×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بسبب تعاطي الخمر .. القبض على تريزيجيه في إيطاليا ::: بالفيديو | الاعتداء علي مصري واسرته بشكل مهين جدا بطائره اثناء سفرهم الي مصر ::: شاهد.. رفع كسوة الكعبة ثلاثة أمتار استعدادا لموسم الحج ::: تعرف على تفاصيل حفل ختام بطولة افريقيا ونهائي الجزائر والسنغال ::: الكويت.. القبض على وافد ارتدى قميصا عليه اسم إسرائيل ::: سعر الذهب في الكويت اليوم الجمعه 19\ 7 \2019 ::: فيديو.. المتحدث العسكرى يكشف تفاصيل الهجوم الانتحاري بالشيخ زويد ::: بالفيديو.. انبطاح الحكومة الجديدة أرضا أمام ملك تايلاند أثناء أدائها اليمين الدستورية ::: بالفيديو.. حيلة أب لخمسة توائم لإطعامهم في نفس الوقت ::: بالفيديو..سيدة تخطط للزواج من نجفة ::: «الأرصاد»: الغبار والحرارة المرتفعة يستمران اليوم ::: بعد أن تنازل عن العرش من أجلها.. "طلقها بالثلاثة" ::: " طيور تنزف" وتتساقط من السماء.. ماذا يحدث في استراليا؟ ::: إعفاء أصحاب الأمراض المزمنة من رسوم التحاليل والأشعة بالتأمين الصحى الشامل ::: الكويت / مدخّن أشعل سيجارته في مجمع وأهان ضابطة قضائية :::

البنوك لا تؤيد اعتبار الجمعة والسبت... إجازة لموظفيها

البنوك لا تؤيد اعتبار الجمعة والسبت... إجازة لموظفيها

البنوك لا تؤيد اعتبار الجمعة والسبت... إجازة لموظفيها

+    -
11/01/2019 10:03 ص
كتب : مصريون فى الكويت
أكدت مصادر مطلعة بأن الرأي القانوني في اتحاد مصارف الكويت في ما يخص طريقة احتساب رصيد الإجازات بنهاية الخدمة، لا يؤيد اعتبار يومي الجمعة والسبت إجازة، حيث يؤكد على سلامة التطبيق الحاصل حالياً، في اعتبار الجمعة إجازة والسبت يوم راحة.
ويعد وجه الخلاف في الحالتين، أنه مع التطبيق الحالي الذي تؤيده البنوك، يكون الشهر (30 يوماً)، مقسم أسبوعياً بواقع 6 أيام عمل، ما يعني محاسبياً أن الرصيد المحتسب موزع على أساس 5 أسابيع.
أما في حال احتساب يومي الجمعة والسبت إجازة، فسيتضمن الأسبوع 5 أيام عمل فقط، وبالتالي سيحسب الرصيد على أساس 6 أسابيع وليس 5، ما يزيد من رصيد العامل في احتساب أيام عمله عند تسوية نهاية خدمته، بواقع أسبوع، وهذا ما ترى البنوك أنه ليس من حق الموظف قانونياً.
وعما إذا كانت البنوك كوّنت مخصصات مقابل المستجدات القانونية التي ستطرأ على قانون الخدمة المدنية، أوضحت المصادر أن "غالبية المصارف إن لم يكن جميعها كونت بالفعل المخصصات المطلوبة أمام المطالبات التي قد تصدر بحقها أحكام أو يعيد معالجتها القانون المرتقب"، مبينة أنها «نفذت بالفعل بعض الأحكام الصادرة، وأنها تميل إلى تطبيق روح القانون وما يخدم مصلحة الموظف وفقاً لبعض التفسيرات القانونية المقدمة في هذا الخصوص».
المصدر: ر.ى

الكويت،طريقة احتساب،الاجازات،الجمعة والسبت،البنوك،التطبيق  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع