×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

اليوم.. جثمان أمير الكويت يصل إلى البلاد ::: مصر والكويت.. "علاقة السند والظهر وتحدي الصعاب حتى تجاوز الأزمات" ::: القبض على موظف اعتدى جنسيا على طفل بالتجمع الأول ::: مصرع مدنيين في حريقين في غابات شمال كاليفورنيا.. وإعلان حالة الطوارئ ::: فنان مصري أنهى حياته بسم الفئران بعد رفض فنانة شهيرة الزواج منه وإهانته بشكل كبير ::: صفقة من العيار الثقيل.. هداف الدوري المصري يوقع للأهلي ::: ماذا طلبت حملتا ترامب وبايدن قبل المناظرة؟ ::: غدا.. اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة والوافدين ::: النيابة العامة تحقق في وفاة طفل بسبب "لعبة بابجي" ::: ليفربول يعلن إصابة أحد نجوم الفريق بفيروس "كورونا" ::: فيديو.. العثور على امرأة حية وسط البحر بعد عامين من اختفائها ::: تعرف على وصية أمير الكويت الراحل لشعبه ::: تشريعية البرلمان توضح سبب دعوة الرئيس لدور انعقاد سادس ::: الديوان الأميري يعلن تفاصيل مراسم دفن أمير الكويت.. ويوجه رسالة للمواطنين والمقيمين ::: شيخ الأزهر ينعي أمير الكويت: كان قائدا حكيما ومخلصا :::

التصعيد مستمر | غواصات تركية داخل مياه اليونان الإقليمية

التصعيد مستمر | غواصات تركية داخل مياه اليونان الإقليمية

غواصة تركية

+    -
15/08/2020 07:02 م
كتب : Egyptians in Kuwait

السلطات اليونانية رصدت غواصة تابعة للبحرية التركية في المياه الاقليمية للبلاد. بحسب ما ذكرت وسائل إعلام يونانية.

وأشار الإعلام اليوناني إلى أنه في ظل التصعيد بين تركيا واليونان بمياه شرق البحر المتوسط، رصدت رادارات الجيش اليوناني غواصة من طراز 209 وسط بحر إيجه، لافتة إلى أن الغواصة اختفت عن الشاشات مجددا بعد وقت قصير.

وأضافت، أن الجيش اليوناني أرسل مروحيات مضادة للغواصات إلى المنطقة، وتمكنت من رصد الغواصة مجددا، عندما كانت على مقربة من رأس سونيون الواقع في الساحل الجنوبي لمنطقة أتيكا اليونانية على بعد 70 كم عن أثينا، أثناء عبورها مضيق كافيريفس الذي يفصل جزيرتي وابية وأندروس في بحر إيجه، وهي كانت تبحر نحو سواحل أتيكا.

ولفتت إلى أن الجيش اليوناني قام بإرسال سفن حربية مضادة للغواصات إلى المنطقة، فيما عقدت القيادة السياسية والعسكرية اليونانية بعد ذلك اجتماعا على أرفع مستوى قررت فيه الامتناع عن اتخاذ أي خطوات عسكرية ومواصلة متابعة الغواصة والاستعداد لاستهدافها إذا أقدمت على أي خطوة عدائية.

وبحسب موقع Armyvoice اليوناني، فتم رصد غواصتين تركيتين أخريين في المياه اليونانية إحداهما غربي جزيرة رودس والأخرى في محيط جزيرة كارباثوس، لافتا إلى ورود معلومات عن وجود ما بين 6 - 8 غواصات تركية في المتوسط وبحر إيجه تحاول الاقتراب من سواحل اليونان.

وتأتي هذه الخطوات التركية الاستفزازية على خلفية التصعيد الحاد بين أثينا وأنقرة في ظل قرار أنقرة باستئناف أعمال التنقيب قبالة جزيرة قبرص، ردا على إبرام اليونان اتفاقية خاصة بترسيم الحدود البحرية مع مصر.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

غواصات تركية  البحر المتوسط  المياه الإقليمية  اليونان  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع