×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيديو | الإقلاع عن التدخين قبل الأربعين يقلل خطر الوفاة بنسبة 90% ::: مصرع طفل سقط في بالوعة بالسلام ::: لعنة المال تنتهي بالدم.. جريمتا قتل في الجيزة خلال 24 ساعة ::: القبض على ربة منزل وزوجها استوليا على مبلغ 165 ألف جنيه من جارتهما بالمنيا ::: بينهم المسافرين.. 4 معايير جديدة للحذف من التموين ::: شوبير يفجر مفاجأة عن سبب رفض اتحاد الكرة تولي إيهاب جلال تدريب المنتخب ::: السعودية | دعوة لــ "التجنيد الإجباري" للإناث ::: عقب إنتهاء زيارته لمصر.. رئيس مجلس الأمة فى ضيافة سمو أمير البلاد بمقر إقامته بأمريكا ::: تحية كاريوكا.. صاحبة النضال الثوري منذ عام 1948 وساعدت السادات ضد الإنجليز " تقرير" ::: بعد وفاته.. اكتشاف 2200 جنين ميت في منزل دكتور أمراض نسا ::: سرقة «مرحاض ذهب» بقيمة مليون جنيه إسترليني من «قصر بلينهايم» ::: "مزاج المصريين".. ماذا يفعل كوب الشاي داخل دماغ الإنسان؟ ::: التحقيقات الأولية تُرجح ضرب النفط السعودي بالصواريخ من الأراضي الإيرانية ::: العيال بعد اللعب بتصفى حسابات الضرب.. والجثة أسفل عقار تحت الإنشاء ::: "دبلوماسي سابق" هرب 21 ألف قطعة أثرية.. وأنباء عن تورط شقيق وزير المالية الأسبق.. والنائب العام يحقق :::

التطبيق يوليو المقبل.. التموين تكشف عن منظومة جديدة لصرف الخبز المدعم..تفاصيل

التطبيق يوليو المقبل.. التموين تكشف عن منظومة جديدة لصرف الخبز المدعم..تفاصيل

الخبز

+    -
17/06/2019 06:06 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد عبدالله
قاربت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على الانتهاء من وضع الملامح النهائية لمنظومة الخبز الجديدة وذلك لتطبيقها خلال شهر يوليو المقبل حسبما أفادت مصادر ذات صلة بالوزارة.
فيما وينص نظام الخبز الجديد على الدعم النقدي المشروط، بدلاً من أن يكون مسجلاً بالبطاقة عدد الأرغفة، سيتم شحنه بملغ مالي محدد بقيمة عدد الأرغفة المستحقة لكل مواطن، بحيث يتم تسليمه كارت أشبه ببطاقة الدفع الإلكتروني كالـ "ATM".
وتهدف منظومة الخبز الجديدة إلى قيام المواطن بشراء احتياجاته فقط من الخبز، وفقًا لعدد من الأفراد في البطاقة التموينية، ثم خصم ذلك من الكارت بنفس طريقة صرف السلع التموينية، وفي حالة توفير المواطنين من المبلغ المخصص للخبز، يمكن أن يضاف إلى بطاقة التموين بحيث يصرف به سلعًا تموينية.
وأكدت وزارة التموين أن تلك المنظومة عند تطبيقها ستساهم في تقليل الاستهلاك بنسبة 10% بما يعادل مليون طن قمح.
وفي تصريحات سابقة أدلى بها أمام اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، قال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدعم النقدى المشروط مهم جدًا، للحفاظ على ثبات الأسعار.. والمواطن سيحصل على الرغيف بـ٥ قروش في المنظومة الجديدة.
وتابع الوزير: "أن عندما يوفر المواطن الخبز وسيتم صرف بدل نقاط له سيوفر قيمة حقيقية ولن يضحك عليه أحد"، مشيرا إلى أن "تلك المنظومة حال تطبيقها ستسهم في تقليل الاستهلاك بنسبة 10%، بما يعادل مليون طن قمح كما سيتوقف بيع الخبز في الأسواق".
المصدر: ف.ر

التطبيق  يوليو المقبل  التموين  تكشف  منظومة جديدة  لصرف الخبز المدعم   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع