×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حسام غالي يعلن إصابته بفيروس كورونا ::: واشنطن: موظفو مختبر ووهان أصيبوا بأعراض كورونا قبل تسجيله ::: موعد مباراة الأهلي والدحيل في كأس العالم للأندية ::: قرار عاجل ضد عضوات نادي الجزيرة المشاركات بـ حفل الصور الجنسية ::: قبل مغادرته البيت الأبيض.. رسالة عاجلة من أحد ملوك الخليج إلى ترامب ::: ناس مبيطمرش فيها.. الحضري يرد على محمد فضل بـ عنف ::: حدث في الكويت اليوم| السماح بسفر المعلّمين الوافدين.. مناشدة من الصحة للمواطنين والوافدين بعد ظهور حالات مصابة بسلالة كورونا الجديدة.. غرامات على آلاف الوافدين ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: السيسي يوجه ضربات موجعة دون أن يحرك الجيش.. وهلع للدول المعادية لمصر ::: السعودية تنهي العمل ببعض الإجراءات التي تخص العامل في ظل كورونا ::: الكاتب والمفكر الإماراتي على محمد الشرفاء الحمادي يكتب: السلام.. أساسه العدل ::: الكويت.. رصد إصابة مواطنتين بالتحور الجديد لفيروس كورونا ::: الغانم يرفع جلسة مجلس الأمة بسبب استقالة الحكومة ::: أمير الكويت يستقبل الغانم والسعدون والمحمد والمبارك والخالد ::: تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ورئيس وزراء الأردن ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الثلاثاء 19 يناير 2021 :::

الأوقاف: لا يجوز بناء دور عبادة على أرض مغتصبة

الأوقاف: لا يجوز بناء دور عبادة على أرض مغتصبة

الأوقاف: لا يجوز بناء دور عبادة على أرض مغتصبة

+    -
30/08/2020 02:23 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه لا يجوز بناء دور العبادة مطلقًا أو غيرها على أرض مغتصبة، كما لا يجوز بناؤها على ملك عام غير مخصص لبنائها ولا ملك خاص بالمخالفة للقانون.

وأشاد وزير الأوقاف بجهود الدولة في تنظيم عملية البناء بصفة عامة وتنظيم بناء دور العبادة بصفة خاصة، كما أشاد بجهودها في عمارة بيوت الله وبناء ما تبنيه منها على المستوى الذي يليق بقدسية المسجد وتوفير الجو الروحي للتعبد، مثل ما تم في مسجد "الفتاح العليم" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وما تم في مسجد "الصحابة" بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، وما تم في مسجد الشهيد الفريق أول عبدالمنعم رياض الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف جمعة: وليس هذا فحسب، بل ستجد هذا الرقي المعماري في كل المساجد التي أنشأتها الدولة المصرية في المجتمعات العمرانية الجديدة أو تلك التي أنشأتها بديلًا للزوايا والمساجد التي كانت قد بنيت بالمخالفة في عرض الطريق، أو على حرم بعض المصارف أو الترع، أو حرم السكة الحديد ونحوها.

وأكد وزير الأوقاف أن الوزارة لن تسمح بإعادة فتح أي دورة مياه تصرف على النيل أو الترع، أو بأي مجرى مائي يلوث البيئة، أو بأي طريق يؤذي الناس، فطاعة الله (عز وجل) لا تُنال بمعصيته في أذى الخلق.
المصدر:

الأوقاف  دور عبادة  مساجد  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع