×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: انطلاق أول تطبيق للتخلص من المخلفات الإلكترونية ::: مواعيد مباريات اليوم الجمعة ::: الأهلي يستعد لمواجهة الترجي التونسي ::: اتهامات قادت حنين حسام من منصات التيك توك لخلف القضبان بسجن النساء ::: أمريكا تعلن حالة الطوارئ بعد انهيار مبنى مكون من 11 طابقا ::: الصحة العالمية: إفريقيا تشهد عودة مدمرة لعدوى كورونا ::: مصرع 18 فى حريق بمركز تدريب بالصين ::: طقس اليوم الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة بالقاهرة والمحافظات ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: بالفيديو| محمد مرعي يروي تفاصيل حواره مع وزير الأوقاف الكويتي واشادته بالأزهر الشريف ::: القبض على "تفاهة" طفل فيلم "بلية ودماغه العالية".. تعرف على التفاصيل ::: المصريين الراغبين في العودة للكويت يوجهون مناشدات للصحة المصرية ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: خسارة جديدة لتركيا.. وسر إلهي وراء انتصار مصر ::: الكويت.. مصدر يكشف قرار لجنة كورونا بشأن تعديل مواعيد الإغلاق :::

التربية الكويتية تطلب من الخدمة المدنية رفع الحظر عن 938 وظيفة شاغرة

التربية الكويتية تطلب من الخدمة المدنية رفع الحظر عن 938 وظيفة شاغرة

+    -
09/05/2021 04:57 ص
كتب : مصريون في الكويت
طلبت وزارة التربية من ديوان الخدمة المدنية رفع الحظر عن 938 وظيفة شاغرة بميزانية الوزارة للسنة المالية 2021 – 2022، تمهيداً لتعيين المعلمين غير الكويتيين على البند الثاني، لسد النقص في بعض التخصصات النادرة التي لا تتوافر فيها الكوادر الوطنية بشكل كاف.
 
وأكدت «التربية» في كتاب إلى ديوان الخدمة المدنية، ضرورة استمرار رفع الحظر عن 346 درجة وظيفية متبقية من العام الماضي 2020 – 2021، إضافة إلى رفع الحظر عن 592 وظيفة أخرى للتعاقد بموجبها مع أعضاء الهيئة التعليمية.
 
من جهته، طلب ديوان الخدمة المدنية من وزارة التربية ضرورة مراعاة عدم شغل هذه العقود إلا بوظائف أعضاء هيئة تعليمية لا يتوافر كويتيون مؤهلون للترشح لشغلها، وكذلك عدم إتمام إجراءات أية تعاقدات مع الموظفين غير الكويتيين، سواء محليا أو خارجيا للمعلمين إلا بعد الرجوع للديوان لأخد الموافقة المسبقة على ذلك، لافتاً إلى عدم استخدام أي من العقود التي شغرت، تنفيذا لقرار مجلس الخدمة المدنية بشأن قواعد وإجراءات تكويت الوظائف الحكومية، عند اتمام اجراءات التعاقد بوظائف الهيئة التعليمية.
 
إلى ذلك، شددت مصادر مطلعة على أن وزارة التربية تواصل عملية التكويت في القطاعات التربوية تطبيقا للقرارات الحكومية في هذا الشأن.
 
الاختبارات الورقية
 
من جانب آخر، ترأس الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، أخيرا، اجتماع مجلس مديري العموم بمكتبه في ديوان عام الوزارة، لمناقشة ومتابعة ما تم انجازه من تجهيز لجان الاختبارات ومدى جهوزية المدارس بكل منطقة تعليمية.
 
نسب الإنجاز
 
وأكد السلطان، خلال الاجتماع، دور فرق العمل المشكلة بكل منطقة لمتابعة نسب الانجاز، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل المناطق التعليمية والإدارات المدرسية في ظل الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الثاني 2020/‏‏‏2021.
 
وحث السلطان مديري المدارس (رؤساء اللجان) على ضرورة التحديث اليومي لحالة جهوزية المدارس من خلال الرابط الالكتروني.
المصدر: ق.س

الكويت  وزارة التربية  الخدمة المدنية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع