث إن التسهيلات التي كانت تقدم للبعض لن تستمر على الإطلاق، وهذا سيكون سبباً رئيسياً في مغادرة قطاع كبير جداً من المقيمين للكويت من أكثر من جنسية».

وجزمت المصادر بأن «طبيعة التعامل مع الدول ستتغيّر وفق تجاوبها مع الكويت وقت الأزمة»، قائلة إن «تعامل دولة مع دولة، سيعتمد مبدأ مَن تجاوب مع الكويت يستحق أن تتجاوب معه وفق مصالحها ومصالحه، ومن لم يتجاوب يجب إعادة النظر في لغة المصالح بين الكويت وبينه».

وأضافت أن «الكويت الآن بانتظار تحديد مواعيد لإجلاء رعايا بعض الدول من المخالفين للإقامة».

وعلى الصعيد نفسه، أكدت مصادر خليجية لـ«الراي» أن «دول مجلس التعاون تقترب من التوصل إلى اتفاق نهائي في شأن مشروع قدمته الكويت في شأن تحديد (كوتا) للعمالة، بحيث يخصص لكل دولة نسبة معينة (الأرجح 30 في المئة) من العدد الإجمالي للعمالة الموجودة في كل دولة خليجية».

وأضافت أن «الدول الخليجية تتجه لتبني مشروع الكوتا، بعد أن رفضت بعض الدول استقبال عمالتها المُبعدة، في ظل تفشي فيروس كورونا».

وعلمت «الراي» أن اجتماعاً عقد أمس عبر الاتصال المرئي، شارك فيه المختصون من ممثلي دول المجلس، لمناقشة مقترح «الكوتا» العمالية الذي تقدمت به الكويت في الاجتماع الأول.

المصدر: الراي

فيروس كورونا  الوافدين  التعامل مع دول الوافدين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع