×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

انطلاق أول تطبيق للتخلص من المخلفات الإلكترونية ::: مواعيد مباريات اليوم الجمعة ::: الأهلي يستعد لمواجهة الترجي التونسي ::: اتهامات قادت حنين حسام من منصات التيك توك لخلف القضبان بسجن النساء ::: أمريكا تعلن حالة الطوارئ بعد انهيار مبنى مكون من 11 طابقا ::: الصحة العالمية: إفريقيا تشهد عودة مدمرة لعدوى كورونا ::: مصرع 18 فى حريق بمركز تدريب بالصين ::: طقس اليوم الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة بالقاهرة والمحافظات ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: بالفيديو| محمد مرعي يروي تفاصيل حواره مع وزير الأوقاف الكويتي واشادته بالأزهر الشريف ::: القبض على "تفاهة" طفل فيلم "بلية ودماغه العالية".. تعرف على التفاصيل ::: المصريين الراغبين في العودة للكويت يوجهون مناشدات للصحة المصرية ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: خسارة جديدة لتركيا.. وسر إلهي وراء انتصار مصر ::: الكويت.. مصدر يكشف قرار لجنة كورونا بشأن تعديل مواعيد الإغلاق ::: جيهان السادات تتعرض لوعكة صحية وتم نقلها للمستشفى :::

البحوث الفلكية تؤكد: الصاروخ الصيني سيعبر فوق سماء مصر 16 مرة أخرى

البحوث الفلكية تؤكد: الصاروخ الصيني سيعبر فوق سماء مصر 16 مرة أخرى

+    -
07/05/2021 04:06 ص
كتب : مصريون في الكويت
أكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة مر من أعلى مصر للمرة الأولى الساعة 5.34 فجرا، ويعبر مرة أخرى في نحو الواحدة من صباح الجمعة فوق الأجواء المصرية.
 
وقال رئيس المعهد خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج مساء DMC، الذي تقدمه الإعلامية جاسمين طه ذكي، إن مرور الصاروخ تم على ارتفاع 187 كيلومترًا خارج الغلاف الجوي المصري، ولم ولن يسبب الضرر«إحنا بنطمن الناس».
 
وأوضح أن هناك الكثير من طوائف الشعب، بات لديهم اهتمام في الظواهر الفلكية وظواهر الفضاء، وهو ما ظهر مؤخرًا في كل الفعاليات التي يقوم بها المركز في هذا الاتجاه: «بقي فيه إقبال وشغف ونهم من فئات المجتمع المختلفة، لمشاركة تلك الفعاليات على مواقع التواصل الاجتماعي».
 
وأكد أنه لا يوجد أي معلومات مؤكدة حول ما إذا كان الصاروخ سيصطدم أو سيسقط على منطقة بعينها، «أحنا بنتابع عن كثب، والمعهد له علاقات وثيقة بإدارة الفضاء الصينية، ومن حين لآخر بنتواصل معاهم وبناخد المعلومات».
 
وقال إن «العالم كله يتابع هذا الصاروخ عن كثب، وحتى اللحظة الحالية مفيش معلومة دقيقة أنه هينزل في اليوم الفلاني أو الساعة الفلانية، ولكن التوقعات من خلال برامج المحاكاة بتقول أنه هيستمر في دورانه في المدار الخاص به ويمر 16 مرة حول الأرض بأماكن مختلفة مش مكان ثابت».
المصدر: م.ي

الصاروخ الصيني 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع