×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

موجة غضب في إنجلترا بسبب قرار نادى ليفربول.. تفاصيل ::: محمد صلاح أهلاوي ولا زملكاوي؟.. أعرف الاجابة ::: كيف يتمكن فيروس كورونا من جسدك دون الشعور به؟ ::: إيطاليا المبدعة وبروتس الأوروبي ::: زوجان مصريان على خط الدفاع الأول لمواجهة كورونا بألمانيا ::: أول تعليق من وزيرة الصحة على الوصول إلى 1000 حالة كورونا ::: ترامب: نتوقع الكثير من الوفيات بفيروس كورونا ::: كارثة صحية.. تكدس الجثث في الطرقات بمراكز الموتى في نيويورك ::: معهد لاتزاور سبالانزاني الإيطالي يزف بشرى حول لقاح مضاد لفيروس كورونا ::: الكويت.. افتتاح مقرين جديدين في منطقة جليب الشيوخ لاستقبال مخالفي الإقامة الراغبين في مغادرة البلاد ::: الجارالله: نسقنا مع الصحة وطيران الجزيرة والخطوط الجوية لتوفير فحص للدول الراغبة بفحص رعاياها تمهيدا لإجلائهم ::: بتهمة تعذيب رضيعتها.. حبس سيدة إمبابة وحجز زوجها لإجراء تحليل مخدرات ::: إصابة 31 شخصا في انقلاب أتوبيس في مطروح ::: علاقة مشبوهة.. كيف كشفت الاجهزة الامنية لغز العثور على جثة رضيع مذبوحة ::: الأمة الكويتي يبحث تمديد الحظر ومتابعة إجلاء العالقين في الخارج :::

الاستغناء عن مئات الوافدين لإحلال كويتيين بدلا منهم في هذه المهن «تفاصيل»

الاستغناء عن مئات الوافدين لإحلال كويتيين بدلا منهم في هذه المهن «تفاصيل»

ارشيفيه

+    -
04/12/2019 04:03 م
كتب : مصريون في الكويت
حدد ديوان الخدمة المدنية في الكويت، 500 درجة وظيفية في وزارة التربية الكويتية سيطولها نظام الإحلال (التكويت) للسنة المالية 2019- 2020، وتضم بعض أعضاء الهيئة التعليمية غير الكويتيين وعددًا محدودًا من الوافدين المهندسين والمحاسبين والقانونيين، إضافًة إلى بعض الباحثين في قطاع الخدمة النفسية والاجتماعية.
وقال مصدر تربوي إن ”ديوان الخدمة حدد عدد الوظائف التي سيطولها الإحلال (وهو إحلال الكويتيين فيها) دون أن يحدد نوعيتها“.
وأكد المصدر التربوي، أن ”الدرجات الوظيفية المشار إليها بقرار ديوان الخدمة والتي سيشملها الإحلال، لن تشمل منفذات الخدمة اللاتي يعملن على عقود الوزارة ويفوق عددهن الـ 600 تقريبًا“.
وسبق لوزارة التربية الكويتية أن أنهت على دفعات خدمات عدد من الوافدين العاملين لديها في وظائف مختلفة، وذلك تطبيقًا لسياسة ”التكويت“ التي بدأت بها الحكومة منذ عام 2017 لإحلال المواطنين مكان الوافدين.
وكان ديوان الخدمة المدنية في الكويت، قد أصدر في شهر أيلول/ سبتمبر 2017، قرارًا يقضي بإحلال الكويتيين مكان الوافدين في الوظائف الحكومية، خلال الخمس سنوات المقبلة، لتصل إلى ما بين 70 و100% من إجمالي قوة العمل في المجموعات الوظيفية المصنفة في عدة مجموعات، بينها وظائف التدريس والتعليم والتدريب.
ويعيش في الكويت أكثر من 4 ملايين نسمة، يشكل فيها عدد الوافدين الأجانب والعرب أكثر من ضعفي عدد المواطنين، وتريد الحكومة تعديل التركيبة السكانية لتصبح عكس ما هي عليه حاليًا.
المصدر: مصريون في الكويت

ابعاد وافدين  الكويت  مصريون في الكويت   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع