×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

القبس: حظر جزئي محتمل في الكويت مرة آخرى ::: قرار كويتي بشأن الأطفال المقيمين المخالفين للإقامة ::: تكبيل حارس بالكويت وسرقة 70 رأس غنم ::: امرأة تتسبب في 5 حوادث خلال نصف ساعة ! ::: السعودية تعلن ضبط خلية إرهابية تدربت في إيران ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء بالدوري المصرى والقنوات الناقلة ::: أحمد موسى يطالب رئيس الوزراء بمنح المصريين إجازة يوم الثلاثاء ::: بيان هام من الداخلية الكويتية للوافدين ::: روسيا تحذر من هجوم في الطريق إلى "سوريا" ::: تحذير! .. داء الكلب ينتقل للبشر ويؤثر على الأعصاب ::: بريطانيا توجه أول إنذار لـ أردوغان ::: الزمالك يعلن رفضه خوض أي مباراة رسمية ! ::: تحرك من الداخلية الكويتية للقبض على أشخاص تعدوا على "كويتي" ::: مجلس الوزراء يزف بشرى سارة لأصحاب العمالة الغير منتظمة ::: حدث بالكويت اليوم | "لجنة كورونا" تحسم طلبات عودة وافدين من الدول المحظورة.. لا انتقال للمرحلة الخامسة.. منع هؤلاء الوافدين من إصدار رخص القيادة :::

الأوقاف توضح حقيقة عودة صلاة الجمعة الأسبوع المقبل

الأوقاف توضح حقيقة عودة صلاة الجمعة الأسبوع المقبل

الأوقاف توضح حقيقة عودة صلاة الجمعة الأسبوع المقبل

+    -
15/08/2020 12:13 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
في كل أسبوع وبعد الانتهاء من صلاة الجمعة يتساءل الجميع هل ستعود صلاة الجمعة  الى طبيعتها الأسبوع المقبل وينتشر الحديث عن اقتراب عودتها وفتح المساجد أمام المصلين ؟  ، الأمر الذي دفع وزارة الأوقاف الى إصدار بيان للرد على حقيقة ذلك .
وأعلنت وزارة الأوقاف انتهاءها من وضع تصورها للعودة التدريجية لصلاة الجمعة لمناقشته في اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء لدراسة التصور واتخاذ القرار المناسب بشأنه بإذن الله تعالى ، سائلين الله العلي العظيم أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.
كما قررت وزارة الأوقاف نقل شعائر صلاة الجمعة القادمة من مسجد النور  بالقاهرة بذات ضوابط نقلها في الأسابيع الماضية وبعدد محدود من العاملين بالأوقاف والتزام كافة إجراءات التباعد والإجراءات الاحترازية الوقائية ورفع أذان النوازل وصلاة الجمعة ظهرا بالمنازل والرحال.
وأوضحت الوزارة في وقت سابق أنه تم التشاور مع جميع مديري المديريات لوضع التصور والضوابط الخاصة بصلاة الجمعة وذلك لضمان الحفاظ على المواطنين من فيروس كورونا.
وكانت وزارة الاوقاف قررت في شهر مارس إيقاف إقامة صلاة الجمع والجماعات وغلق جميع المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات والاكتفاء برفع الأذان في المساجد دون الزوايا والمصليات.
المصدر:

الأوقاف توضح حقيقة عودة صلاة الجمعة الأسبوع المقبل 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع