×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020 ::: الكويت.. مجلس الوزراء يوافق على الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة العودة للحياة الطبيعية ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: الكويت| إحالة عسكري و5 كويتيين إلى النيابة لتهريب "المخدرات" ::: تعويض أسر ضحايا عبارة البحيرة بـ60 ألف جنيه ::: صدق أو لا تصدق.. أرملة أنجبت من زوجها بعد وفاته بـ3 سنوات..صور ::: رسائل هامة من نائب أمير الكويت ::: سقوط صواريخ كاتيوشا على قاعدة بلد الجوية في العراق ::: 40 مليون أميركي مهددون بالطرد من منازلهم خلال أشهر ::: بعد اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل..تصريح ناري من نتنياهو ::: وفاة الفنان سمير الإسكندرانى بعد صراع مع المرض.. وتفاصيل اللحظات الأخيرة في حياته ::: ننشر قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم ::: ضبط شخص في "الصحة الكويتية" يبيع الطبيات للموظفين ::: لاعبان يتغيبان عن مباراة الزمالك القادمة ::: مفاجأة في توقيع رمضان صبحي لـ بيراميدز :::

البلدية تعلن عن موعد فتح "سوق الجمعة" بالكويت

البلدية تعلن عن موعد فتح "سوق الجمعة" بالكويت

+    -
04/07/2020 06:36 م
كتب : مصريون في الكويت
كشف نائب المدير العام لشؤون قطاع البلديات بمحافظتي العاصمة والجهراء م.فيصل الجمعة عن ان البلدية وافقت على افتتاح سوق الجمعة ومزاولة أنشطته، مشيرا الى ان إدارة السوق تقوم حاليا بتنظيفه وتعقيمه ووضع العلامات الإرشادية به، مؤكدا ان السوق سيكون متاحا للجمهور الأسبوع المقبل.
 
وقال الجمعة خلال جولة تفتيشية صباح امس في سوق المباركية بمشاركة البلدية ووزارتي التجارة والشؤون والهيئة العامة للغذاء والهيئة العامة للقوى العاملة والهيئة العامة للصناعة ان الجولات مستمرة بشكل دوري للرقابة على التزام الأسواق ومحلات التجزئة بالاشتراطات الصحية، موضحا ان سوق المباركية مكان مفتوح وان مرتاديه من كل الجنسيات والأعمار ومن الضروري تطبيق الاشتراطات داخله، ونظرا للازدحام داخل السوق يجب على جميع مرتاديه الحذر والالتزام بالاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي تفاديا لانتقال العدوى.
 
وأشار إلى ان الجهات الرقابية تسعى جاهده للحد من الإجراءات القضائية خاصة ما يتعلق بإغلاق المحلات او السوق، داعيا الى الالتزام بالمعايير الصحية حتى لا نضطر لإغلاق السوق، لافتا الى ان ارتفاع حالات الإصابة بالڤيروس يرجع بنا الى مرحلة انتهينا منها في السابق، مؤكدا ان الجولات ستستمر في كل الأسواق المغلقة والمفتوحة والجمعيات والأسواق الموازية وقمنا بتوجيه تنبيهات لبعض المحلات خلال الجولة على أمل الالتزام خلال الفترة المقبلة.
 
بدورها، قالت نائبة المدير العام لشؤون التطوير والتخطيط في الهيئة العامة للقوى العاملة إيمان الأنصاري ان الجولة هدفها تطبيق اشتراطات وزارة الصحة والهيئة العامة للقوى العاملة والخاصة بتأمين الحد الأعلى من توفير الاشتراطات الصحية بمواقع العمل، مشيرة الى ان الجولة تستهدف المحلات التجارية والتجزئة الموجودة في الكويت وأهم ما يجب الالتزام به تطبيق التباعد المكاني وقياس درجة الحرارة لكل من يرد لهذا المكان والتأكد من وجود الإشارات التوجيهية موزعة على جميع الأماكن وعدم وجود عينات تجريبية مثل العطور والمكياج بالإضافة الى تعقيم وتنظيف المكان بشكل مستمر حفاظا على صحة المرتادين والعاملين للسوق.
 
وأشارت الأنصاري الى انه على جميع المستهلكين وأصحاب المحلات الالتزام بالاشتراطات الصحية والاحترازية التي تحد من انتشار الڤيروس وان أقل خطأ يقع فيه الشخص سيعرضه للعدوى وتعريض حياة الآخرين للخطر.
 
من جهته، قال رئيس تفتيش محافظة العاصمة بالمركز الوطني للصحة والسلامة المهنية م.علي صفر انه وبناء على توجيهات مدير الهيئة العامة للقوى العاملة قمنا بتشكيل فريق للتفتيش على المنشآت والأسواق والمجمعات التجارية للتأكد من مدى تطبيقهم للقوانين والاشتراطات التي وضعتها السلطات الصحية، موضحا ان الفريق يغطي جميع محافظات الكويت بشكل دوري على مدار الأسبوع.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: الأنباء

الكويت  سوق الجمعة  البلدية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع