×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تحرك كويتي تجاه 24 شخصا متلبسين بلعب القمار ::: "على قديمه".. الشهر العقاري يوضح آلية تسجيل الوحدات حتى نهاية ديسمبر ::: تعرف على الفنان المصري الوحيد المرشح لجائزة جولدن جلوب 2021 ::: الصحة الكويتية ترد على فيديو متداول أثار الجدل ::: بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش.. اعتراف مثير من موسيماني ::: الصحة تسجل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا ::: تعليق ناري من مدير الاستخبارات الأمريكية السابق على تقرير "مقتل خاشقجي" ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: الله سخر لنا الجيش المصري والرئيس السيسي لحماية الأمة ::: الغاز جديدة في قضية الممثلة "عبير بيبرس" قاتلة زوجها.. التحقيقات تكشف عن مفاجأة ::: حسام حسن يعلن عن قرار مفاجئ قبل مباراة إنبي ::: شاهد.. اللقطات الأولى لهجوم إسرائيلي جديد في سوريا ::: البقاء لله.. وفاة الفنانة أحلام الجريتلي ::: طيب!!! حسام فتحي يكتب "إفقار.. المستورين (2)" ::: السعودية تسمح بعودة طائرات بوينج 737 ماكس إلى أجوائها ::: الصحة تدرس استثناء 4 فئات من الحجر المؤسسي :::

الإدارة العامة للمرور: تطبيق نظام اختبار القيادة النظري الجديد الأحد

الإدارة العامة للمرور: تطبيق نظام اختبار القيادة النظري الجديد الأحد

اللواء جمال الصايغ

+    -
07/11/2020 08:23 م
كتب : Egyptians in Kuwait

أصدر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ تعليماته إلى إدارة التعليم في قطاع الإدارة العامة للمرور، بتطوير اختبار القيادة النظري لرخص السوق (خاصة – عامة – إنشائية – دراجة نارية)، كاشفا عن البدء في تطبيق نظام اختبار القيادة النظري الجديد، اعتبارا من بعد غد، بعد عملية التطوير التي اشتملت على تحديد نوع اختبار القيادة النظري حسب فئة رخصة السوق المطلوبة.

وقال اللواء الصايغ إن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الإدارة العامة للمرور في تطوير الأنظمة المستخدمة، وتسهيل الإجراءات ورفع مستوى الثقافة المرورية، مشيرا الى أن نماذج الاختبارات الجديدة ركزت على المفاهيم العامة لمستخدمي الطرق، والابتعاد عن الاسئلة القانونية البحتة.

واضاف أن النماذج الجديدة للاختبارات النظرية تحتوي على 10 أسئلة متعلقة بالعلامات المرورية، و5 أسئلة معلومات عامة، وسؤالين فيما يتعلق بقوانين المرور، إضافة الى سؤال جوهري إذا لم يجب عليه المختبر يعتبر راسبا، لأنه يحاكي واقع الشارع، مما يعني أن الإجابة عليه من أبجديات الثقافة المرورية.

وأوضح أن التعديل الجديد على نماذج أسئلة النظري أتاح للمختبر حرية تغيير الأسئلة ونمطها، عكس ما هو معمول به في السابق، حيث كانت هناك 8 نماذج للأسئلة، أصبح بعضها بعيدا عن واقع الطرق الحديثة التي تشهدها البلاد حاليا، وكذلك المركبات والآليات والمعدات التي تستخدم في الوقت الحالي.

المصدر: كويت نيوز

اللواء جمال الصايغ  تطبيق نظام اختيار  القيادة النظري  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع