×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | 5 عمارات في المهبولة تحت المراقبة الصحية بسبب كورونا... يسكنها 600 شخص ::: الكويت | حادث مروع يسفر عن مصرع إمرأة ثلاثينية ::: تفاصيل الـساعات الأخيرة بحياة أول طبيب مصري ضحية كورونا ::: خبير مصري عالمي يقدم نصائح شراء الأسهم والاستثمار بزمن كورونا ::: مفاجأة .. الكلاب تكتشف المصابين بفيروس كورونا قبل ظهور أعراضه ::: الداخلية الكويتية| ضبط شخص خالف قرار حظر التجول بالقرب من فندق شاطئ الكوت ::: علماء فيروسات: هناك 8 سلالات من كورونا تنتشر فى كافة أنحاء العالم ::: بينها دول عربية.. أقل 10 بلدان تضررًا من فيروس كورونا ::: بالصوت والصورة| عائشة الرشيد: أمريكا اغتالت عالم عربي توصل للقاح ضد كورونا.. والعالم سيعرف قريبا من هي مصر ::: الكاتب والمفكر الإماراتي الكبير. على محمد الشرفاء يكتب: تحذير وإنذار إلى العثمانلي " أردوغان " ::: حدث اليوم في الكويت| ارتفاع كبير للمصابين بكورونا.. وافدون ضمن مخالفي حظر التجول أمس واتخاذ الاجراءات القانونية ..الكويت تمهل مخالفي قانون الإقامة لمغادرة البلاد ::: من بينهم مصر.. تعرف على قائمة الدول الأعلى في نسب الشفاء من كورونا ::: نشرة أخبار الظهيرة الاثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠| ترامب: ذروة وفيات كورونا ستكون خلال الأسبوعين المقبلين | كورونا حول العالم: الإصابات تتجاوز ٧٢٣ ألفا والوفيات نحو ٣٤ ألف ::: تسبب التسمم فورًا.. عادات في الطبخ يجب التوقف فورًا عن اتباعها ::: كويتيون ينتفضون لنصرة المصريين.. فجر السعيد : هناك من يبث الفتنة بين الكويتين والوافدين ( المصريين بالذات ) :::

الاقتصاد المصرى حقق أعلى معدل نمو خلال 11 عاماً

الاقتصاد المصرى حقق أعلى معدل نمو خلال 11 عاماً

الاقتصاد المصرى حقق أعلى معدل نمو خلال 11 عاماً

+    -
15/02/2020 04:41 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
وسجل الاقتصاد نموا خلال العام المالى الماضى بلغ 5.6%، وهو أسرع معدل نمو له منذ عام 2008/2007، وتستهدف الحكومة الوصول بمعدل النمو إلى 6%.
وعن ترتيب معدل النمو لمصر في أهم اقتصادات الشرق الأوسط خلال الفترة من 2009 حتى 2019، فقد قال المركز إن مصر هى الدولة الأسرع نموا فى المنطقة، وكانت عام 2009 فى المرتبة الخامسة، وتراجعت إلى المرتبة 12 فى عام 2011، ،لكنها أصبحت فى المرتبة الثانية من حيث معدل النمو بين اقتصادات المنطقة عام 2017، قبل أن تصبح الأسرع نموا خلال عامى 208 و2019.
 
 
 
وأظهر رسم بيانى صادر عن المركز أن الاقتصاد المصري حافظ على معدلات نمو أسرع من متوسط النمو العالمى منذ عام 2015.
ومن المستهدف أن يسجل معدل النمو في مصر 6% خلال عام 2020، مقارنة بمتوسط النمو العالمي الذي قد يسجل 3.3% خلال العام المشار إليه.
 
 

وقال المركز إنه من المتوقع أن تكون مصر صاحبة أسرع الاقتصادات نموا للعام الثالث على التوالى خلال 2020، متفوقة على العراق بمعدل نمو مستهدف 5.1% ثم عمان بمعدل نمو 3.7% وإسرائيل بمعدل نمو 3.1% وتركيا بمعدل نمو 3%.

وتصدرت مصر معدلات نمو أهم اقتصادات الشرق الأوسط خلال عام 2019، لتسجل 5.6%، تلتها العراق بمعدل نمو 3.4%، ثم إسرائيل بمعدل نمو 3.1%، والأردن بمعدل نمو 2.2%، والبحرين بمعدل نمو 2%، في حين انكمش الناتج المحلي الإجمالي لإيران بنسبة 9.5%.
 
 
 
وقال المركز إن معدلات نمو الاقتصاد المصرى كانت محل إشادة من المؤسسات الدولية، مثل البنك الدولى وصندوق النقد الدولى، والأمم المتحدة، التى توقعت أن يستمر النمو فى التحسن خلال العام الحالى بفضل التعافي في الطلب المحلي وتحسن أداء ميزان المدفوعات.
المصدر: مصريون في الكويت

الاقتصاد المصرى  اقتصادات الشرق الأوسط  مصر  الاقتصاد 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع