×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عاجل.. الكويت تعلن عن أسماء المساجد التي سيتم فتحها أمام المصلين في مختلف المناطق ::: إسقاط الجنسية المصرية عن ريم الدسوقي ::: بيان هام من وزارة الداخلية الكويتية لسكان المناطق المعزولة ::: إرشادات هامة من الصحة المصرية لإرتداء الكمامة بطريقة صحيحة ::: حدث في الكويت اليوم| أسباب خفض تكلفة عودة المصريين من الكويت 75%.. 850 إصابة جديدة بكورونا.. تمديد الزيارات بأنواعها والإقامات المنتهية ::: ادعولها | إعلان خبر عاجل عن رجاء الجداوي الآن من داخل الحجر الصحي ::: مفجأة.. ريم الشمري تعترف ان والدتها مصرية! (فيديو) ::: عاجل | تغيير مواعيد حظر التجول في مصر الآن ::: عاجل.. مذيعة مشهورة في قناة "إكسترا نيوز" تعلن إصابتها بفيروس كورونا ::: مستشفى الجهراء: فريق الرد الإلكتروني يستقبل الاستفسارات في كل التخصصات ::: جسر جوي لإعادة المقيمين من الكويت ورحلات يومية لجدة والرياض والدمام ::: «القشاش» وصل إلى «آخر الخط».. وداعاً حسن حسني ::: الكويت.. القوى العاملة: حظر تشغيل العمالة ظهراً ابتداءً من يوم غد ::: مصر: تمديد جوازات السفر المنتهية لمواطنينا في الخارج نظراً للظروف الراهنة ::: انتظام العمل بالعيادات الخارجية في «العدان» :::

الاعراض القاتله للذبحة الصدريه واكثر الفئات اصابه بها

الاعراض القاتله للذبحة الصدريه واكثر الفئات اصابه بها

ارشيفيه

+    -
13/09/2019 10:52 ص
كتب : مصريون في الكويت
قال الدكتور خالد رفعت، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، إن هناك أسباب تؤثر في الإصابة بالذبحة الصدرية وتزيد من خطورة الإصابة بها، مثل سن المريض، ومستوى السكر والكوليسترول، والتدخين والوزن الزائد، ومشاكل الأمراض الوراثية من الذبحة الصدرية في نفس العائلة.
وأضاف "رفعت" في لقاء مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار" الفضائية، أنه ليس كل ألم في الصدر يعتبر ذبحة صدرية، ولكن هناك صفات معينة في هذا المرض، مشددا على أن التدخين بشكل عام وليس تدخين السجائر فقط يؤثر على الإصابة بالذبحة الصدرية محذرا من جميع وسائل التدخين سواء السجائر أو الشيشة أو حتى الوسائل الأخرى التي يتم الترويج لها على أنها أمنة بشكل أكبر، وهذا ليس صحيحا بالمرة.
وتابع استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، أن أي شيء يوجد به "نيكوتين" فهو غير آمن.
ولفت إلى أن هنك ذبحة صدرية مستقرة، حيث يكون المريض يعاني من الذبحة الصدرية ولكنه يتعاطى الأدوية الخاصة بها وحالته الصحية مستقرة، ولكنها موجودة داخل الجسم ولها تأثيرات، مشيرا إلى أن البعض يظن أن المرض اختفى وهذا غير صحيح حيث أنه موجود ولكن مسيطر عليه بشكل كبير بسبب الأدوية.
وأشار إلى أنه بالنسبة للذبحة الصدرية الغير مستقرة فهي عبارة عن مرض يتكرر بشكل كبير وتظل لفترات طويلة قد تصل لمدة نصف ساعة، وبعض الناس يتعرضون للأزمة مع أقل مجهود، لافتا إلى أنه يتم تصنيف المرض مستقر أم غير مستقر وفقا لفترة استمرار الألم.
وكشف أن أعراض الإصابة بالذبحة الصدرية هو ألم منتشر في الصدر، مع انتشار أيضا في الكتف والذراع الشمال في بعض الحالات، وبعض الناس تظهر لديهم بشكل أخر، مثل "خنقة" وعدم القدرة على التنفس مع ألم في الصدر.
وأوضح أنه بالنسبة لمريض السكر فإن وضعه مختلف، وعندما يصاب بذبحة صدرية قد لا يشعر بألم وإنما قد يشعر بألم في المعدة، وقد يتم تشخيصه في بعض الأوقات على أنه مصاب بارتجاع في المرئ، لافتا إلى أن الأمر قد ييتأخر حتى يصاب بجلطة، ونصح مرضى السكر بإجراء الفحوصات عند الشعور بنهجان زيادة وألم مع المجهود، وييتابع مع الطبيب الممارس.
المصدر: ف .ج

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع