×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تحذير.. 10 أعراض تؤكد إصابتك بـ سلالة كورونا الجديدة ::: تحذير.. 10 أعراض تؤكد إصابتك بـ سلالة كورونا الجديدة ::: ضبط وافدين تسللوا إلى الكويت ::: هل يشارك الزمالك مع الأهلي في كأس العالم للأندية بعد انسحاب أوكلاند سيتي؟ خبير يجيب ::: الكويت| يزرع ماريجوانا في منزله.. الشرطة تداهم المكان وتضبط كمية من المخدرات ::: اعتبارا من غدا.. الطيران المدني يفتح الاستقدام الجديد للعمالة عبر منصة "بالسلامة" ::: الكويت.. انتحار وافد شنقا بالسالمية ::: الكويت.. شفاء 349 حالة جديدة من فيروس كورونا ::: الصحة الكويتية: لا تغيير بمواعيد وصول لقاح كورونا إلى الكويت ::: ضابط مصري لمدة 32 عام.. تزوج وترقى وتقاعد وأكتشفوا انه مزيف ::: الكاف يحدد موعد السوبر الأفريقي ::: الكويت.. التجارة تطلق خدمة إصدار الاستيراد المؤقت للأفراد عبر بوابتها الإلكترونية ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تحتفل قريبا بانتهاء أزمة سد النهضة بطريقة سيدرسها العالم في الأكاديميات ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 16 يناير 2021 ::: واتس أب يرجئ تعديل قواعد الخصوصية عقب احتجاجات المستخدمين :::

الإطفاء للمواطنين والمقيمين: الحيطة والحذر لعدم استقرار الحالة الجوية في البلاد

الإطفاء للمواطنين والمقيمين: الحيطة والحذر لعدم استقرار الحالة الجوية في البلاد

صورة موضوعية

+    -
26/11/2020 09:10 م
كتب : Egyptians in Kuwait

قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن طقس البلاد نهار اليوم الخميس يشهد نشاطا للرياح الجنوبية مثيرة للغبار تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية خصوصا على المناطق المكشوفة وارتفاع الأمواج البحرية.

وأضاف مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن ذلك عائد إلى تقدم منخفض السودان الموسمي على سطح الأرض الذي يمد البلاد بكتلة هوائية دافئة ورطبة ابتداء من صباح اليوم من جهة الغرب تدريجيا نحو البلاد.

وأوضح القراوي أن ذلك المنخفض يصاحبه منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا مصحوبا بكتلة هوائية باردة مما يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار بالطقس ابتداء من مساء يوم غد الجمعة حتى أول مساء يوم الأحد المقبل.

وتوقع أن تتكون الغيوم المنخفضة والمتوسطة تتخللها غيوم ركامية مصحوبة بأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا ومتفاوتة الشدة ما بين الخفيفة والمتوسطة ومن المتوقع أن تكون غزيرة على بعض المناطق.

وعن الطقس نهار اليوم ذكر أنه يكون غائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشيطة السرعة تقوى أحيانا تتراوح بين 20 و60 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و27 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 4 و7 أقدام.

وبين أن الطقس الليلة يكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط خصوصا على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 16 و18 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و7 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس نهار غد الجمعة يكون غائما جزئيا إلى غائم والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و38 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 27 و29 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وبين أن الطقس ليل غد يكون غائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 10 و30 كيلومترا في الساعة مع أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 18 و20 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون غائما والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة مع أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن طقس السبت ليلا يكون غائما والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة مع أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وتكون غزيرة على بعض المناطق مع فرصة لتكون البرد على شمال البلاد ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 18 و20 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

من جانبها، أهابت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام بالإخوة المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر لعدم استقرار الحالة الجوية في البلاد.

وأكدتا قوة الإطفاء على أن جميع مراكز قوة الإطفاء العام رفعت جهوزيتها للتعامل مع اي بلاغات متعلقة بالحالة الجوية على هاتف الطوارئ 112.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

الأطفاء  تحذير  استقرار  الحالة الجوية  المواطنين  المقيمين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع