×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سيارة مفخخة.. قتلى وجرحى في انفجار عنيف قرب مستشفى سوري بمنطقة خاضعة لـ تركيا ::: تراجع في 15 بنكا.. سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم 15 سبتمبر ::: فنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء" ::: بـ فستان قصير.. درة تتألق في أحدث ظهور لها ::: مصرع 4 شباب خلال التنقيب عن الذهب خلف منجم السكري ::: أول تعليق من السيدة التي قاطعت السيسي بمؤتمر الشباب ::: الأهلي يكشف التفاصيل .. كل ما تريد معرفته عن مرض وعلاج مؤمن زكريا ::: صور.. تشييع جثمان شهيد سيناء في جنازة عسكرية مهيبة بالزغاريد ::: الكويت | مكافأة الأعمال الممتازة للمعلمين الوافدين في حساباتهم خلال أيام ::: بالصور ..دهس مصري بالسعوديه واهله يطالبون بالقصاص ::: سقوط رأس الأفعى.. السودان يهدي مصر رقبة جزار الإرهاب ::: قاتلة زوجها بكفر الشيخ تعترف: خنته شهرين وعشيقي وعدني بعفش وتربية العيال ::: الداخلية تحبط مخططاً لاستهداف رجال الأمن.. مقتل مجموعة إرهابية وإصابة 3 ضباط بشمال سيناء ::: اكاديمية الاعلام المتكامل تقدم برامجها المهنية بالكويت ::: الراي | الكويت | نغمة «رسوم الوافدين» تتجدّد... حتى على الهواء الذي يتنفسونه :::

التربية الكويتية تتوعد المدارس الخاصة..الوزارة شكّلت فريقاً مختصاً لرصد المخالفات.. والزيادة تصل إلى 180 ديناراً

التربية الكويتية تتوعد المدارس الخاصة..الوزارة شكّلت فريقاً مختصاً لرصد المخالفات.. والزيادة تصل إلى 180 ديناراً

التربية الكويتية

+    -
25/08/2019 12:52 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
رغم التحذيرات التي تطلقها وزارة التربية بين فترة وأخرى للمدارس الخاصة بعدم زيادة الرسوم الدراسية مع ضرورة الالتزام بالقرار الوزاري الخاص بذلك، إلا أن بعض المدارس لم تلتزم بهذه التعليمات بالشكل الصحيح، حيث تقوم سنويا برفع قيمة الشريحة على الطلبة.

واشتكى عدد من أولياء الأمور من هذا الإجراء الذي يخالف القرار الوزاري، وقالوا : كل عام تقوم الإدارة المدرسية بزيادة الرسوم دون علم الوزارة وتجبرنا على دفع الزيادة، موضحين أن من يرفض يتم طرد ابنه من المدرسة أو عدم تسليمه شهادة نهاية العام الدراسي.

وأضافوا أن الزيادة لا تتوقف عند حد معين بل لكل مرحلة تعليمية زيادة خاصة، مشيرين إلى أنها تصل إلى 180 دينارا تحت مسمى «الشريحة» بحجة توفير كتب وزي مدرسي.

وذكروا أن الزي المدرسي لا تتعدى قيمته 10 دنانير، وللأسف لا يليق بمستوى مؤسسة تعليمية، كما أن الكتب الدراسية أيضا لا تتجاوز تكلفتها 10 دنانير، لكن بعض المدارس تحصل مبالغ كبيرة نظيرها، مطالبين وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي بالتدخل وإيقاف هذه التجاوزات في زيادة الرسوم.

وكان الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د.عبدالمحسن الحويلة قد أكد ضرورة الالتزام بالرسوم الدراسية المقررة وفقا للكشوف المعتمدة لدى الإدارة العامة للتعليم الخاص، وعدم جواز تحصيل أي مبالغ أو رسوم تحت أي مسمى، داعيا الجميع للالتزام بالقرار الوزاري.

من جانبه، كشف مدير إدارة التعليم الخاص سند المطيري، عن تشكيل فريق عمل لمتابعة هذا الموضوع، وذلك ضمن تعليمات من الوكيل المساعد لقطاع التعليم الخاص والنوعي د.عبدالمحسن الحويلة، لافتا إلى أن الفريق قام بزيارة ما يقارب 25 مدرسة اتضح أن بعضها تطلب رسوما لفرق الشريحة رغم أنها ليس لها حق في ذلك.

وأضاف أنه تم رفع تقرير بتلك المدارس إلى وكيل وزارة التربية د.سعود الحربي واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

ودعا المطيري أولياء الأمور الذين تم إبلاغهم بزيادة الرسوم دون وجه حق بالمخالفة للقرار الوزاري، إلى مراجعة الإدارة وتقديم ما يثبت ذلك، مشددا على أن الإدارة لن تقبل بهذه الإجراءات دون الرجوع اليها من قبل المدارس الخاصة.

وأشار المطيري إلى أنه في حال ثبت ذلك فإن هناك عقوبات صارمة ستتخذها وزارة التربية ضد المدرسة وفق النظم واللوائح المعمول بها.
المصدر: ا - ن

التربية الكويتية   المدارس الخاصة  الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع