×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

خلال 6 ساعات.. "التعبئة والإحصاء": عدد سكان مصر سيبلغ 99 مليون نسمة ::: الكويت | 100 مليون دينار «منسيّة»... تبحث عن أصحابها! ::: الكويت تطلب صيادلة من مصر ::: هددته بفضح علاقتهما فأحرق جثتها وألقاها للكلاب.. قصة جريمة بشعة هزت أسيوط ::: طالبت بضبط النفس .. الكويت تعلق على احتجاز إيران ناقلة نفط بريطانية ::: الإبعاد لـ 5 وافدين أحدهم أساء للشعب الكويتي ::: شاهد.. أكبر جراج ذكي في الشرق الأوسط بمصر #مصر_بتتغير ::: ماينفعش يا هندسة.. علم #العراق يشعل تويتر بسبب #نجيب_ساويرس ::: مصرية ضحية استيراد السيراميك ::: عقوبة مالية على يوسف أوباما بعد طرده أمام الجونة ::: فيديو.. موقع تركى يكشف مفاجأة حول الوضع الصحى ل #أردوغان حاليًا ::: #مصر تعلن انتهاء أزمة جماهير #الجزائر العالقة في مطار القاهرة ::: «الخطوط العمانية»: لم يخطُر على بالنا تعليق الرحلات مع القاهرة ::: عاجل | شؤون الإقامة.. تصدر تعميم بتعديل بيانات المقيم دون شهادة من السفارة ::: لإقامة علاقة مع مضيفة.. رجل ستيني يبلغ بوجود قنبلة على طائرة :::

التطبيق يوليو المقبل.. التموين تكشف عن منظومة جديدة لصرف الخبز المدعم..تفاصيل

التطبيق يوليو المقبل.. التموين تكشف عن منظومة جديدة لصرف الخبز المدعم..تفاصيل

الخبز

+    -
17/06/2019 06:06 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد عبدالله
قاربت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على الانتهاء من وضع الملامح النهائية لمنظومة الخبز الجديدة وذلك لتطبيقها خلال شهر يوليو المقبل حسبما أفادت مصادر ذات صلة بالوزارة.
فيما وينص نظام الخبز الجديد على الدعم النقدي المشروط، بدلاً من أن يكون مسجلاً بالبطاقة عدد الأرغفة، سيتم شحنه بملغ مالي محدد بقيمة عدد الأرغفة المستحقة لكل مواطن، بحيث يتم تسليمه كارت أشبه ببطاقة الدفع الإلكتروني كالـ "ATM".
وتهدف منظومة الخبز الجديدة إلى قيام المواطن بشراء احتياجاته فقط من الخبز، وفقًا لعدد من الأفراد في البطاقة التموينية، ثم خصم ذلك من الكارت بنفس طريقة صرف السلع التموينية، وفي حالة توفير المواطنين من المبلغ المخصص للخبز، يمكن أن يضاف إلى بطاقة التموين بحيث يصرف به سلعًا تموينية.
وأكدت وزارة التموين أن تلك المنظومة عند تطبيقها ستساهم في تقليل الاستهلاك بنسبة 10% بما يعادل مليون طن قمح.
وفي تصريحات سابقة أدلى بها أمام اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، قال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدعم النقدى المشروط مهم جدًا، للحفاظ على ثبات الأسعار.. والمواطن سيحصل على الرغيف بـ٥ قروش في المنظومة الجديدة.
وتابع الوزير: "أن عندما يوفر المواطن الخبز وسيتم صرف بدل نقاط له سيوفر قيمة حقيقية ولن يضحك عليه أحد"، مشيرا إلى أن "تلك المنظومة حال تطبيقها ستسهم في تقليل الاستهلاك بنسبة 10%، بما يعادل مليون طن قمح كما سيتوقف بيع الخبز في الأسواق".
المصدر: ف.ر

التطبيق  يوليو المقبل  التموين  تكشف  منظومة جديدة  لصرف الخبز المدعم   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع