×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

رئيس البرلمان يوجه رسالة للكويت من داخل مقر السفارة الكويتية بالقاهرة ::: رئيس الوزراء من مقر سفارة الكويت بالقاهرة: العلاقات المصرية الكويتية نموذجاً للعلاقات الثنائية المتميزة ::: حضور لافت لمسؤولين ودبلوماسيين… السفارة الكويتية بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني الـ 59 ::: بيان هام من القنصلية المصرية بالكويت للوافدين المصريين ::: العثور على جواز سفر باسم أحمد حمدى سلام مصري بالكويت ::: رسميا .. تأجيل الدراسة غدا فى جميع مدارس القاهرة ::: شلل مرورى تام في مصر بسبب تساقط الأمطار والمرور تعلن الطوارئ ::: تأجيل موعد انطلاق مباراة القمة لمدة ساعة ::: اختلاف كبير.. الفرق بين تدبيس المعدة وتكميم المعدة ::: الكويت.. مفقود رخصة قيادة وكارت بنك باسم محمد شفيق ::: مطلوب سائقين لشركة كبرى في الكويت ::: بالفيديو.. من ينقذ المتحف المصري الكبير من الأهمال؟ امطار اليوم تكشف الكارثة ::: بالصور | تجمع مياه الأمطار أمام أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس ::: الكويت | "هوشة دامية" بسبب ملاحقة فتاة على شارع الخليج ::: أخرهم كورونا.. فيروسات وأوبئه حصدت أرواح ملايين الأبرياء حول العالم :::

الإفتاء: توضح حكم الحصول على عائدات شهادات البنوك.. فيديو

الإفتاء: توضح حكم الحصول على عائدات شهادات البنوك.. فيديو

ارشيف

+    -
14/09/2019 06:33 م
كتب : مصريون فى الكويت
قال الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه يجوز أخذ عائدات شهادات البنوك الثلاثية والخماسية والإنفاق منها على البيت والأسرة.
 
وأضاف أمين الفتوى، في فتوى له، أن الإيداع في البنوك ودفاتر التوفير ونحوها هو من باب عقود التمويل المستحدثة لا القروض التي تجر النفع المحرم، ولا علاقة لها بالربا.
 
وأشار إلى أن فوائد البنوك لا علاقة لها بالربا، لأن العلاقة بين العميل والبنك علاقة تمويل وليست علاقة قرض.
 
وتابع: إن البنك هيئة استثمارية، فأي أموال تُوضع في البنك ويخرج عليها منتج من المنتجات البنكية سواء شهادات أو ودائع، كل هذه منتجات بنكية ولها حكم واحد باعتبار أن البنك هيئة استثمارية، موضحًا أنه إذا استثمرنا الأموال عن طريق البنك فلا مانع وفوائده حلال ولا شيء في ذلك.
 
 
 
المصدر: ص ب

دار الإفتاء المصرية..عائدات شهادات البنوك 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع