×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وفاة الفنانة شويكار بعد صراع مع المرض ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: بن زايد سابق عصره ويكرر انجاز السادات ::: تشيع جثمان الفنان الراحل سمير الاسكندرانى إلى مثواه الأخير ::: الكويت.. مَدُّ «الحظر الجزئي» إلى قدوم اللقاح؟ ::: ارتفاع اعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: جثمان سمير الإسكندراني يصل إلى مسجد السيدة نفسية لأداء صلاة الجنازة ::: سبب غريب منع رمضان صبحي من الاستمرار مع الأهلي والرحيل الى بيراميدز ::: الرئيس السيسى يصدر قرارات جمهورية ::: وفاة طبيب مصري يعمل بالمستشفى الأميري ::: الداخلية الكويتية تنفي إسقاط الغرامات المرورية عن المخالفين ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020 ::: الكويت.. مجلس الوزراء يوافق على الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة العودة للحياة الطبيعية ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: الكويت| إحالة عسكري و5 كويتيين إلى النيابة لتهريب "المخدرات" ::: تعويض أسر ضحايا عبارة البحيرة بـ60 ألف جنيه :::

الإفتاء: من ينشر عدوى كورونا عن قصد فهو قاتل متعمد

الإفتاء: من ينشر عدوى كورونا عن قصد فهو قاتل متعمد

الإفتاء: من ينشر عدوى كورونا عن قصد فهو قاتل متعمد

+    -
15/06/2020 01:02 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

علَق الشيخ صالح عبد الحميد، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، على بعض تصرفات المواطنين الذين يتركون لعابهم في الأماكن العامة والتعامل مع الأشخاص، وهم يعلمون أنه يحمل فيروس كورونا، قائلا إنهم يأثمون وينتظرهم عذاب أليم من الله سبحانه وتعالى.

وأضاف الشيخ صالح في مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن ناقل العدوى متعمد ويعلم جيدا أنه حامل لفيروس كورونا فهو يأخذ حكم القاتل المتعمد فى الشرع الذى يترصد بالإنسان بهدف تدمير حياته.

وأشار إلى أن الشخص الذي يستخدم الكمامة الدوارة يأثم لأنها تسبب ضررا، مؤكدا أن الاديان كلها توصى بالحفاظ على النفس.

وأكد أن الإنسان الذى يساهم فى ضرر البشرية يأثم ولا يجوز ارتداء الكمامة الدوارة وبيعها والتجارة فيها جريمة لانها تساهم في نشر الوباء.

وتابع أنه يجب ألا يقبل أى شخص أن يرتدى كمامة مستخدمة، ومن يستخدمها ويساهم فى نشر الوباء يأثم شرعًا.

وأوضح أن ناقل العدوى متعمد ويعلم جيدا أنه حامل لفيروس كورونا فهو يأخذ حكم القاتل المتعمد في الشرع.
المصدر:

الإفتاء  عدوى كورونا   قاتل متعمد  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع